اختر الصفحة

أبرز 3 حلول لزيدان إذا قرر إراحة كاسيميرو ضد فالنسيا

أبرز 3 حلول لزيدان إذا قرر إراحة كاسيميرو ضد فالنسيا

كشفت صحيفة ‘‘ماركا‘‘ الإسبانية، عن الخيارات المتاحة لزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إذا قرر إراحة كاسيميرو ضد فالنسيا اليوم الأحد في بطولة الدوري الإسباني.

وسيكون لاعب خط الوسط البرازيلي كاسيميرو مُجبر على عدم المشاركة في الكلاسيكو ضد برشلونة يوم الأربعاء المقبل إذا حصل على بطاقة صفراء ضد فالنسيا لذلك يجب أن يفكر زيدان بالمخاطرة بكاسيميرو أم لا.

علاوة على ذلك بعد أن لعب 90 دقيقة ضد كلوب بروج البلجيكي مساء الأربعاء الماضي، يشير كل شيء إلى اختيار زيدان لحلول بديلة في خط الوسط في الميستايا.

ويتمثل الحل الأول في اللعب بطريقة 4-3-1-2 مع أربعة لاعبي خط وسط، حيث من الممكن بأن هذا سيكون الخيار الأكثر احتمالًا خاصة وأن زيدان قد أبدى بالفعل رغبته في استخدام هذه الخطة ضد الفرق الكبيرة التي واحدة منها فالنسيا.

يحب زيدان تقديم لاعب خط وسط رابع من أجل الإبقاء على الكرة كما في التعادل 2-2 ضد باريس سان جيرمان حيث تشكل خط الوسط من كاسيميرو وفالفيردي وتوني كروس وإيسكو.

في الميستايا يمكن أن يلعب فالفيردي دور كاسيميرو وهذا من شأنه أن يسمح للوكا مودريتش بالمشاركة مع الفريق وبالتالي وضعه بجانب كروس وخلف إيسكو.

أما كريم بنزيمة فمكانه مضمون في الهجوم ولكن كشريك بجانبه ستكون هناك منافسة بين جاريث بيل وفينيسيوس جونيور ورودريغو غوس.

أما الحل الثاني يتمثل في اللعب بطريقة 4-3-3 بدون إيسكو مع جناحين بجانب بنزيمة، هذا هو التشكيل المفضل لدى زيدان حيث في هذه الحالة سيكون لديه فالفيردي وكروس ومودريتش كخط وسط ومع ذلك سيتم التضحية بإيسكو في هذا النظام بعد أن أثبت مرارًا أنه لا يستطيع اللعب بخطة 4-3-3.

 إذا اختار زيدان إلى هذا الخيار فإن بيل ورودريغو سيشاركان على الأرجح لأن فينيسيوس سيظل خلفهما على الرغم من التحسن في أدائهم في المباراتين الأخيرتين ضد إسبانيول وكلوب بروج.

أما الحل الثالث فهو اللعب بطريقة 4-4-2 بهجوم فائق الجودة، ولكن يبدو هذا مستحيل وكأنه لعبة فيديو لكنه لايزال خيارًا حيث إذا لعب زيدان مع محورين سيجلس على مقاعد البدلاء فالفيردي أو كروس أو مودريتش، فإن ذلك سيجعل فينيسيوس ورودريغو يلعبان كجناحين.

بعد ذلك، في الهجوم يمكن أن يلعب بنزيمة إلى جانب أي من بيل أو إيسكو مع فشل لوكا يوفيتش مرة أخرى في إظهار مهاراته أمام المرمى أثناء المشاركة ضد بروج.

هناك خيارات أخرى مع احتمال أن يلعب بيل كدور لاعب خط وسط على اليسار ورودريغو على اليمين وإيسكو في الوسط خلف بنزيمة.

على أي حال فإن الإصابات التي لحقت بلاعبين مثل هازارد وخاميس رودريغيز ولوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو في الهجوم مما يعني أن خيارات زيدان محدودة إلى حد ما.

ومع ذلك، فإن الأمر الواضح هو أن فالفيردي هو البديل الطبيعي لكاسيميرو على الرغم من أن أساليب لعبهم مختلفة إلا أنه ينبغي على الأوروغواياني أن يكون قادرًا على التكيف، حيث لا يستبعد تمامًا أن يشارك البرازيلي على الرغم من احتمال غيابه في الكلاسيكو.

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا