اختر الصفحة

اتفاقية شراكة بين “الكاف” و”اليويفا” لتطوير الدوريات المحلية في إفريقيا

اتفاقية شراكة بين “الكاف” و”اليويفا” لتطوير الدوريات المحلية في إفريقيا

الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم                                                                                                                  

أطلقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بدعم من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مشروعاً لتطوير الرابطات عبر إفريقيا في إطار السعي لتعزيز الهيكل التنظيمي والاستدامة من الناحية الاقتصادية فيما يخص المسابقات المحلية حسب ما أوردته الهيئة القارية في بيان لها على صفحتها الرسمية.

هذا المشروع الذي يطلق عليه “برنامج الكاف والاتحاد الأوروبي لتطوير الدوريات” يهدف لدعم الاتحادات الأعضاء من أجل احترافية الدوريات الخاصة بها بالإضافة لتطوير الأندية، وذلك بمنح خطط تطوير طويلة الأجل لكرة القدم، كما سيعزز البرنامج الذي يعمل بالشراكة بين الاتحادين فرص الحوار بين أصحاب المصلحة الرئيسيين ودعم الاتحادات الأعضاء بالمهارات والتقنيات ذات المعايير القياسية، من أجل ضمان استدامة دوريات كرة القدم المحلية، وسيركز البرنامج أيضاً على المستويات التنافسية المقبولة وتثمين كرة القدم بالإضافة إلي الاستدامة المالية وتنظيم مسابقات الدوريات بأعلى معايير التميز، ويتضمن المشروع مراجعة متعمقة لنظام المسابقات بالاتحادات الأعضاء، بالإضافة للجوانب المتعلقة بالأمور التجارية والمالية والحوكمة في الدوريات المحلية، بهدف تقوية نظام الدوريات الموجود حالياً.

وقال نائب الأمين العام للكاف، أنطوني بافو :”تمثل الدوريات المحلية الصورة الأهم والأكثر متابعة في الاتحادات الأعضاء، ويرتبط نجاح الأندية بقوة هذه الدوريات. لذا يعد أمراً ملحاً أن يكون لدينا معايير واضحة في كل ما يتعلق بهذه الدوريات من ناحية المسابقات، الحوكمة والعمليات الإعلام وتنمية الموارد”.

وتم اختيار غانا ورواندا للمرحلة التجريبية من برنامج “الكاف” و”الويفا أسيست” لتطوير الدوريات التي تنطلق في سبتمبر 2020، وتتضمن ثمانية مناهج تدريبية حول الموضوعات الرئيسية المتعلقة بتطوير الدوريات والتخطيط لعملية التشغيل والذي يؤدي لأفضل الممارسات والنتائج.

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا