اختر الصفحة

بلماضي عاقبت محرز بعد تأخره ثواني فقط ليكون عبرة لزملائه

بلماضي عاقبت محرز بعد تأخره ثواني فقط ليكون عبرة لزملائه

عاد الناخب الوطني جمال بلماضي لحادثة معاقبته رياض محرز قائد المنتخب الوطني بطريقة قاسية على خلفية تأخره فقط لـ30 ثانية عن موعد إقلاع حافلة الخضر إلى ملعب التدريبات في تربص قطر قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا في واقعة تكشف إلى حد كبير عن أحد أهم أسباب نجاح كتيبة بلماضي في الفوز بكأس الأمم الإفريقية الأخيرة عن جدارة على أرض مصر.

واعترف بلماضي أن حادثة وقعت بقطر اضطرته لحرمان قائد الخضر نجم مانشيستر سيتي الانجليزي رياض محرز من ركوب حافلة المنتخب مع زملائه وقال بلماضي في حوار سيبث يوم 11 نوفمبر المقبل على قنوات شبكة BEin Sport الرياضية القطرية :”مرة رياض تأخر في النزول من غرفته لثواني قليلة ربما لم تزد عن 30 ثانية، لكنها كانت كافية لأن يستقل هو وباقي أعضاء المنتخب من اللاعبين والجهاز الفني الحافلة التي كانت ستقلهم إلى ملعب التدريب”، وأكمل بلماضي :”ظهر محرز وهو يتجه نحو الحافلة، وقال لي زملاؤه كوتش إنه قادم، كوتش لقد وصل،  لكنني أمرت السائق بأن ينطلق بالحافلة نحو ملعب التدريب، وترك رياض ليستقل سيارة أجرة حتى يكون ذلك درساً له في الالتزام بالمواعيد المقررة، حتى لو كان التأخير لدقائق معدودة”، وتابع بلماضي يقول عن هذه الحادثة :”شاهد التدريبات من خارج الملعب وكان يريد الدخول وغاب عن مباراة مالي الودية بعدها بيومين.. عندما يرى الجميع أن هذا يحدث للقائد يدركون أنه ليس هناك معاملة خاصة لأحد”.

وعلق مدرب منتخب قطر السابق على رياض محرز فقال إنه نموذج للاعب المحترف الذي يعرف واجباته قبل حقوقه، :”رياض يعشق كرة القدم.. بإمكانه البقاء ساعات طويلة على أرضية الملعب ويتمنى ألا تنتهي التدريبات.. هو أيضا القائد وعليه أن يكون مثاليا”، وهو نموذج غير منتشر في الملاعب العربية بشكل عام، ما يجعل من نجم مانشستر سيتي لاعباً استثنائياً”.

محرز يخلد ذكرى وفاة رئيسه السابق في ليستر سيتي

وفي سياق مختلف وبالحديث عن محرز لم ينس ابن تلمسان رئيسه السابق في ليستر سيتي فيشاي الذي توفي في حادث تحطم طائرته الخاصة العام الماضي أمام ملعب الثعالب وقام بنشر صورة للميلياردير التايلندي على حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي “أنستغرام” أمسية الأحد أرفقها برسالة مؤثرة بمناسبة مرور سنة على وفاته وكتب فيها قائلا :”ستبقى دائما في قلوبنا، أنا أفتقدك يا فيشاي”.

غوارديولا : محرز يصعب علي اختيار التشكيلة

وبالعودة إلى وضعيته في مانشيستر سيتي واصل المدرب الإسباني بيب غوارديولا تبرير عودته لتهميش نجم الخضر رغم اختياره أفضل لاعب في شهر سبتمبر المنقضي وقال في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للفريق: “لا أستطيع الاختيار بين خيسوس وأغويرو ونفس الشيء بالنسبة لمحرز ووالكر..يعلمون جيدا ماذا عليهم القيام به في التدريبات والمباريات، ويجعلون الأمور صعبة في اختيار التشكيلة الأساسية” وأضاف الفيلسوف :”لا أتحدث عن هؤلاء فقط بل هي رسالة للجميع كل ما عليهم فعله هو التألق في التدريبات والمباريات”، وختم :”لو لعبنا بنفس أداء الشوط الأول أمام أستون فيلا لقمت بتغيير كل الفريق”.

رؤوف.ح

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا