اختر الصفحة

بلماضي: اللعب في إفريقيا ليس سهلا ومحرز خاطر بنفسه من أجل الخضر

بلماضي: اللعب في إفريقيا ليس سهلا ومحرز خاطر بنفسه من أجل الخضر

وجه النصائح مجددا إلى عطال وبوداوي وبلايلي

أجرى الناخب الوطني جمال الدين بلماضي حوارا مع إذاعة “مونتي كارلو” الفرنسية، تطرق فيها إلى عدد من القضايا التي تخص المنتخب الوطني من بينها، الفترة الماضية التي سبقت مواجهتي منتخب زيمبابوي، بالاضافة أهداف الخضر، ووضعية يوسف عطال.

“فترة كورونا لم تؤثر على الخضر”

كشف الناخب الوطني أن فترة التوقف الماضية وعدم خوض مباريات بسبب وباء كورونا” لم تؤثر على الجزائر، مشيرا أن أشباله تمكنوا من الحفاظ على تطورهم من جميع الجوانب وقال: “الفترة الماضية لم تؤثر علينا بشكل كبير، فرغم عدم لعب مباريات كثيرة، والتي كانت ستجمعنا مع منتخبات قوية، الا أننا حافظنا على تطورنا وأثبتنا أننا على المسار الصحيح”.

“تمكنا من تطوير الأداء وأصبحنا نفوز بالمباريات”

وفي رده على الخلطة السحرية التي وضعها الناخب الوطني من اجل تمكين الجزائر من التطور، وجعله منتخبا قويا لا يستهان به، أكد بلماضي أن منتخبات شمال إفريقيا تملك خاصيات خاصة، تجعلها قادرة على تقديم الكثير، واستطرد: “في الحقيقة لم نكن نقدم أداء كبيرا، في المباريات الماضية، ولم نكن نستطيع الفوز باللقاءات، لان إفريقيا خاصة، والفوز بالمباريات صعب وعليك أن تكون حاسما وقادرا على قتل المباريات، وانا أعتقد ان الفرق الاوروبية الجيدة لن تستطيع اللعب في افريقيا وحصد نتائج جيدة”.

“مواجهة منتخب زيمبابوي وفي ظروف مماثلة كانت صعبة جدا”

 كما عاد الناخب الوطني للحديث عن التعادل الذي عاد به الخضر من زيمبابوي وقال: “لعب المباراة في ظروف مماثلة على الساعة الـ15:00 وعلى أرضية ميدان كارثية ليس بالأمر الهين، وعلينا التطور في من الجانب الواقعي وهو ما صنع الفارق”.

 “عطال مطالب بالتركيز على فريقه وأتمنى تواجد أهله معه”

 كما استغل الناخب الوطني الفرصة للحديث عن وضعية عطال وتجدد إصابته من فترة لأخرى، مشيرا أن لاعب بارادو السابق وزميله بوداوي بحاجة لتواجد أحد أفراد عائلتهم معهم، استطرد: “إصابة عطال غير مفهومة، واعتقد ان الحياة التي يعيشها سبب مباشر في ذلك، أنا لست من نوعية المدريين الذين يريدون الحديث عن مشاكل اللاعبين للإعلام لكني تلقيت اتصالا من نيس لطلب تفسيرات، واعتقد أن اللاعبين مثل عطال وبوداوي الذين جاءوا من البطولة الوطنية، عليهم بجلب واحد من أهلهم ليكونوا معهم والتركيز على الملعب فقط”.

 “بلايلي لاعب مميز ولو كان محترفا مثل ماندي لوقع في توتنهام أو اتليتيكو مدريد”

 كما أجرى الناخب الوطني حوارا ثانيا مع الإذاعة الوطنية أمس، تحدث فيها عن بلايلي، وقال: “بلايلي لاعب خلوق ورائع، وإنسان طيب لكن بتصرفاته عاد إلى الوراء بعدما ساعدناه على التقدم واستعادة مستواه ولو كان محترفا مثل ماندي لوقع في توتنهام أو أتليتيكو مدريد”.

 “محرز كان مصابا على مستوى الظهر وخاطر بنفسه من أجل الجزائر”

 وفيما يخص رياض محرز، كشف الناخب الوطني أن نجم مانشستر سيتي عانى من اصابة قوية على مستوى الظهر، إلا انه فضل لعب المواجهة المزدوجة أمام زيمبابوي، واسترسل: “محرز لاعب رائع، لقد دخل في التربص وهو يعاني من اصابة على مستوى الظهر لكنه فضل، المشاركة والمخاطرة بمشواره الكروي من أجل الجزائر”.

“تكلمت مع عوار وكل واحد ربي يسهل عليه”

 مرة أخرى، تطرق الناخب الوطني إلى قضية عوار، حيث أكد مهندس التتويج بكأس أمم إفريقيا، 2019، انه تحدث مع عوار حول المشروع الرياضي، إلا انه فضل اختيار المنتخب الفرنسي، وصرح: “لقد تكلمت مع عوار حول المشروع الرياضي، إلا أنه فضل امورا اخرى، وكل واحد ربي يسهل عليه”.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا