اختر الصفحة

التقلبات الجوية في الكاميرون مبرر “الكاف” لتغيير موعد “الكان” 2021

التقلبات الجوية في الكاميرون مبرر “الكاف” لتغيير موعد “الكان” 2021

بلماضي شارك في الاجتماع الذي عقد بـ ياوندي

برر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بقيادة الرئيس الملغاشي أحمد أحمد، أسباب تغيير موعد كان 2021 التي تحتضنها الكاميرون وبرمجة المباريات في الشتاء بعدما كانت مقررة في الصيف.

وعقد أعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اجتماعهم أمس، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، والذي حضره الناخب الوطني جمال بلماضي بالإضافة إلى ياسين إبراهيمي المنسق العام للمنتخب الوطني وكذا عدة شخصيات رياضية على غرار اللاعب النيجيري السابق اموكاشي وكاتومبي رئيس فريق تي بي مازسمبي الكونغولي، من أجل الحديث عن الأسباب الرئيسية التي جعلت “الكاف” تقرر تغير برنامج المباريات.

ونفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كل الأخبار التي مفادها تغيير موعد كان 2021 وبرمجتها في الشتاء بدلا من الصيف، بسبب تزامن الأخيرة بإطلاق فعاليات كأس العالم للأندية التي تجرى لأول مرة بمشاركة 24 فريقا، حسب البيان الذي نشره الاتحاد الجزائري لكرة القدم على موقعه الرسمي.

وأضاف ذات المصدر أن “الكاف” احتجت بالأمطار الكثيرة التي تعرفها الكاميرون خاصة والمنطقة ككل في شهر جوان وجويلية، الأمر الذي قد يؤثر على سير المباريات ما جعلها تقرر برمجة “الكان” في فصل الشتاء، لضمان السير الحسن للمباريات وإنجاح المسابقة. 

العرس القاري ينطلق في الـ9 جانفي وينتهي في الـ6 فيفري 2021

من جانب آخر، وافقت الكاميرون على تغيير موعد استضافة فعاليات كأس أمم إفريقيا 2021، إلى شتاء بعدما كان مبرمجا في فصل الصيف.

وكشفت إذاعة “أفريك فوت” أن الكاميرون وافقت على تعديل موعد البطولة، حيث ستنطلق البطولة في الـ9 جانفي على أن تنتهي في الـ6 فيفري 2021.

وأضاف ذات المصدر أن “الكاف” لم تحدد بعد الموعد الجديد قبل اجتماع المكتب التنفيذي المزمع إجرائه في أواخر جانفي الجاري،

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا