اختر الصفحة

الكاف تؤجل كأس أمم إفريقيا 2021 وتحرم الخضر من الدفاع عن لقبهم جانفي القادم

الكاف تؤجل كأس أمم إفريقيا 2021 وتحرم الخضر من الدفاع عن لقبهم جانفي القادم

دوري الأبطال وكأس الكونفديرالية يلعبان على شكل دورة مصغرة في سبتمبر القادم بالكاميرون

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” بقيادة الملغاشي أحمد احمد تأجيل فعاليات كأس أمم إفريقيا 2021 التي كانت مقررة في الكاميرون في الفترة الممتدة ما بين الـ9 جانفي والـ6 فيفري القادم.

نشر الاتحاد الإفريقي بيانا على صفحته الرسمية أمس، بعد انتهاء اجتماع المكتب التنفيذي لأعلى هيئة كروية في “القارة السمراء” أكد من خلاله تأجيل المسابقة القارية بسبب تفشي وباء “كورونا” وعدم امتلاك الوقت الكافي لبرمجة الـ4 جولات المتبقية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 المزمع اجراؤها في الكاميرون.

وأضاف المصدر ذاته أن المسابقة القارية ستلعب في جانفي 2022 بعدما كانت مقررة في جانفي 2021، ما يعني تأجيل موعد دفاع المنتخب الوطني، عن لقبه الذي توج به في 2019 خلال الدورة التي احتضنتها مصر الصيف الماضي.

كما قررت “الكاف” بخصوص مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا إقامة مواجهة الدور النصف نهائي في لقاء واحد على شكل دورة مصغرة والتي ستلعب في الكاميرون شهر سبتمبر المقبل بما في ذلك المباراة النهائية، وسيكون الوضع مماثلا فيما يخص نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية والتي سيتم لعب مبارة واحدة في سبتمبر القادم والتي سيحتضنها المغرب بما في ذلك لقاء نهائي البطولة، ويأتي هذا القرار من أجل استكمال البطولتين بعد قرار التأجيل الذي اتخذه الاتحاد الإفريقي لأجل غير مسمى في وقت سابق بسبب جائحة كورونا التي تفشت في معظم دول القارة السمراء.

للإشارة أن النصف النهائي سيكون بنكهة عربية خالصة حيث ان المقابلة الأولى لنصف النهائي ستجمع بين الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي أما الثانية فستكون بين الزمالك المصري والرجاء المغربي، أما فيما يتعلق بمباريات نصف النهائي كأس الكونفيدرالية فسيلاقي نهضة بركان مواطنة حسنية أغادير في المواجهة الأولى، فيما سيلعب بيراميدز المصري أمام حوريا كوناكري الغيني في اللقاء الثاني.

ع.زميط

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا