اختر الصفحة

“الكاف” تفكر في تغيير موعد “الكان” الكاميرون 2021

“الكاف” تفكر في تغيير موعد “الكان” الكاميرون 2021

حملة دفاع الخضر عن لقبهم تتجه للتأجيل

يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، “الكاف” لتأجيل فعاليات كأس أمم إفريقيا 2021، المزمع إقامتها في الكاميرون ما بين الـ9جافي القادم والـ6 فيفري، بسبب جائحة “كورونا”.

وكشفت تقارير إعلامية، نقلا عن تسريبات، من أعلى هيئة افريقية، أن الاتحاد الإفريقي يفكر بشكل رسمي في تأجيل كأس أمم إفريقيا 2021 بسبب الوضعية التي يعيشها العالم عامة والدول الإفريقية بشكل خاص.

وقرر “الكاف” إجراء تغيير على موعد كأس إفريقيا، بعدما لعبت الدورة الماضية التي احتضنتها مصر في الصيف، إلا أن الأحوال الجوية، والظروف المناخية الصعبة التي تعرفها الكاميرون في الصيف جعل الهيئة الإفريقية تقرر برمجة “الكان” في شهر جانفي.

وفي حال تأجيل العرس القاري فإن حملة دفاع الخضر عن لقبهم ستتأجل إلى تاريخ لاحق ما يمنح بلماضي وأشباله الفرصة لالتقاط الأنفاس والتركيز على ما هو قادم.

4 جولات لم تلعب في تصفيات “الكان”

وفي ظل عدم قدرة أي شخص على وجه الأرض تحديد موعد القضاء على الوباء، وعدم إيجاد الدواء، فإن موعد استئناف المنافسة سيكون صعبا، خصوصا وأن المنتخبات القارية وعلى رأسهم المنتخب الوطني الجزائري، خاض مباراتين فقط من أصل 6 جولات، ما يعني أن لا يزال 4 جولات في التصفيات، الأمر الذي سيزيد من المشاكل الكثيرة التي تواجه الاتحاد الإفريقي الذي يأمل في لعب كأس أمم إفريقيا 2021 في التاريخ المحدد.

حظوظ لعب “الكان” في جانفي  2021 شبه منعدمة

وباتت حظوظ لعب كأس أمم إفريقيا 2021 ما بين جانفي وفيفري القادمين، شبه منعدمة، حيث أضاف ذات المصدر أن البطولة القارية قد تلعب في جانفي 2022 في حال قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تغيير الموعد خصوصا وأن المسابقة في الصيف صعبة للغاية، بما أن الظروف المناخية التي تعرفها الكاميرون في فصل الصيف بسبب العواصف والأمطار الطوفانية يجعل تنظيم العرس الإفريقي صعبا للغاية.

الاتحاد الإفريقي بحاجة للموافقة الطبية لتنظيم “الكان” صيف 2022

من جانب أخر، ما يزيد من الصعوبات التي يواجهها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لتنظيم كأس أمم إفريقيا في صيف 2022، هو لعب كأس العالم بعدها بأشهر قليلة ما سيجعل صحة اللاعبين الأفارقة على المحك بما أنهم بحاجة للموافقة الطبية، التابعة لـ”الكاف” من أجل برمجة المسابقة بصيف 2022.

وأضاف ذات المصدر أن خوض “الكان” في الصيف سيكون صعبا بعد موسم مرهق للاعبين، ليكونوا بعدها على موعد مع استئناف التدريبات والمباريات بداية من شهر أوت على أن يتم تنظيم كأس العالم في قطر 2022، في الـ21 نوفمبر، ما يضع هيئة الملغاشي أحمد احمد في وضعية صعبة للغاية.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا