اختر الصفحة

إجراء الدورة النهائية بداية من 10 جويلية  بالجزائر

إجراء الدورة النهائية بداية من 10 جويلية  بالجزائر

كأس أمم إفريقيا للمحليين 2022

 تأكد بشكل رسمي أن كاس أمم إفريقيا للاعبين المحليين المقررة في 2022 سيكون في الفترة الممتدة بين 10 جويلية إلى الفاتح أوت بالجزائر حسبما أكدته مصادر موثوقة، وتم تحديد موعد إقامة الطبعة السابعة من هذه البطولة في هذا الموعد تفاديا لتزامنها مع الطبعة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة من 25 جوان إلى 5 جويلية بمدينة وهران حسب نفس المصدر.

وتحضيرا لهذه البطولة القارية في كرة القدم انعقدت جلسة عمل بمقر وزارة الشباب والرياضة حضرها ندير بلعياط المدير العام للرياضة وممثلون عن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالإضافة إلى مديري الشباب والرياضة للمدن التي ستستضيف الدورة النهائية ويتعلق الأمر بكل من الجزائر، وهران، عنابة  وقسنطينة. من ناحية أخرى سيتم الإعلان عن مناقصة من أجل القيام بأعمال الترميم وتحديث للمنشآت الرياضية المختلفة التي ستستقبل مباريات البطولة الإفريقية حسب وضعية وحالة كل ملعب.

يذكر أن بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2020 كانت مقررة في أفريل الفارط بالكاميرون، قبل أن يتم تأجيلها إلىي جانفي 2021 بسبب جائحة كورونا، لتجرى بذلك الدورة استثناء في سنتين متتاليتين لنفس السبب المذكور آنفا.  

وتجدر الإشارة أن “الكاف” أسندت للجزائر شرف تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2022 في سبتمبر 2018 بعد ملف الترشح الذي تقدمت به الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في شهر ماي من نفس السنة.

ع.زميط               

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا