اختر الصفحة

الوزارة تضبط تواريخ استلام المنشآت الخاصة بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط

الوزارة تضبط تواريخ استلام المنشآت الخاصة بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط

مع التشديد على استخدام القنوات ووسائل الإعلام للترويج للطبعة الـ19 

ضبطت وزارة الشباب والرياضة، تواريخ استلام المنشآت الجديدة، المعنية باحتضان الدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران- 2022 ، على هامش الاجتماع الذي عقده الوزير سيد علي خالدي، بسليمة سواكري كاتبة الدولة المكلفة برياضي النخبة، بالإضافة إلى عبد الرحمن حماد رئيس اللجنة الاولمبية.

وكشفت الوزارة في بيان نشر على الصفحة الرسمية، أن الملعب الاولمبي سيسلم في الـ31 مارس 2021، في حين أن القرية المتوسطية ستسلم في 30 جوان من نفس السنة، هذا وسيكون يوم الـ30 سبتمبر 2021، تاريخا لتسلم المركب المائي والقاعة متعددة الرياضات.

كما تم الحديث عن الطريقة التي سيتم بها استقبال الوفود المشاركة وظروف إقامتهم من خلال تعزيز القدرة الاستيعابية  للفنادق من خلال تسليم منشآت جديدة وتطوير المنشآت القائمة، واستلام المحطة الجوية الجديدة لمطار وهران الدولي في ديسمبر 2021 كأقصى أجل، مع اعتماد مخططات سير ونقل خاصة بالألعاب.

هذا وتم التشديد على ضرورة استخدام جميع قنوات ووسائل الاتصال العامة والخاصة للترويج للدورة على المستوى الوطني والعالمي، من خلال تطوير برامج مخصصة للألعاب في القنوات التلفزيونية والإذاعية العمومية وإنشاء مركز للصحافة بوهران .

وفيما يخص عملية استيراد المعدات الضرورية لتنظيم الحدث الرياضي، فقد تم تبسيط الجمركة لتسهيل عمليات الاستيراد النهائية والمؤقتة.

ويهدف الاجتماع المنعقد إلى القيام بتقييم شامل لمدى تقدم التحضيرات، مع العمل على وضع خطة تدريب المتطوعين والمرشدين الشباب واعتماد سيناريوهات وبرامج حفلي الافتتاح والاختتام حسب نفس المصدر.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا