اختر الصفحة

الكشف عن بند يمنح غوارديولا حق الرحيل عن مانشستر سيتي

الكشف عن بند يمنح غوارديولا حق الرحيل عن مانشستر سيتي

كشفت تقارير صحفية عن وجود بند في عقد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لـمانشستر سيتي الإنجليزي، يسمح له بالرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري.

ويمتد عقد غوارديولا مع مانشستر سيتي حتى صيف عام 2021، لكن تحوم الشكوك حول مستقبله مع النادي في ظل تذبذب النتائج هذا الموسم.

ويحتل مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، المركز الثالث حاليا في جدول ترتيب البريمييرليغ، برصيد 32 نقطة بفارق 14 نقطة عن ليفربول المتصدر.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن غوارديولا يملك بندا في عقده مع ماشستر سيتي، يمنحه الرحيل عن الفريق نهاية الموسم الجاري، إذا رغب في ذلك.

وتثق إدارة مانشستر سيتي في بقاء غوارديولا مع الفريق، وأن في حالة رحيله سيكون البديل الأنسب هو الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الإنجليزي السابق.

وتابعت “ديلي ميل” أن غوارديولا حين قام بتمديد عقده مع السيتي مؤخرا حتى صيف عام 2021، فإنه تم الاتفاق على وضع بند يمنحه حق الرحيل عن النادي السماوي نهاية الموسم الجاري إذا رغب في ذلك.

يذكر أن غوارديولا، الذي سبق له تدريب برشلونة الإسباني بين 2008 و2012، مرشح للعودة إلى الفريق الكتالوني ليخلف إرنستو فالفيردي، المدرب الحالي للبارسا، المتوقع رحيله بنهاية الموسم.

وتولى غوارديولا (48 عاما) تدريب مانشستر سيتي في صيف عام 2016، وتوج بـ7 ألقاب بواقع لقبين للدوري الإنجليزي الممتاز ولقبين لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية ولقبين للدرع الخيرية ولقب لكأس الاتحاد الإنجليزي.

ولعب مانشستر سيتي 199 مباراة تحت قيادة غوارديولا بكل البطولات، وفاز الفريق معه في 148 مباراة وخسر في 27 مباراة وتعادل 24 مواجهة.

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا