اختر الصفحة

الكاف تقرب حلم الجزائر باحتضان “كان” 2021

الكاف تقرب حلم الجزائر باحتضان “كان” 2021

عدم جاهزية الكاميرون وقرار إجراء المنافسة شتاء السبب

يبدو أن مساعي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الرامية إلى العودة إلى تنظيم كأس أمم إفريقيا شتاء بعدما أجريت في آخر نسخة صيفا بمصر لن يخدم البلد المضيف وسيكون في صالح الجزائر الراغبة في استضافة الحدث القاري في ظل استحالة جاهزية الكاميرون سنة 2021 للمناسبة.

وستكون الجزائر البلد الأقرب لاستضافة البطولة حسب موقع “ستار افريكا” خاصة أمام استعداد بلادنا لتسلم ملاعب عالمية ستنتهي اشغالها نهاية سنة 2020 ويتعلق الأمر بكل من ملعب براقي، وهران وتيزي وزو مع تغيير أرضية ميدان ملعبي 5 جويلية وتشاكر سيقرب الجزائر من استضافة البطولة.

وعبر وزير الشباب الرياضة في أكثر من مناسبة عن دعمه للكاميرون وأكد أن الجزائر التي لم تستضف أي بطولة كبيرة على أراضيها منذ 30 سنة جاهزة لاحتضان العرس القاري عام 2021.

وكانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية كشفت في الساعات الفارطة نقلا عن مصادرها أن “الكاف” حسمت فكرة تنظيم “كان” 2021 بين شهري جانفي وفيفري، ورضخت لضغط “الفيفا” التي برمجت كأس العالم للأندية بين شهري جوان وجويلية بدلا من ديسمبر بـ 24 ناديا (تلعب بـ 7 أندية حاليا) في الصين بداية من سنة 2021 وهو ما يعني أن الكاميرون التي لم تكن لتجهز مائة بالمائة لموعد نهائيات الكان صيفا ستكون تحت ضغط إضافي بسبب خسارتها لـ5 أشهر أخرى الأمر الذي يجعلها ترفع راية الاستسلام.

رؤوف.ح

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا