اختر الصفحة

السير أليكس يتحدث عن انضمام أندية إنجلترا لدوري السوبر العالمي

السير أليكس يتحدث عن انضمام أندية إنجلترا لدوري السوبر العالمي

يقود فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد محاولات لإدخال منافسة عالمية جديدة ستشهد مشاركة الفرق الكبرى للدوريات الأوروبية.

وسأل السير أليكس فيرجسون، المدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد، عن سبب تفكير أكبر الأندية في الدوري الإنجليزي ليكونوا جزءًا من الدوري العالمي الممتاز.

ويرغب بيريز في إدخال تلك البطولة الجديدة، وأجرى محادثات خاصة مع رئيس الفيفا جياني إنفانتينو وغيره من رؤساء الأندية البارزين.

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، تتضمن خطة بيريز الحالية إدخال بطولتين، تضم كل منهما 20 فريقًا، وسيشاهد المشاركين يغادرون بطولاتهم المحلية للمشاركة.

ويُعتقد أن هذه المسابقة هي استجابة لخطط الاتحاد الدولي لكرة القدم لتوسيع كأس العالم للأندية من مسابقة سنوية تضم سبعة أطراف إلى بطولة مكونة من 24 فريقًا تعقد كل أربع سنوات.

 وصف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكساندر سفيرين بالفعل اقتراح رئيس مدريد بأنه مخطط أناني، وقال فيرغسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد إنه لا يستطيع أن يرى كيف يمكن لمثل هذا المفهوم أن يروق للأندية الإنجليزية.

وقال فيرغسون لـ إي إس بي إن: ’’لقد قرأت التقرير الذي يشير إلى وجود رابطة عالمية ممتازة للأندية الأبطال في أوروبا والتي من شأنها أن توفر تمويلًا أكبر للأندية’’.

واضاف: ’’من دون شك، إنه موجه نحو المال، لكن بالتأكيد لن يكون هذا جذابًا للأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز ، الذي يعد في الوقت الحالي أفضل دوري محلي في كرة القدم العالمية وهو مدعوم ماليًا بشكل كبير بواسطة بي سكاي بي وأمازون، الآن أجد صعوبة في معرفة سبب احتياج فريق إنجليزي إلى المغادرة’’.

وتابع: ’’علاوة على ذلك، فإن جاذبية اللعب في دوري أبطال أوروبا تعد ضخمة للاعبين والمدربين والمشجعين على حد سواء، لأنها لا تزال الاختبار النهائي في كرة القدم للأندية’’.

واختتم: ’’الكثير من الأندية ذات التاريخ العظيم يمكن أن تضيع إذا زاد شركاؤهم في الدوري الممتاز، أعتقد بقوة أن هذا تقييم واقعي لقيمة كرة القدم المحلية’’.

يذكر أن السير أليكس كان قد الشياطين الحمر إلى 13 لقب في الدوري الممتاز بالإضافة إلى النجاح الأوروبي في كل من عامي 1999  و2008 قبل اعتزاله في عام 2013.

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا