اختر الصفحة

الرابطة تحذر الكناري من عقوبات قاسية بسبب خرق البرتوكول الصحي

الرابطة تحذر الكناري من عقوبات قاسية بسبب خرق البرتوكول الصحي

شبيبة القبائل

على خلفية الدخول في تربص مغلق بأقبو

بعثت الرابطة الوطنية لكرة القدم، رسالة مشفرة لمسؤولي نادي شبيبة القبائل عقب انطلاق الأخيرة في التربص التحضيري للموسم الجديد الأسبوع الماضي بمدينة “أقبو” ببجاية.

ردت الرابطة الوطنية على فعل الشبيبة عقب انطلاقها في التحضير للموسم الجديد يوم الاثنين الماضي دون أخذ الإذن من السلطات العليا، وهي التي أمرت بتعليق كل التربصات والتدريبات الرياضية في جميع المنافسات، بسبب جائحة كورونا التي لا تزال تأخذ أرواح الجزائريين.

وقالت الرابطة عبر بيان نشرته على موقعها الرسمي: “تذكر الرابطة جميع الأندية المحترفة أن كل التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية، في إطار محاربة تفشي جائحة كورونا، لا تزال سارية، وبهذا تدعو الاتحادية إلى احترام إجراء تعليق كل تربصات وتجمعات الرياضيين والأندية، وتحذّر أي ناد يعترض هذا الإجراء بتعريضه للعقوبات”.

وختمت الرابطة بيانها كالتالي: “تعتمد الرابطة على روح المسؤولية لكل الأطراف للحفاظ على صحة جميع الناشطين في ميدان كرة القدم وللحرص على احترام القواعد التي أقرتها السلطات الصحية في البلاد”.

وللإشارة فإن الحكومة كلفت وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، بالتنسيق مع مختلف الاتحاديات الرياضية الوطنية، من أجل العودة التدريجية للنشطات الرياضية دون جمهور، وذلك من خلال اعتماد بروتوكول صحي يتناسب مع كل اختصاص، حسب ما جاء في بيان الوزارة الأولى.

عيبود يفتح النار على مدوار ويطالب سعدو بخفض راتبه

فتح ميلود عيبود الناطق الرسمي لشبيبة القبائل، النار على عبد الكريم مدوار رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم.

وطلب عيبود في تصريحات صحفية من مدوار أن يلتزم أولا بالبروتوكول الصحي قبل أن يتحدث عن الشبيبة ويطالبها بذلك، مطالبا رئيس الرابطة بالكشف عن السبب الذي منعه من وضع الكمامة في حفل تسليم درع البطولة لشباب بلوزداد، موضحا أن طبيب الفريق والذي هو عضو في لجنة متابعة الوباء في ولاية تيزي وزو هو من وضع البروتوكول الصحي المتعلق بتربص الكناري.

كما ألمح عيبود إلى اجراء تربص ثاني في ولاية بجاية وتحديدا في أقبو في حال عدم فتح الحدود في الأيام المقبلة.

وفي سياق آخر، تحدث عن خطة الإدارة في تحضيرها للموسم المقبل، قائلا إن الفريق سيعتمد على الشبان الذين تم استقدامهم في الميركاتو الجاري، لأن الأزمة المالية التي نمر بها لا تسمح لنا بدفع أجور خيالية للاعبين، وطالب سعدو مدافع الفريق بتخفيض راتبه الشهري أن كان يريد حقا البقاء في صفوف الشبيبة.

رضا بلحاج

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا