اختر الصفحة

المكتب الفيدرالي يرفض حسم مصير الموسم الكروي ويدعو لعقد الجمعية الاستثنائية

المكتب الفيدرالي يرفض حسم مصير الموسم الكروي ويدعو لعقد الجمعية الاستثنائية

الفاف” تواصل تضييع الوقت والنوادي الجزائرية الخاسر الأكبر

دعا المكتب الفيدرالي التابع للاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”، لعقد الجمعية العامة الاستثنائية في الساعات القليلة القادمة، من أجل الفصل في مصير الموسم الكروي الحالي، على هامش الاجتماع الذي عقده أمس، بمقر “الفاف” بدالي براهيم.

ورغم التأكيدات القادمة من كل حدب وصوب باستحالة استئناف المسابقة، إلا أن الاتحاد الجزائري بقيادة خير الدين زطشي لم يتمكن من حسم مصير الموسم الكروي لاسيما وأن أطرافا كثيرة تطالب بعدم منح شباب بلوزداد اللقب، وهو ما جعل المكتب الفيدرالي يقرر عقد جمعية استثنائية للتصويت على القرار الأول والأخير.

من جانبها رفضت وزارة الشباب والرياضة الترخيص بالعودة للتدريبات وحتى المباريات، بسبب عدم قدرة الأندية على تطبيق البرتوكول الصحي من جهة وارتفاع عدد الإصابات من جهة أخرى، إلا أن “الفاف” فضلت عدم الفصل في مصير الموسم إلى حين تصويت أعضاء الجمعية العامة.

هذا ومن المنتظر أن تعلن الاتحادية عبر موقعها الرسمي في الساعات القليلة القادمة عن تاريخ عقد الجمعية العامة.

ولم يفهم الكثير من متتبعي الشأن الكروي قرار الاتحاد الجزائري، الذي دعا لعقد جمعية عامة خلال الاجتماع وكان من الأفضل عقد جمعية عامة دون برمجة اجتماع للفصل في مصير الموسم لاسيما وأن الأندية تعر ف تأخرا كبيرا على جميع الأصعدة.

أعضاء الجمعية أمام اقتراحين لا ثالث لهما لإنهاء الجدل

سيكون أعضاء الجمعية العامة أمام اقتراحين لا ثالث لهما للخروج من عنق الزجاج، ويتمثل الاقتراح الأول في إعلان موسم أبيض وإلغاء جميع النتائج التي حققتها الفرق هذا الموسم، في حين سيكون الاقتراح الثاني هو كما ذكرنا في عددنا الصادر أمس، من خلال اعتماد الترتيب الحالي الذي توقف عند الجولة الـ22، مع تحديد البطل والفرق المشاركة في المنافسة القارية، وإلغاء السقوط، ليكون القسم الأول بـ20 فريقا في الموسم الجديد بعد صعود 4 فرق الأوائل في القسم الثاني، بالإضافة إلى صعود 8 فرق عن كل مجموعة من القسم الثاني هواة ليلعب القسم الثاني محترف في الموسم الجديد بمجموعتين من 18 فريقا لكل منهما.

صالح باي عبود: “سنمنح اللقب لشباب بلوزداد في هذه الحالة فقط..”

من جانبه، أكد صالح باي عبود المكلف بخلية الإعلام لدى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن إمكانية منح اللقب لفريق شباب بلوزداد متصدر البطولة يبقى قائما.

وأوضح صالح باي في تصريحات صحفية قائلا:”لا يمكننا تلبية رغبات كل الفرق، وفي حال حدوث إجماع دون استثناء فاللقب سيكون من نصيب شباب بلوزداد”.

أعراب: التأخر في إعلان مصير الموسم جعلنا نواجه المجهول

عبر عز الدين أعراب رئيس مجلس إدارة وفاق سطيف، عن استيائه الكبير من قرار المكتب الفيدرالي الذي رفض حسم مصير الموسم الكروي.

وأوضح أعراب قائلا: “عدم فصل الفاف في الموسم وضعنا أمام مصير مجهول خصوصا وان السلطات الجزائرية منعت التجمعات ما يصعب الحصول على ترخيص لعقد الجمعية العامة”، وختم: “الوضعية الحالية تجعلنا أمام طريق مسدود الأمر الذي يصعب علينا المهمة”.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا