اختر الصفحة

“الكاف” ترضخ لضغوط “الفيفا” وكأس أمم إفريقيا 2021 رسميا في فصل الشتاء

“الكاف” ترضخ لضغوط “الفيفا” وكأس أمم إفريقيا 2021 رسميا في فصل الشتاء

من أجل فسح المجال لإجراء النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية

رضخ مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بقيادة الرئيس الملغاشي أحمد أحمد لضغوط الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بعدما قرروا نقل موعد إجراء كأس أمم إفريقيا 2021 التي تحتضنها الكاميرون، إلى فصل الشتاء بعدما كانت مقررة في وقت مضى في فصل الصيف مثل النسخة الأخيرة التي احتضنتها مصر وتوج بها “محاربو الصحراء”.

وتتزامن “كان” 2021 التي كانت مقررة أن تجري في الصيف مع فعاليات كأس العالم للأندية، ما جعل “الفيفا” تطلب تغيير موعد كأس أمم إفريقيا.

وكشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم أمس، في بيان نشره على موقعه الرسمي عن تغيير موعد إجراء “الكان”، حيث ستلعب دورة الكاميرون رسميا في الشتاء بدلا من صيف 2021.

وستعاني الجزائر عامة ومختلف المنتخبات الكبيرة، التي تملك لاعبين ينشطون في القارة العجوز من صعوبات كبيرة مع الأندية كون البطولة ستلعب في فصل الشتاء، الأمر الذي قد يؤثر على مستوى البطولة عكس ما كانت عليه الحال في الدورة الماضية والتي عرفت تألق مختلف المنتخبات على رأسها الجزائر التي فازت باللقب.

بلماضي يحل اليوم بياوندي مع وفد “الكاف” للوقف على جاهزية المنشآت

يحل جمال بلماضي مدرب المنتخب الوطني ومهندس التتويج بكأس أمم إفريقيا الأخيرة، اليوم، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي رفقة وفد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بقيادة الرئيس أحمد أحمد، وبعض اللاعبين في صورة، النيجري أموكاشي ورئيس نادي تي بي مازيمبي الكونغولي كاتومبي، من اجل الوقوف على جاهزية المنشآت في الكاميرون استعدادا لاحتضان فعاليات كأس أمم إفريقيا 2021.

وكشف الاتحاد الجزائري في موقعه الرسمي أن الناخب الوطني تلقى الدعوة من “الكاف” للمشاركة في الاجتماع التشاوري الذي يعقد اليوم، في ياوندي حول تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2021.

هذا ومن المنتظر أن يرافق الناخب الوطني الجزائري، جمال بلماضي، بلياسين إبراهيم منسق المنتخب الجزائري حسب ذات المصدر.

الاتحاد الإفريقي يضبط اليوم تاريخ انطلاق وانتهاء المسابقة القارية

وسيمنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جزءا هاما من وقت الاجتماع المقرر بياوندي والذي يعرف حضور أبرز الفعالين في “الكاف” لتحديد تاريخ انطلاق وانتهاء فعاليات كأس أمم إفريقيا التي تلعب في الشتاء، بعدما كانت مبرمجة في الصيف قبل أن يتراجع القائمون على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في ظل تزامن المسابقة مع إطلاق الاتحاد الدولي لكرة القدم منافسة كأس العالم للأندية والتي تلعب بـ24 فريقا.

يذكر أن بعض المصادر من داخل “الكاف” تحدثت في وقت مضى عن إقامة البطولة بين 15 جانفي و14 فيفري 2021.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا