اختر الصفحة

براندت: أتفهم تصريحات غريزمان.. ولست مثل لوكاكو

براندت: أتفهم تصريحات غريزمان.. ولست مثل لوكاكو

قلل جوليان براندت، لاعب وسط بوروسيا دورتموند، من شأن تراجع مستوى فريقه هذا الموسم، مؤكدًا أنه بات أكثر قوة بعد نهاية تلك المرحلة الصعبة.

وتحدث براندت في مقابلة مع صحيفة “سبورت بيلد” قائلًا: “لقد قمنا بفترة إعداد مثالية، كما أننا بدأنا الموسم بالفوز بكأس السوبر الألماني على حساب بايرن ميونخ، وانتصرنا في مستهل مشوارنا بالبوندسليغا على أوغسبورغ (5-1)”.

وأكمل: “هناك دائمًا مراحل لا تمضي الأمور فيها بشكل مثالي خلال الموسم، لذا كان النادي أكثر هدوئًا، وخرجنا من هذه الفترة أكثر قوة”.

وبسؤاله عما تغير في دورتموند عن الموسم الماضي، أجاب: “لا يمكنني الحكم على هذا الأمر بدقة، لأنني جئت إلى هنا الصيف الماضي، لكن يمكنني القول بأن الفريق حقق نتائج مميزة في الموسم المنصرم، خاصة مع كثرة أهداف جادون سانشو وماركو رويس”.

وأكمل: “هذه الثنائية كانت قوية للغاية، لكن من الصعب ضمان استمرارها للأبد، فعلى سبيل المثال، سجل كاي هافيرتز 17 هدفًا مع باير ليفركوزن الموسم الماضي، لكنه سيمر بمرحلة صعبة خلال الفترة المقبلة، فحاله كحال سانشو، كلاهما في سن صغيرة”.

راحة  مع المركز الجديد

وأبدى براندت سعادته بتحوله مؤخرًا إلى لاعب وسط مع دورتموند، حيث قال: “هذا حل مثالي بالنسبة لي، وأشعر براحة أكبر بسبب ذلك، ولقد انتظرت طويلًا لإظهار قدراتي في هذا المركز”.

واستطرد: “اللعب كمهاجم ليس سهلًا بالنسبة لي، فأنا لست مثل روميلو لوكاكو، لذا أشعر الآن بأنني في طريقي لاستعادة قوتي وأفضل مستوياتي”.

وكشف براندت عن كواليس تحوله إلى لاعب وسط مع دورتموند، حيث قال: “قبل مواجهة هيرتا برلين، سألني المدرب لوسيان فافر عما إذا كنت أتخيل نفسي بجوار أكسيل فيتسل كلاعب ارتكاز، وأخبرته بأنني جاهز لذلك”.

وأضاف: “أدرك مدى حاجتي للعمل أكثر على الجانب الدفاعي، لكني مازلت أملك المقومات لذلك، وأريد أن أطور نفسي أكثر”.

أتفهم غريزمان

وسُئل براندت عما إذا كان وضعه مشابهًا للفرنسي أنطوان غريزمان، الذي قال بعد انتقاله لبرشلونة أنه يريد تعلم أسلوب جديد، فأجاب: “أتفهمه بشكل كامل، فأتلتيكو مدريد يلعب بطريقة دفاعية ويعتمد على الدفاع بعمق، وهو أمر مختلف عما يحدث في البارسا”.

واختتم: “برشلونة ينتهج أسلوب الاستحواذ والهيمنة بشكل كبير وهو أمر مختلف عن أتلتيكو، أما أنا فكان من المهم بالنسبة لي التحول إلى نادٍ يكون فيه الضغط أكبر للنجاح، ويدفعني لبذل أقصى ما لدي من أجل إيجاد مكان لنفسي في التشكيل”.

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا