اختر الصفحة

برناوي : الجزائر مستعدة لاستضافة “كان” 2021 بدل الكامرون ومحرز الأفضل في إفريقيا

برناوي : الجزائر مستعدة لاستضافة “كان” 2021 بدل الكامرون ومحرز الأفضل في إفريقيا

وزير الشباب والرياضة ينوه بانجازات بلماضي وزطشي

جدد وزير الشباب و الرياضة رؤوف سليم برناوي التأكيد على إستعداد الجزائر لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2021 إذا قرر الاتحاد الأفريقي ” الكاف ” سحب التنظيم مرة أخرى من الكاميرون، وأشاد برناوي بقئاد الخضر رياض محرز واعتبره الاحق بجائزة أفضل لاعب في افريقيا كما نوه بثنائية رئيس الفاف زطشي والناخب الوطني جمال بلماضي.

وقال برناوي انه حصل موافقة السلطات العليا في الجزائر من أجل خلافة الكاميرون في استضافة كأس الأمم 2021 وأضاف موضحا:”ندعم الكاميرون في تنظيم كأس الأمم المقبلة ومستعدون لتقديم يد المساعدة لها في حال طلبها منا لأنه بلد يجمعنا به علاقات متينة .. لكننا على استعداد لتعويض الكاميرون ولدينا الإمكانيات اللازمة”، وتابع:” سنتدعم بملاعب جديدة في براقي، وتيزي وزو، والدويرة، ووهران ستكون جاهزة في 2021، ولدينا 20 ملعبًا بسعة أكثر من 20 ألف متفرج، ولهذا سنكون مستعدين لتنظيم الكان”.

ومن جهة أخرى أشاد برناوي بالمنتخب الوطني والفاف وقال :”زطشي له مستقبل واعد في الإدارة”، وأردف : “أتمنى أن أراه يوما في هذا  منصب رئاسة الاتحاد الافريقي لأنه يملك كل مقومات النجاح وقد تكلمت مع السلطات العليا في البلد في هذا الموضوع لان التمثيل الجزائري ضعيف على المستوى القاري”، وواصل يقول : “الفضل في قدوم بلماضي يعود إلى زطشي الذي اتخذ القرار المناسب لأن الكل كان يطالب بالتعاقد مع البوسني وحيد خليلوزيتش. تطور المنتخب بشكل مذهل مع بلماضي الذي يعود إليه الفضل وإلى طاقمه الفني ومعه ارشح الجزائر لبلوغ نصف نهائي كأس العالم”.

ووختم برناوي يقول  عن نجم مانشيستر سيتي الانجليزي: “أعتبر محرز الأفضل حاليا عربيا وأفريقيا، وهدفه الحاسم أمام نيجيريا في قبل نهائي كأس الأمم أسعدني كثيرا وبالنسبة لي محرز هو أفضل لاعب جزائري لكل الأوقات وبعده (رابح) ماجر ثم (مصطفى) دحلب الذي شاهدته قليلا رغم أن كثيرين يقولون إن (الراحل حسان) لالماس هو الأفضل لكني لم أشاهده حتى أحكم”.

رؤوف.ح

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا