اختر الصفحة

بلماضي : الفضل في تحطيم الرقم القياسي للاعبين ونستهدف الفوز في بوتسوانا

بلماضي : الفضل في تحطيم الرقم القياسي للاعبين ونستهدف الفوز في بوتسوانا

شكر الجاهير وطالب ديلور بالصبر

بالعودة للعرض القوي المقدم من بلماضي وأشباله سهرة الخميس أين دك المنتخب الوطني الجزائري زامبيا بخماسية نظيفة، في بداية تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، فقد ارجع الناخب الوطني الفوز العريض إلى التحول الكبير في أداء اللاعبين مع بداية الشوط الثاني وتحليهم باليقظة وعدم الدخول في فخ التسرع بعد الصعوبات الكبيرة التي واجهوها في الشوط الأول.      

وقال بلماضي معلقا على الفوز:”قلت للاعبين نهاية الشوط الأول عليكم بالهدوء والتحلي بالصبر، وفعلا نجحنا في تصحيح الكثير من الأمور. كدنا نقع بفخ التسرع، كما أن الرياح القوية لم تساعدنا على اتباع أسلوبنا المعهود”، أضاف بلماضي يقول :”سعيد بالفوز طبعا خاصة أننا لم نتلق أهدافا، وصارت 50% من الأهداف تأتي من كرات ثابتة”  مشيرا إلى أن :”الفوز لم يكن سهلا أمام منتخب زامبيا”، غير أن مدرب منتخب قطر السابق :”شدد على أن منتخب بلاده أكد أنه فريق يحب اللعب وتسجيل الأهداف ولاعبوه يبذلون كل ما بوسعهم فضلا على امتلاكهم للموهبة.

“أحيي اللاعبين وديلور عليه انتظار دوره”

وفي نهاية تصريحاته وجه بلماضي تحية خاصة للاعبيه وقال انه سعيد لعودة المهاجم العربي هلال سوداني الموفقة وتسجيله هدفا بعد غياب استمر لشهور عديدة، منوها بهاريس بلقبلة لاعب خط الوسط العائد أيضا، والثنائي الهجومي بغداد بونجاح وإسلام سليماني كما قال عن مطالبة الجماهير بإشراك اندي ديلور عندما كان سليماني يتأهب للدخول :”شيء جميل أن الجماهير صارت متعلقة بلاعبي المنتخب وتطالب بإشراكهم وديلور مطالب بانتظار دوره ومتأكد انه سيتألق عند الحصول على فرصته”.    

“الدفاع عن راية الجزائر يعطيه دفعا قويا وهذا سر عدم تألقه مع الأهلي”

وقال النجم الأسبق لمانشستر سيتي الإنجليزي عن السر وراء تألق بلايلي مع الخضر وأفول نجمه مع الأهلي السعودي : “بلايلي بصدد تقديم مستويات خارقة للعادة مع المنتخب الوطني مقارنة بما أظهره مع نادي الأهلي السعودي.. من الواضح أن الدفاع عن راية بلده يعطيه دفعا خاصا ويجعله يقدم أفضل ما لديه من إمكانات”، علما ان اللاعب الأسبق للترجي التونسي شارك في 5 مباريات مع الأهلي في مسابقة الدوري السعودي من دون أن ينجح في تسجيل أي هدف وفي لقاء زامبيا سجل هدفا وصنع آخر وحصل على ركلة جزاء لينال لقب رجل اللقاء.

“صرنا بين أفضل 4 منتخبات في العالم”

واعترف المدرب بأن ثراء تشكيلة المنتخب أصبح مشكلة، غير أنه قال إن ذلك يعد تميزا للفريق وله كمدرب لكنه من جهة أخرى قال انه لو لا هذا الثراء وهؤلاء النجوم الذين يشكلون المنتخب لم يكن ليصل إلى 17 لقاء دون هزيمة (16 اذا لم نحتسب لقاء قطر) خاصة وأن هذا الرقم القياسي (منتخب كرمالي 15 لقاء دون هزيمة) يضعه بين أحسن أربعة منتخبات في العالم.      

“الهدف الفوز وهاجسنا الظروف المناخية”

وكعادته أشاد بلماضي بمساندة ودعم الجماهير التي لم تبخل على اللاعبين بتشجيعهم رغم الظروف الجوية الصعبة والأمطار الغزيرة وتطرق للحديث عن مواجهة بوتسوانا وأكد أن “الخضر” سيواجهون مضيفهم البوتسواني الاثنين المقبل بنية الفوز مع احترامهم الكبير للمنافس، رغم الظروف الصعبة التي سيواجهونها كأرضية ملعب غابورون.

رؤوف.ح

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا