اختر الصفحة

“الكاف” يبرمج “الكان” بداية من 2023 في فصل الصيف

“الكاف” يبرمج “الكان” بداية من 2023 في فصل الصيف

نسخة 2021 خاصة والمناخ سبب رئيسي في برمجة كأس إفريقيا في الشتاء

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، “الكاف” إجراء تعديل على موعد خوض كأس إفريقيا 2023، والذي سيلعب في الصيف عكس النسخة القادمة من البطولة التي تحتضنها الكاميرون في جانفي 2021 إلى غاية شهر فيفري القادم.

وكشف عبد المنعم باه السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن أعلى هيئة كروية في إفريقيا قررت لعب كل المسابقات القادم من العرس القاري تلعب في الصيف.

وأوضح باه في تصريحاه صحفية:”تنظيم كأس أمم إفريقيا في الشتاء، يعد حدثا خاصا، لأنه من غير المعقول أن نتمكن من تنظيم العرس الإفريقي في الكاميرون في الصيف غير ممكن، بسبب الأحوال الجوية والعواصف الكثيرة التي تمتاز بها المنطقة يجعل لعب المنافسة في ذلك الوقت غير ممكنا، على أن تكون المسابقة بداية من 2023 كلها في فصل الصيف”.

“اختفاء الوباء في فصل الصيف يسمح لنا بخوض الكان في تاريخها المحدد”

وعن الوضعية الصعبة التي يعرفها العالم في الفترة الحالية، كشف السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن القضاء على الوباء في فصل الصيف يسمح بلعب “الكان” في تاريخها المحدد، واستطرد:”في حال استمرار الوباء لفترة طويلة فإن خوض الكان في التاريخ المحدد سيكون صعبا للغاية، وفي حال القضاء على الفيروس في فصل الصيف فإننا سنحتفظ بنفس المواعيد”، وتابع:” من الجيد أن منافسة رابطة الأبطال وكأس الكاف، كادت تنتهي، وهدفنا الحفاظ على نفس التواريخ”.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا