اختر الصفحة

“الكاف” يحدد موعد انطلاق التصفيات المؤهلة لمونديال قطر وكأس أمم إفريقيا

“الكاف” يحدد موعد انطلاق التصفيات المؤهلة لمونديال قطر وكأس أمم إفريقيا

جدول مزدحم في انتظار كتيبة بلماضي

سيكون المنتخب الوطني برفقة المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس أمم إفريقيا وكأس العالم على موعد مع جدول مزدحم اعتبارا من نوفمبر 2020. بعدما كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن موعد انطلاق دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لنهائيات التظاهرتين.

وأعلن الإتحاد الإفريقي يوم الأربعاء الماضي في بيان على موقعه الرسمي بأن عجلة دوران تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 ستعود في شهر نوفمبر القادم. وأن دور المجموعات لكأس العالم قطر سينطلق في شهر ماي 2021.

وقالت الكاف في نفس البيان أن المنتخبات المشاركة في التظاهرتين ستكون على موعد مع جدول مزدحم اعتبارا من نوفمبر 2020 إلى غاية نفس الشهر من عام 2021، في السباق نحو حجز المقاعد المتاحة لنهائيات البطولتين.

وحسب ذات المصدر فإن بطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021، سيتم استئناف تصفياتها في الفترة من 9 إلى 17 نوفمبر المقبل بإقامة مباريات الجولتين الثالثة والرابعة لمرحلة المجموعات، فيما تقام الجولتان قبل الأخيرة والأخيرة في الفترة من 22 إلى 30 مارس 2021.

وفي ما يخص مونديال قطر 2022، يتنافس 40 منتخبا على البطاقات الخمس المؤهلة للنهائيات، وستنطلق الرحلة في الفترة ما بين 31 ماي و15 جوان 2021 بإقامة مباريات الجولتين الأولى والثانية لمرحلة المجموعات.

وتقام الجولتان الثالثة والرابعة في الفترة ما بين 30 أوت و7 سبتمبر 2021 فيما تم تحديد الفترة من 4 إلى 12 أكتوبر 2021 لمباريات الجولتين الخامسة والسادسة.

فيما ستكون الفترة ما بين 8 و16 نوفمبر 2021 لإقامة مباريات مرحلة الملحق في الفترة.

وذكرت الهيئة الكروية القارية أنها تتابع الموقف عن كثب، وتعمل بالتعاون مع الجهات المختصة في ما يخص استضافة المباريات، موضحة أنها ستقوم بالإعلان عن تطورات الأحداث التي تؤثر على إقامة المباريات وأنها ستحدد الملاعب المخصصة لها في الوقت المناسب.

للإشارة فإن الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، كان من المقرر إجراؤها في شهر أكتوبر المقبل، قبل أن يتم تأجيلها لوقت لاحق بعد استمرار فيروس كورونا في الانتشار لحد الساعة.

رضا بلحاج

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا