اختر الصفحة

العرب يديرون ظهرهم مجددا لمحرز ويمنحون ماني الكرة الذهبية الإفريقية

العرب يديرون ظهرهم مجددا لمحرز ويمنحون ماني الكرة الذهبية الإفريقية

نجم السيتي هنأ السنغالي وأكد له أن السباق نحو الأفضل في إفريقيا 2020 قد انطلق

أدار العرب مرة أخرى ظهرهم لرياض محرز النجم الدولي الجزائري ولاعب مانشستر سيتي المتوج بأربعة ألقاب مع هذا الأخير ولقب كأس أمم إفريقيا التي احتضنتها مصر في الفترة الماضية، بعدما منحوا ساديو ماني، اللاعب الدولي السنغالي نجم ليفربول الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019.

واحتل رياض الذي لعب دورا محوريا في قيادة المحاربين للتتويج بكأس افريقيا 2019، المركز الـ3 برصيد 267 نقطة، في حين جاء المصري محمد صلاح في الصف الثاني بـ325، وتربع ماني على العرش بـ477 نقطة.

ومنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أعضاء لجنته الفنية، وإعلاميي البلدان المختلفة، وعددا من أساطير الكرة الأفريقية، فرصة اختيار الأفضل، من خلال ترقيم اللاعبين من 1 إلى 5 على ان يحصل الأول على 5 نقاط في حين الأخير يحصل على نقطة وحيدة، بالتدرج، ما جعل محرز يحصل على الصدارة، بعدما جمع  26 نقطة، تقدم بها على ماني وصلاح، اللذين حصدا 21 و18 نقطة على الترتيب.

في المقابل تراجع محرز للصف الثالث حسب اختيار الإعلاميين العرب، حيث حصد 17 نقطة، وقبله ماني بـ18 نقطة في حين جاء صلاح في الصدارة بـ 20 نقطة.

وفيما يخص الأساطير العرب، لم يصوت أحد غير حجي مصطفى اللاعب الدولي المغربي السابق، الذي قرر وضع محرز في المركز الـ4 حيث حصل على نقطتين فقط، في حين جاء صلاح ثالثا ونال 3 نقاط وماني في الصدارة بـ5 نقاط.

قائدو المنتخبات الإفريقية ومدربوهم فضلوا ماني على محرز

وسعيا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منح بعض المصداقية لاختيار أفضل لاعب في “القارة السمراء” قرروا في المرحلة النهائية تغيير طريقة التصويت بمنح المدربين وقادة المنتخبات الكلمة الأخيرة، بعدما انحصر الصراع بين محرز، صلاح وماني، بمنح صاحب المركز الأول ثلاث نقاط الوصيف نقطتين والثالث نقطة وحيدة، الأمر الذي جعل محرز يحتل المركز الـ3 في التصويت العام، وحصل محرز من المدربين العرب وقادة المنتخبات على 35 نقطة ما جعله في الصف الثالث، بعد كل من صلاح بـ39 نقطة وماني بـ52، ما جعل ماني يتربع على عرش القارة السمراء” ويتوج بلقب الأفضل في إفريقيا لسنة 2019.

محرز هنأ ماني وأكد أن السباق نحو الأفضل في إفريقيا 2020 انطلق

غاب رياض محرز عن فعاليات حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب ارتباطه بخوض مباراة نصف نهائي كأس انجلترا، إلا أن نجم الخضر أثبت احترافية كبيرة، بعدما هنأ ساديو ماني النجم السنغالي، ولاعب ليفربول الانجليزي بتتويجه بالكرة الذهبية، ونشر نجم الخضر تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي كتب فيها: “تهانينا لساديو على تتويجه المستحق..أنا آسف لعدم الحضور، لكني شرعت في التسجيل تحسبا لجائزة الأفضل في 2020 أن شاء الله”.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا