اختر الصفحة

المكتب التنفيذي لـ الجيدو ينهي الموسم الرياضي

المكتب التنفيذي لـ الجيدو ينهي الموسم الرياضي

اتخذ عدة قرارات هامة على هامش الاجتماع

عقد أول أمس المكتب التنفيذي للجيدو برئاسة لراس رشيد اجتماعا بمقر الاتحادية تطرق للظروف الراهنة التي تمر بها الرياضة في ظل جائحة كورونا، والإجراءات والتدابير اللازمة المتخذة من طرف الهيئة لمقاومة والوقاية من هذا الفيروس.

وكشفت الصفحة الرسمية للاتحادية الجزائرية لرياضة الجيدو عن أهم القرارات التي خرج بها الاجتماع والتي كان أهمها الإعلان الرسمي عن نهاية الموسم الرياضي 2019/2020. كما أوصى بالمتابعة الدقيقة للجنة الطبية والسهر على توفير كل الإمكانيات اللازمة لمختلف تحضيرات الفرق الوطنية، بالإضافة إلى البدء في عملية تحضير كل القوانين المتعلقة بالإجازات الرياضية وعملية التنقلات للموسم الرياضي الجديد وعرضها على الملتقى الوطني من أجل المصادقة عليها في الأيام المقبلة.

وأضاف ذات المصدر أن المكتب التنفيذي أمر بتنظيم ملتقى تقني وطني أولي يضم مختلف المديرين الجهويين، ونوادي القسم الأول إضافة إلى رؤساء اللجان الوطنية، ليتم بعدها برمجة ملتقى تقني آخر موسع يضم كافة الأعضاء الفاعلين في هذا الملتقى. كما قرر أيضا إنشاء لجنة مكونة من مدير فني وطني ورئيس اللجنة الوطنية للرتب والكاطا وبالتنسيق مع اللجان الجهوية، مهمتها إيجاد حلول مناسبة ومرضية للمصارعين الذين قاموا باجتياز امتحانين أو ثلاثة لحزام اسود درجة أولى، ولم يحرزوا بعد 100 نقطة، ودراسة إمكانية برمجة امتحانات “الكاطا” شهر نوفمبر 2020 بالنسبة للمصارعين المتحصلين على الحزام الأسود

كما تم في هذا الاجتماع الاستماع إلى رئيس اللجنة الطبية للاتحادية الذي قام بعرض تقرير مفصل عن كل ما تم القيام به من طرف اللجنة، بالتنسيق التام مع المركز الوطني لطب الرياضة ووزارة الشباب والرياضة.

رضا بلحاج

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا