اختر الصفحة

الخضر لتسجيل أول انتصار وتفادي التعثر في مستهل المشوار

الخضر لتسجيل أول انتصار وتفادي التعثر في مستهل المشوار

 الجزائر – زامبيا (الجولة الـ1 للمجموعة الـ8 من تصفيات “كان”2021  اليوم على 20:00)

تتجه أنظار أنصار وعشاق المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم سهرة اليوم الخميس انطلاقا من الساعة الـ20:00 إلى ملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة الذي سيكون مسرحا لمواجهة قوية تجمع الخضر بالضيف منتخب زامبيا في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم 2021 بالكاميرون، في أول لقاء رسمي منذ التتويج بـ”كان” 2019 قبل 5 أشهر على ارض مصر، يبحث من خلاله أشبال بلماضي عن انطلاقة موفقة وتفادي التعثر في مستهل التصفيات وبداية رحلة الدفاع عن اللقب القاري الغالي.

ويستعد “الخضر” الى الدخول مجددا في أجواء المنافسة القارية وذلك بعد إجرائهم لثلاث مقابلات ودية انتهت بفوزين أمام البنين (1-0) وكولومبيا (3-0) وتعادل واحد أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية (1-1)، إذ يتوجب على رفقاء القائد رياض محرز الشروع بجدية في مرحلة التصفيات وتفادي أي تعثر من شأنه تعقيد حساباتهم ضمن مجموعة تضم أيضا بوتسوانا وزيمبابوي.

بلماضي يحذر من الغرور

وحذر بلماضي خلال ندوة صحفية التي نشطها الثلاثاء بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى من الإفراط في التفاؤل كما شدد على أهمية تسجيل انطلاقة موفقة في تصفيات الكان لأن الاستهانة بأي منتخب إفريقي ستُكلف غاليا كتيبة الخضر التي عرفت تسجيل 3 وافدين جدد في الفريق الوطني وهم سبانو-رحو وحلايمية وزرقان.

زامبيا منافس عنيد يبحث عن تكريس العقدة ورد الاعتبار

ومما لا شك فيه فإن اللقاء لن يكون سهلا أمام بطل نسخة 2012 المنتخب الزامبي العنيد الباحث عن رد الاعتبار لنفسه بعد أن غاب عن الطبعتين السابقتين لكأس إفريقيا 2017 بالغابون و2019 بمصر حيث  سيسعى الى وضع حد لسلسلة النتائج السلبية (المركز الـ81 عالميا) خاصة وأنه فاز على المنتخب الوطني في آخر لقاءين برسم التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

الرصاصات النحاسية تتسلح بنجمي مازمبي وماتز

ووجه مدرب “شيبولوبولو”، أغري شيانغي، الدعوة لـ13 لاعبا ينشطون خارج زامبيا مقابل ثمانية عناصر محلية تحسبا لمباراتي الخضر اليوم وزيمبابوي المقررة بتاريخ 19 نوفمبر بالعاصمة لوزاكا برسم الجولة الثانية من التصفيات، حيث اعتمد على الثنائي المتوج بكأس افريقيا 2012، ناتان سينكالا وستوفيلا سونزو، الذي ينشط في ناديي.تي بي مازيمبي وماتز (فرنسا) كما استدعى التقني الزامبي المهاجم إيفانس كانغوا، الناشط في فريق أرسنال تولا الروسي لتقديم الإضافة للقاطرة الأمامية في ظل غياب عناصر أقل من 23 عاما المتواجدة بمصر للمشاركة في النهائيات الإفريقية الخاصة بالفئة.

بلماضي : مواجهة زامبيا لن تكون سهلة وخسارتي 2018 ستكونان حافزا للاعبين

وصرح بلماضي يقول عن مواجهة زامبيا خلال الندوة الصحفية: “يجب تحقيق انطلاقة موفقة في مرحلة التصفيات وخاصة داخل الديار. علينا حصد النقاط الثلاث بميداننا”، وأضاف بلماضي يقول :”فمباراة زامبيا لن تكون سهلة، خاصة وأننا ضيعنا أمام هذا الفريق ست نقاط في تصفيات مونديال-2018، وهو ما سيشكل حافزا إضافيا كبيرا للاعبين”.

بونجاح : يجب أن نبقى مركزين ونحن عازمون على الفوز

وبالنسبة لمهاجم السد القطري، بغداد بونجاح، وأحد أبرز هدافي الخضر في الوقت الراهن علق يقول بخصوص المواجهة :”زامبيا منتخب لا يستهان به، فقد سبق له وأن فاز علينا في لقاءي الذهاب والإياب من تصفيات مونديال-2018 قبل سنتين “، وأردف يقول :”يجب علينا أن نبقى مركزين لكننا عازمون على الفوز بالبليدة.”

القائد شونغو : قادرون على هزم المنتخب الجزائري

وتحدث المدافع المحوري وقائد المنتخب الزامبي كباسو شونغو (تي بي مازيمبي جمهورية الكونغو الديمقراطية) عن اللقاء بلغة الواثق وقال قبل أيام عن فرصة منتخب بلاده في تجاوز بطل افريقيا بقيادة أفضل لاعب في القارة رياض محرز :”في كرة القدم كل شيء ممكن لذا فإننا قادرون على هزم المنتخب الجزائري إذا لعبنا كمجموعة واحدة”.

للإشارة فإن الندوة الصحفية التي كان من المقرر أن يعقدها المدرب أغري شيانغي صبيحة الأربعاء بالجزائر العاصمة قد ألغيت بسبب “تغيير طرأ في آخر لحظة على برنامج المنتخب الزامبي”، حسب بيان الفاف.

الاثيوبي تيسيما لإدارة اللقاء والخضر يدخلون باللون الأبيض

 ويدير الحكم الاثيوبي باملاك ويييسا تيسيما لقاء الجزائر- زامبيا بمساعدة مواطنيه كيندي موسي وتيغل غيزاو بيلاشيو، بينما سيكون تيوودروس ليتيكي حكما رابعا، وفي سياق ذي صلة سيدخل الخضر مباراتهم أمام زامبيا باللون الأبيض، في حين سيلعب الفريق الخصم بالأخضر وذلك وفق القرار المتخذ خلال الاجتماع التقني الذي عقد الأربعاء بمقر الإتحاد الجزائري لكرة القدم بحضور ممثلين عن المنتخبين والطاقم التحكيمي الذي سيدير اللقاء، بالإضافة إلى المسؤولين والسلطات المعنية بتنظيم المباراة .

رؤوف.ح

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا