اختر الصفحة

بلقروي: ” سعيد لكل تجاربي المحلية والخارجية وبلماضي قادر على قيادة الخضر  للعالمية “

بلقروي: ” سعيد لكل تجاربي المحلية والخارجية وبلماضي قادر على قيادة الخضر  للعالمية “

عبر عن فخره واعتزازه بحمل قميص المنتخب الوطني الجزائري

جمعنا حديث مع اللاعب هشام بلقروي الناشط في صفوف اتحاد العاصمة حيث تطرق الى مشواره الكروي من بدايته مع جمعية وهران مرورا بوداد تلمسان واتحاد الحراش وكذا تجاربه خارج الجزائر من بوابة النادي الافريقي التونسي وبعدها ناسيونال ماديرا البرتغالي قبل ان يعود للترجي التونسي ومن ثم الى موريرينسي والرائد السعودي قبل أن يحط الرحال هذا الموسم بـ”سوسطارة”.

” استعادة النقاط وإعادة الداربي سيجعلنا نطمح لقلب الطاولة على أصحاب المقدمة “

” مشاكلي مع المدرب السابق للفريق سبب في عدم بروزي بشكل جيد مع سوسطارة “

” نسيت مشاكلي مع الإدارة وتركيزي منصب على تشريف عقدي مع الفريق “

” – سيربور – مكسب كبير للاتحاد ونتمنى عودة الألقاب للفريق قريبا “

” عشت تجارب عديدة افادتني في مشواري الكروي واشكر كل الفرق التي لعبت لها “

” ان تلعب للمنتخب الوطني لأربع سنوات متتالية وانت خريج الكرة المحلية ليس بالأمر الهين “

” بلماضي حقق ما لم يحققه سابقوه وعرف من اين تؤكل الكتف “

” بلماضي ادرى بمن هو جاهز لتدعيم الخضر مستقبلا “

كيف هي احوالك هشام وكيف تسير تحضيراتك في ظل وباء كورونا؟

مساء الخير اخي هشام والله الحمد لله كل الأمور تسير على التمام فانا اتدرب بشكل جيد حتى أكون جاهزا لموعد استئناف البطولة من جديد اما بخصوص التحركات في ظل وباء كورونا فكأي مواطن نسعى جاهدين للتقيد بتعليمات مسؤولي الصحة والالتزام بالحجر الصحي مع مراعاة كل أساليب الوقاية .

الترقب كبير لاستئناف البطولة خاصة بعد قرار المكتب الفدرالي هل تعتقد ان السلطات ستساير الامر وتقرر الاستئناف؟

نحن كلاعبين نسعى دائما الى التواجد في الفورمة تحسبا لأي قرار فمثل هذه الصلاحيات تؤخذ بعيدا عن الأندية فكل ودوره وبالتالي لا يمكنني الحديث بخصوص هذا الامر ولكن الأكيد نحن نتمنى العودة للمنافسة من اجل تحقيق مشوار إيجابي يسعد جماهيرنا في النهاية .

في حال استئناف البطولة هل انتم كلاعبين جاهزون لرفع التحدي من جديد وهل ترى ان جاهزيتكم الحالية تسمح بذلك؟

بطبيعة الحال قلت لك سابقا سنسعى للتواجد بدنيا في المستوى صحيح ان الجاهزية في الوقت الراهن في حاجة ماسة الى مداومة في العمل الجماعي لمدة معينة وبعدها سنكون على مقدرة لرفع التحدي بما انه لا شيء لعب لحد كتابة هذه الاسطر .

الجميع يترقب قرار الفيفا بخصوص إمكانية إعادة النقاط الثلاث المخصومة في وقت سابق بماذا تعلق على الامر؟

لا ادري جديد القضية ولكن الأكيد ان إعادة النقاط المخصومة لنا ستجعلنا نعمل على التقدم في سلم الترتيب كما انها ستسمح لنا بتغيير عديد المعطيات والتي من بينها الأهداف .

في حال تم إعادة النقاط سيكون هناك أيضا إمكانية لإعادة لقاء الداربي؟

بكل تأكيد إعادة النقاط وإمكانية إعادة اللقاء ستسمح لنا بالعمل بشكل جدي لتحصيل الأهم في ما تبقى من مشوار في البطولة خاصة وان كل ذلك سيقربنا من أصحاب المقدمة وهو ما سيضعنا امام فرصة لتحقيق بعض الأهداف .

الفرصة ستكون مواتية من اجل لعب ورقة البوديوم وقتها؟

لا اريد استباق الاحداث كل شيء سيحكى عليه في وقته ولكن الأكيد ان إعادة النقاط والمقابلة سيكون لنا كلام اخر بعدها في البطولة فلا تنسى ان ذلك سيقربنا من ارقام أصحاب الريادة وهو ما يجعلنا ننافس على الأدوار الأولى وورقة البوديوم لتحقيق المشاركة القارية خاصة واننا نسعى للذهاب بعيدا في المنافسات الافريقية مستقبلا .

كيف تقيم مشوار سوسطارة هذا الموسم؟

لم اكن في مستوى التطلعات لعديد الظروف فالكل يعلم ما حدث لي من مشاكل مع المدرب السابق للفريق عموما اعتبرها قضية منسية ولن اعود اليها الا باستخلاص الدروس وفقط .

لم تشارك كثيرا هذا الموسم هل هذا راجع للإصابة التي تعاني منها؟

لا لم اعان من أي إصابة ولكن الظروف يعلمها الجميع نتمنى ان تكون الأمور جيدة مستقبلا حتى تسمح لي باستعادة مستوياتي وتقديم الأشياء الواجب تقديمها من اجل خدمة فريقي ومساعدته .

خلال الميركاتو الشتوي حدثت لك مشاكل مع إدارة سوسطارة حدثنا عن ما جرى بالضبط؟

حتى هذه لا اريد الخوض فيها قضية انتهت وانا عدت للتدريبات وكل الأمور تسير في الطريق السليم مصلحة لسوسطارة وللأنصار .

شركة “سيربور” أصبحت الراعي الرسمي للفريق كيف تسير الأمور مع مسؤوليها؟

شخصيا أتمنى لها النجاح وتقديم الأفضل للفريق ولما لا تمنحه الطريق نحو التتويج بالالقاب من خلال هيكلة جيدة وضبط أسماء جيدة للفريق تسمح للنادي بالتقدم واحراز الأفضل لاسيما وان الاتحاد فريق كبير ويستحق كل الخير مثلما يقال عموما نتمنى للمسؤولين التوفيق وان يكونوا إضافة قوية للفريق .

الإدارة الجديدة لديها مشاريع عديدة من بينها إعادة الفريق الى سكة التتويجات كيف تعلق على ذلك؟

قلت لك أتمنى لهم التوفيق وان شاء الله سيكون لنا أشياء إيجابية مع الفريق خاصة وان الهدف كما قلت سيكون التتويج بالالقاب وبالتالي فالتركيز والعمل الجاد من دون شك سيعود بالفائدة وسيسمح بتحقيق الأهداف والعمل على ضمان التتويجات في النهاية .

نعود الى تجاربك السابقة بعد جمعية وهران ووداد تلمسان انتقلت الى الحراش كيف تقيم هذه المحطات؟

صدقني عشت احلى أيام حياتي من بدايتي في عالم المستديرة الى الوقت الحالي صحيح ما تقول بدايتي كانت مع جمعية وهران ومن ثم انتقال الى وداد تلمسان على شكل اعارة قبل ان انتدب من طرف اتحاد الحراش حيث عملت على تشريف عقدي والحمد لله تركت عرضي نظيف ولن انسى خير هذه الأندية وخاصة اتحاد الحراش الذي فتح لي أبواب الاحتراف .

بعدها كان الاحتراف الخارجي حيث انتقلت الى الافريقي كيف عايشت التجربة هناك؟

صحيح ما تقول فبعد اجتهاد مع اتحاد الحراش وتقديمي لكل ما املك سمح تألقي بظهور بعض العروض الخارجية وهو الامر الذي جعلني اتلقى وأوافق مباشرة على الانتقال الى الدوري التونسي من بوابة الافريقي الحمد لله تركت عرضي صحيح حيث قدمت مستويات جد طيبة كللت بمحبة واحترام متبادل بيني وبين جماهير الافريقي .

تألقك الكبير دفع بك لخوض تجربة في البرتغال مع فريق ناسيونال هل من كلمة بخصوص ذلك؟

قدمت موسمين مميزين مع النادي الافريقي وهو ما جعلني اطرق أبواب الاحتراف حيث تلقيت عديد العروض الأوروبية وهو ما جعلني اتخذ قرار باختيار فريق ناسيونال ماديرا خاصة مع استشارتي لعديد المقربين عموما كان اختيار موفق والحمد لله عشت تجربة جيدة شاركت فيها في العديد من اللقاءات .

بعدها عدت الى تونس من بوابة الترجي الرياضي التونسي كيف تقيمها؟

نعم عدت الى الدوري التونسي ولكن هذه المرة من بوابة الترجي الرياضي التونسي حيث حاولت مرة أخرى تشريف عقدي وتقديم الأداء المرجو مني من طرف الإدارة والأنصار وقد حققت لنفسي تجربة جيدة ميدانيا .

عدت مرة ثانية الى البرتغال وهذه المرة من بوابة موريرنسي كيف تعلق عليها؟

حتى في ذلك الموسم تلقيت عديد العروض وخاصة من الخليج ولكن في اخر لحظة تلقيت عرضا كان جيدا ومناسبا لي من فريق موريرنسي البرتغالي وهو ما جعلني أوافق سريعا حيث تفهم مسؤولو الترجي موقفي وهو ما جعلني اعود من جديد الى هناك .

انتقلت الى الدوري السعودي ومن ثم عدت الى الجزائر من بوابة سوسطارة؟

بعد تجربة مع الفريق البرتغالي “موريرنسي” تلقيت عروضا من الخليج ولكن في اخر لحظة اخترت نادي الرائد خاصة واني كنت مترددا في الدخول الى الدوري الجزائري ولكن القرار كان بخوض تجربة في السعودية عموما هي الأخرى كانت تجربة مناسبة لي وبالرغم من إصرار القائمين على تسيير هذا النادي الذين احييهم من بوابة هذا الحوار ولكن لظروف خاصة قررت الدخول الى الجزائر حيث وافقت مباشرة على عرض الاتحاد .

خضت عديد المحطات مع المنتخب الوطني كيف تقيمها؟

فخور جدا بتجربتي مع المنتخب فلا تنسى شاركت في اربعة مواسم كلاعب دولي وحاولت تقديم كل ما لدي من اجل تشريف عقدي فلا يخفى عليك صعب جدا في وقتنا ان تجد لاعب محلي يبرز بذلك الشكل وينجح في تحقيق مشوار إيجابي مع مختلف النوادي التي لعبت لها او حتى مع المنتخب .

جمال بلماضي حقق الكثير في ظرف وجيز ماذا تقول؟

صدقني من بين احسن المدربين الذين مروا على المنتخب فنجاحه المحقق في الوقت الراهن جعل الكل يشيد به خاصة وانه أعاد بناء المنتخب الوطني من جديد وسمح بضخ دماء جديدة من حيث الحيوية وروح المجموعة وهي أمور أعادت الكتيبة الى سابق عهدها على العموم نتمنى له التوفيق وان شاء الله المزيد من النجاحات .

بكل صراحة يقال ان اطرافا عديدة لم يعجبها تواجد بلقروي في قائمة المنتخب؟

ربي يهديهم وفقط صدقني لا اريد الدخول في تفاصيل ليس وقت الحديث عنها ولكن الأكيد ” نوكل ربي على كل من تسبب في قطع مشواري مع المنتخب الوطني ” .

في سن الـ 30 هل تطمح للعودة لقائمة المنتخب الوطني ؟

صحيح انا مبتعد نوعا ما عن امكاناتي التي عاهدني عليها الجمهور الرياضي الجزائري ولكن الأكيد اني اسعى لاستعادة مستوياتي وطموحي سيبقى العودة الى المنتخب خاصة وان المدرب بلماضي لا يظلم عنده احد فهو يمنح الفرصة للجميع ومن يعتبر نفسه قادر ما عليه سوى الترجمة في الميدان وهو ما سأعمل عليه وسأكون جاهزا في أي وقت يريدني المنتخب .

من هي الأسماء التي تراها بإمكانها افادة الخضر مستقبلا ؟

يا اخي كل وعمله ليس بلقروي من سيمنح المدرب جمال بلماضي الأسماء علينا تركه يعمل في ظروف جيدة فهو الادرى بما ينقص الخضر .

الطموحات كبرت والحلم اضحى العالمية ؟

ولما لا فالرغبة والروح هي من سيعمل عليها الناخب الوطني وسينجح ان شاء الله في المضي قدما شريطة تواصل الدعم من قبل الجميع مع تفادي الضغوط السلبية .

كلمة أخيرة ؟

شكرا اخي على تواصلكم معي تمنياتي بالتوفيق للجريدة ولكل الشعب الجزائري ونطلب من الله ان يرفع علينا هذا الوباء والبلاء حتى تعود الحياة الى سابق عهدها كما نأمل في عودة الاتحاد بقوة في حال الاستئناف من جديد .

حاوره هشام رماش

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا