اختر الصفحة

 اتحاد زيمبابوي يضغط لنقل مباراتهم أمام الخضر خارج الجزائر

 اتحاد زيمبابوي يضغط لنقل مباراتهم أمام الخضر خارج الجزائر

تحججوا بانتشار فيروس “كورونا”

يعمل الاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم من أجل نقل مباراتهم أمام الخضر شهر مارس القادم، في إطار المواجهة المزدوجة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

ويبدو أن رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، والكاف برمجة مباريات منتخب زيمبابوي، خارج البلاد بسبب عدم توفر الملاعب على معايير السلامة، جعلها تضغط لنقل لقائها أمام بطال إفريقيا سنة 2019 خارج الجزائر، حيث احتجوا بتفشي وباء “كورونا” في الساعات القليلة الماضية.

وسارت الصحافة في زيمبابوي على نفس نهج الاتحادية، من خلال تهويل الأمور، وأكدت في تقريرها الصادرة في الساعات القليلة الماضية أن لاعبي منتخب بلادها باتوا مهددين بالتعرض للفيروس، في حالة قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الإبقاء على قرار خوض المباراة في الجزائر مارس القادم.

غويسيلا رئيس اتحاد زيمباوي ينسق مع السفارة لنقل اللقاء خارج الجزائر

من جانبه، يعمل غسوليزاني غويسيلا على نقل المباراة خارج الجزائر حفاظا على سلامة لاعبيه على حد قوله، وهذا من خلال تنسيق هيئته مع سفارة زيمبابوي في الجزائر من أجل دارسة الوضع في الجزائر، مشددا أنه ينتظر تحرك الاتحاد الفريق لكرة القدم بقيادة الملغاشي أحمد أحمد لتغيير مكان إجراء اللقاء خوفا من تعرض لاعبيه لفيروس “كورونا”.

هذا ولن تكون مهمة مُنافس أشبال بلماضي في الجولة القادمة من تصفيات كأس أمم افريقيا 2021 التي تحتضنها الكاميرون سهلة، لأن الفيروس لا يعرف انتشارا كبيرا في الجزائر، ما يجعل كفة إبقاء برمجة اللقاء في الجزائر أكبر من نقل المباراة لبلد آخر.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا