اختر الصفحة

براهيمي يتوج بلقب هداف الدوري القطري

براهيمي يتوج بلقب هداف الدوري القطري

نجم الخضر يبصم على اسمه في آخر جولة من البطولة القطرية

توج النجم الجزائري ياسين براهيمي لاعب الريان القطري، بلقب هداف الدوري مناصفة مع أكرم عفيف لاعب السد، بعدد الأهداف هذا الموسم برصيد 15 هدفا لكل واحد، حيث لم ينجح أي منهما في حسم المسألة لمصلحته حتى آخر صافرة في البطولة. وستفصل رابطة الكرة القطرية لاحقا، في أمر هدّاف البطولة القطرية، وذلك لأنه من النّادر أن يُمنح اللقب أو الجائزة للاعبَين، ومن الممكن أن تأخذ هذه الأخيرة أهداف المهاجمين عن طريقة ضربات الجزاء بعين الاعتبار للفصل بينهما والتي ترجح الدولي الجزائري للفوز، وهو الذي أمضى 3 أهدف فقط من ركلة جزاء، عكس أكرم عفيف الذي وقع 4 أهداف.

وتمكن براهيمي وسط ميدان المنتخب الوطني من توقيع هدفه 15 في المباراة التي خاضها أمس ضد نادي الوكرة ضمن الجولة الأخيرة من عمر البطولة القطرية للموسم الحالي، وسجّل ياسين الهدف الأوّل لِفريقه الريان، في الدقيقة الـ 59. وانتهى اللقاء بفوز رفقاء محارب الصحراء بِثنائية نظيفة.

واحتل فريق الريان في المركز الثاني، بِرصيد 51 نقطة، مُتخلّفا بِفارق نقطة واحدة فقط عن البطل نادي الدحيل. فيما احتل فريق الوكرة المرتبة السادسة بِمجموع 27 نقطة.

وكانت المنافسة على اللقب قوية جدا بين المهاجمين الجزائريين في مختلف فرق الدوري على رأسهم ياسين براهيمي لاعب الريان وبغداد بونجاح لاعب السد ومحمد بن يطو لاعب الوكرة وسفيان هني لاعب الغرافة بالإضافة إلى أكرم عفيف لاعب السد والتونسي حمدي الحرباوي لاعب العربي وكذلك الإيراني رامين رضائيان لاعب الشحانية.

للإشارة فإن بغداد بونجاح سجل رقما قياسيا في الدوري القطري في الموسم الماضي بعد تسجيله 39 هدفا وهو رقم لم يسجله أي لاعب من قبل في تاريخ المسابقة.

رضا بلحاج

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا