اختر الصفحة

“الفاف” تمنح وزارة الشباب والرياضة البرتوكول الصحي للعودة إلى المنافسة وتنتظر الضوء الأخضر

“الفاف” تمنح وزارة الشباب والرياضة البرتوكول الصحي للعودة إلى المنافسة وتنتظر الضوء الأخضر

دمارجي و27 بروفيسورا أشرفوا على وضع خارطة طريقة العودة إلى التدريبات والمباريات

قدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” البرتوكول الخاص باستئناف التدريبات والمنافسة إلى وزارة الشباب والرياضة التي ستفصل بمعية السلطات العليا للبلاد في قرار العودة من عدمه.

وكشف الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان له، أن البرتوكول أشرف عليه جمال دمارجي طبيب “الفاف” بمعية فريقه المكون من 27 بروفيسورا، من أجل تحديد الطريقة المثالية والتدابير التي وجب اتخاذها من أجل استئناف المسابقة في الساعات القادمة.

هذا ومن المنتظر أن تتكفل وزارة الشباب والرياضة بدراسة خارطة الطريق التي ستتم بها العودة للتدريبات والمباريات على أن تفصل في إمكانية وتاريخ العودة من عدمه.

من جانب آخر، أكدت هيئة خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن “الفاف” ستميط اللثام عن البرتوكول الذي وضعته المديرية الفنية إلى الفاعلين في الرياضة الجزائرية والإعلام بعد أخذ موافقة السلطات.

زرقيني: العودة إلى المنافسة لن تكون سهلة..والشروط المطروحة ستكون بمثابة تحدي للرابطة والأندية التي لم تعتد على تطبيق التعليمات

اعترف الدكتور ياسين زرقيني عضو اللجنة الطبية للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ونائب اللجنة الطبية لـ”الكاف”، أن استئناف التدريبات والمباريات في البطولة الوطنية لن يكون سهلا، في ظل جائحة “كورونا” التي تعصف بكل دول العالم.

وأوضح زرقيني بهذا الصدد:” من الناحية الصحية، العودة إلى المنافسة لن يكون سهلا..الشروط المطروحة ستكون بمثابة تحدي للرابطة والأندية، التي لم تعتد على تطبيق التعليمات حرفيا، خصوصا وأن الصحة غير قابلة للتفاوض”، وختم كلامه:” الأندية الجزائرية تعاني ولا تملك الإمكانيات الطبية اللازمة والمعايير والإجراءات الوقائية باتت خارج اهتمام الأندية، إلا البعض القليل”.

زطشي يجتمع بعبدوش رئيس لجنة مراقبة وتسيير الموارد المالية للأندية

عقد خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اجتماعا مع رضا عبدوش رئيس لجنة مراقبة وتسيير الموارد المالية للأندية بمقر “الفاف” بدالي براهيم.

وأعلن الاتحاد الجزائري في بيان نشر على موقعه الرسمي، أن كل من محمد ساعد الأمين العام لـ”الفاف”، وعبد الحكيم حمايدي شاركا في الاجتماع من خلال مناقشة تقدم عمل اللجنة، بالإضافة إلى اللمسات الأخيرة، التي تخص مشروع الاتفاق الثلاثي بين الأندية “الشركات” ومكتب الخبرة ولجنة مراقبة وتسيير الموارد المالية.

وأضاف المصدر ذاته أن الرجل الأول على رأس أعلى هيئة كروية في الجزائر تحصل على التقرير المتعلق بالأندية الذي سيسلمه بدوره لوزارة الشباب والرياضة.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا