اختر الصفحة

المنتخب الوطني لكرة اليد يتعرف اليوم على منافسيه في كأس العالم 2021

المنتخب الوطني لكرة اليد يتعرف اليوم على منافسيه في كأس العالم 2021

الخضر في التصنيف الثاني ويتفادون قطر ومصر

سيكون المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد على موعد اليوم، مع قرعة مونديال 2021 الذي تحتضنه مصر في الفترة الممتدة ما بين الـ13 إلى الـ31 جانفي.

وتمكن المنتخب الوطني لكرة الصغيرة من ضمان مكان في المنافسة العالمية بعدما احتل المركز الـ3 في كأس أمم إفريقيا الخيرة التي احتضنتها تونس، وستعرف الطبعة الـ27 من العرس العالمي للكرة الصغيرة مشاركة 32 منتخبا، حيث تم تقسيمهم إلى 4 مستويات ويتواجد أشبال المدرب الفرنسي ألان بورت في التصنيف الثاني، رفقة منتخبات كل منتخب البلد المضيف (مصر) وقطر والأرجنتين وتونس والنمسا والمجر وبيلاروسيا على أن يسحب منتخب واحد من كل مجموعة لتمثيل المجموعات الـ8.

أشبال بورت يجددون العهد مع العرس العالمي بعد غياب في آخر دورتين

هذا وغاب المنتخب الوطني الجزائري عن آخر دورتين من كأس العالم، الأولى كانت بفرنسا سنة 2017 والثانية بألمانيا والدنمارك سنة 2019، وعليه سيحاول رفقاء الدولي مسعود بركوس تقديم كل ما يملكون خلال دورة مصر، من أجل تألق جديد وإعادة هيبة الكرة الصغيرة الضائعة في السنوات الماضية، إلا ان المهمة لن تكون سهلة في ظل تواجد منتخبات قوية مثل الدانمارك (حامل اللقب) وإيسلندا وروسيا.

تغيير نظام المنافسة يرفع حظوظ الخضر في الذهاب بعيدا

غير الاتحاد الدولي لكرة اليد، نظام المنافسة بداية من دورة مصر التي ستعرف مشاركة 32 منتخبا، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الـ3 الأولى ليصبحوا 24 منتخبا سيقسمون إلى 4 مجموعات كل مجموعة تضم 6 فرق، على أن يتأهل صاحب المركز الأول والثاني، في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي. هذا وفي حال تمكن المنتخب الوطني من التتويج باللقب، سيشارك الخضر للكرة الصغيرة في دورة الألعاب الاولمبية التي كانت مقررة آنفا لسنة 2020 قبل أن يتقرر تأجيلها إلى العام المقبل 2021، بسبب جائحة كورونا “كوفيد 19”.

هذا وجاءت المستويات الـ4 على النحو التالي:

– المستوى الأول: الدنمارك وإسبانيا وكرواتيا والنرويج وسلوفينيا وألمانيا والبرتغال والسويد.

– المستوى الثاني: الجزائر قطر ومصر والأرجنتين وتونس والنمسا والمجر وبيلاروسيا.

– المستوى الثالث: إيسلندا والبرازيل وفرنسا وكوريا الجنوبية واليابان والبحرين والتشيك وأوروغواي.

– المستوى الرابع: أنغولا والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية والمغرب وبولندا وروسيا

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا