اختر الصفحة

الجزائر تشارك بـ 18 مصارعا في موعد مدغشقر

الجزائر تشارك بـ 18 مصارعا في موعد مدغشقر

 

تعول الاتحادية الجزائرية للجيدو المشاركة

في البطولة الإفريقية للأكابر

بـ 18 مصارعا منهم 9 سيدات في بطولة إفريقيا للجيدو أكابر المقررة اجراؤها بمدغشقر في الفترة الممتدة من 17 إلى 20 ديسمبر المقبل، والمؤهلة الى الألعاب الاولمبية بطوكيو.

و أوضح بوطبشة المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية في تصريح  قائلا: “اذا سارت الامور على ما يرام, سنشارك في البطولة الإفريقية بمدغشقر بتعداد مكتمل عند الجنسين. المنتخبان الوطنيان رجال وسيدات في تربص والإجراءات الاخرى قمنا بها. سفريتنا مبرمجة يوم 12 ديسمبر والإياب في 21 من ذات الشهر”، وكشف المسؤول الأول  ان القائمة ستحدد في نهاية تربص المنتخبين الوطنيين، الذي شرعا فيه الاربعاء الماضي بمركز تجمع وتحضير الفرق الوطنية بالسويدانية بالجزائر العاصمة، وأضاف بوطبشة أن المنتخبين الوطنيين المكون من 14 مصارعة و18 مصارعا دخلوا منذ الاربعاء الماضي تربصا إعداديا، يتواصل حتى عشية السفرية الى مدغشقر، مشيرا الى ان المجموعة خضعت لاختبارات “بي سي آر” للكشف عن فيروس كورونا، آملا أن لا تكون هناك حالات إيجابية، وبخصوص النتائج المتوقعة لممثلي الجزائر في البطولة الإفريقية، ابدى المسؤول التقني للاتحادية الجزائرية للجيدو تفاؤله، على الرغم من التوقف الذي تسببت فيه جائحة كورونا، هذه الأخيرة حتمت على الرياضيين التحضير بالجزائر ومنعتهم أيضا من المشاركة في منافسات دولية على غرار الدورتين المفتوحتين لياوندي وداكار، حيث كان بإمكان هؤلاء جمع المزيد من النقاط من أجل التأهل للألعاب الاولمبية 2020.

الجدير بالإشارة،  كانت الطبعة ال41 لبطولة إفريقيا للجيدو في صنف الاكابر مبرمجة من 24 الى 26 ديسمبر، ومسبوقة ببطولات الأشبال والأواسط والكاتا, لكن بسبب جائحة كورونا اتخذ الاتحاد الإفريقي للعبة قرار تقديم دورة الأكابر مع إلغاء باقي الفئات.

ع.زميط

 

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا