اختر الصفحة

أعضاء الجمعية العامة لـ”الفاف” يصادقون على التقرير المالي والأدبي

أعضاء الجمعية العامة لـ”الفاف” يصادقون على التقرير المالي والأدبي

86 عضوا شاركوا من أصل 108 مصوتين 

عقدت أمس، الجمعية العامة للاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” بفندق الشيراتون بالصنوبر البحري، والتي عرفت حضور 86 عضوا من أصل 106.

وصادق الحضور على التقرير المالي والأدبي الخاص بسنة 2019، كما تم تحديد الميزانية الخاصة بالسنة الجديدة التي صوت عليها الحضور.

وقبل انطلاق فعاليات الجمعية العامة العادية قام خير الدين زطشي رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بتكريم عديد الشخصيات لـ محمد معوش.

الاتحادية عرضت كأس أمم إفريقيا 2019

عرض الاتحاد الجزائري لكرة القدم مجسم كأس أمم إفريقيا خلال أشغال الجمعية العامة لـ”الفاف” بفندق الشيراطون، حيث اغتنم الأعضاء الفرصة لالتقاط الصور مع كأس أمم إفريقيا 2019 التي فاز بها الخضر في مصر، بقيادة المهندس جمال الدين بلماضي الناخب الوطني.

زطشي: بلماضي باق معنا إلى ما بعد مونديال قطر 2022 وحاليا لا أفكر في الترشح لرئاسة “الكاف”

أكد خير الدين زطشي خلال الندوة الصحفية التي نظمها أمس، عقب الانتهاء من أشغال الجمعية العامة العادية، أن جمال الدين بلماضي الناخب الوطني الجزائري مهندس التتويج بكأس أمم إفريقيا 2019، سيواصل عمله على الأقل إلى ما بعد مونديال قطر 2022، كما طلب الرجل الأول على رأس أعلى هيئة كروية في الجزائر من وزارة الشباب والرياضة استعادة المال الذي منحه لوزارة الشباب والرياضة لبناء مركز تكوين في الطارف، كما تطرق رئيس فريق بارادو إلى عديد النقاط الهامة التي تخص كرة القدم الجزائرية..

“بلماضي باق في المنتخب إلى غاية مونديال قطر 2022”

أشاد خير الدين زطشي بالنتائج الجيدة التي حققها جمال بلماضي الناخب الوطني، موضحا أن الأخير سيبقى إلى نهاية عقده عقب مونديال قطر 2022، وصرح بهذا الصدد: “بعد كأس أمم إفريقيا 2019 في مصر جددنا عقد بلماضي، الذي سينتهي بعد مونديال قطر 2022″، وتابع :” نحن نحتاجه وهو باق معنا..فقد حقق انجازا عظيما وسيقودنا إلى المونديال القادم إن شاء الله”.

“نحن ننتظر استعادة 70 مليار سنتيم المقدمة على الوزارة”

هذا واستغل رئيس فريق بارادو السابق، الفرصة من اجل مطالبة وزارة الشباب والرياضة بإعادة الأموال المقدمة لها في وقت مضى من قبل خزينة الاتحادية، واستطرد: “لقد منحنا الوزارة سابقا مبلغ 70 مليار سنتيم ونحن ننتظر استعادتها لإطلاق مشروع بناء مركز تكوين في الطارف”، وتابع: “السلطات منحتنا قطعة أرض ومن جهتنا لم نتخل عن المشروع”.

كما تطرق الرجل الأول على رأس مبنى دالي براهيم أنه بصدد عقد الجمعية الاستثنائية قبل نهاية سنة 2020، وأوضح : “سنعقد الجمعية العامة غير العادية مع نهاية السنة قبل عقد الجمعية الانتخابية مارس القادم”، هذا ورفض الرد على ترشحه لعهدة ثانية من عدمه موضحا انه سيتطرق للموضوع في الوقت المناسب.

“الترجي التونسي يتألق في إفريقيا بلاعبينا”

لم يفوت زطشي فرصة التطرق إلى هجرة اللاعبين الجزائريين نحو تونس، موضحا ان الترجي التونسي يحقق الألقاب بفضل اللاعبين الجزائريين، وقال: “الترجي التونسي يفوز اليوم بلاعبينا، وأتمنى أن تحتفظ الأندية بأفضل لاعبيها”، وفيما يخص منح الترخيص لتواجد أكثر من لاعبين أجانب في الفرق المحترف، قال زطشي: “رفع عدد اللاعبين الأجانب.. أنا ضد الفكرة وهدفنا وضع قوانين جديدة لاستقدام اللاعبين الأجانب”.

“موبيليس شريك تاريخي بالنسبة لـ الفاف”

كما عرج زطشي على قضية تأخر شركة متعامل الهاتف النقال “موبيليس” ممول الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، موضحا أن الأخير يبقى شريكا تاريخيا، واستطرد: “صحيح ان موبيليس تأخر في دفع المستحقات والجزائر تمر بوضع صعبة من الناحية المالية..لكن موبيليس يبقى شريكا تاريخيا”.

“إمكانية تغيير نظام البطولة وارد”

هذا وأشار زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إلى إمكانية تغيير نظام البطولة، بسبب التأخر في انطلاق الأندية في التحضير، وقال: “اجتمعنا مع الرؤساء ووضعنا عدة خطط لانطلاق الموسم الكروي، حيث وافقوا بالإجماع على لعب 38 مباراة، لن نغير النظام إلا في الحالات الطارئة”، وتابع:” العودة للمباريات ستكون في الـ28 نوفمبر بأوامر فوقية ببرمجة مباراة في الأسبوع على أن نلعب مباراتين بعدها”.

هذا وطالب زطشي بضرورة تطبيق البروتوكول الصحي، تفاديا لنقل العدوى أكثر.

“من المبكر الحديث عن ترشحي لعهدة أخرى”

وفي رده على سؤال حول إمكانية الترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أكد رئيس نادي بارادو السابق أن الوقت لا يزال مبكرا مشيرا أنه لن يقوم بأي خطوة قبل أخذ الإذن من السلطات العليا، وأوضح: “نحن نتابع الوضع..ولحد الآن لا توجد ترشيحات لرئاسة الكاف ومن جانبني لن أتخذ أي قرار قبل أخذ استشارة السلطات في بلادنا”.

“لوغريت متحمس لتنظيم مباراة ودية بين الجزائر وفرنسا”

هذا واعترف زطشي ان عدم إيجاد تاريخ صعب على الاتحادية برمجة مباراة ودية مع المنتخب الفرنسي، مشددا أنه سيحتاج للضوء الأخضر من قبل السلطات لبرمجة اللقاء، وصرح بهذا الصدد: “رئيس الاتحاد الفرنسي كان متحمسا لبرمجة اللقاء، لكن عدم إيجاد تاريخ للعب المباراة صعب المهمة، كما علينا أخذ الضوء الأخضر من قبل السلطات العمومية”.

“نفتخر بما حققناه ونحن نملك فندقا بمقاييس عالمية” 

وفي الأخير، أشاد زطشي بالعمل المنجز لتجهيز فندق المنتخب الوطني بالمركز الوطني لتدريب المنتخبات بسيدي موسى، مشيرا أن

الفندق بمقاييس عالمية، واسترسل: “اليوم لن نتكلم عن تتويج الخضر بالكان، لكننا فخورين بإعادة تهيئة فندق سيدي موسى بـ4 نجوم، وهو بمقاييس عالمية سيكون جاهزا لاستقبال المنتخب الوطني شهر مارس”، وختم: “أعدنا تجهيز مقر الفاف بدالي ابراهيم، واليوم نحن فخورين بما قدمناه منذ مجيئنا إلى الإتحاد الجزائري لكرة القدم سنة 2017”.

وفي الأخير، رفض زطشي التدخل في قضية روني لاعب مولودية الجزائر موضحا أن الأمر خاص بلجنة المنازعات.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا