اختر الصفحة

إعادة تهيئة ملعب ”الحبيب بوعقل” بوهران قبل صيف 2021

إعادة تهيئة ملعب ”الحبيب بوعقل” بوهران قبل صيف 2021

نهاية عملية تثبيت الكراسي بملعب براقي

سيستفيد ملعب “الحبيب بوعقل” بوهران من أشغال إعادة تهيئة هامة تحسبا لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها المدينة في صائفة 2021، بينما تم الانتهاء من عملية تثبيت الكراسي في مدرجات ملعب براقي الجديد.

وأكد مراد بوحفصي مدير هذه المنشأة الرياضية بأن لجنة معينة من طرف وزارة الشباب والرياضة منتظرة في وهران قريبا للنظر في ما يمكن القيام به من أشغال لاستغلال ملعب الحبيب بوعقل بطريقة مثلى في ظل أنه أنه يعاني الإهمال بعض الشيء.

وأضاف أن مثل هذا المشروع يسمح للاعبين بولوج غرف تبديل الملابس مباشرة من مرآب السيارات التابع للملعب بدلا من المرور عبر كل الميدان للوصول إلى مكان هذه الغرف، متأسفا للوضعية المزرية التي تتواجد عليها هذه الأخيرة، واقترح نفس المسؤول بأن يتم تحويل غرف تبديل الملابس الحالية إلى قاعات لاستقبال هواة كمال الأجسام من جمعيات رياضية وشبان الأحياء المجاورة، وهو مشروع يسمح لإدارة الملعب من الحصول على مداخيل إضافية هي بأمس الحاجة إليها.

وكان ملعب “الحبيب بوعقل” قد استفاد منذ أكثر من سنة من غلاف مالي بقيمة 32 مليون دج من صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، سمح بتجديد أرضية الميدان بعشب اصطناعي من الطراز الحديث بعدما تردت وضعية البساط القديم الذي تسبب في إصابات مختلفة للكثير من اللاعبين، ولفت بوحفصي أيضا إلى أن مرآب الملعب، الذي يتربع على مساحة أكثر من 1.000 متر مربع، يحتاج هو الآخر لأشغال إعادة تهيئة، حتى يستغل بالشكل المطلوب.

وفي سياق ذي صلة تتسارع الاشغال على مستوى ملعب براقي الجديد حيث انتهت شركة الصين الحكومية لهندسة الإنشاءات CSCEC المكلفة بإنجاز الملعب من وضع الكراسي على مستوى مدرجات الملعب الذي سيتم تسليمه خلال سنة 2020.

رؤوف.ح

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا