اختر الصفحة

بن عيادة: كل ما قيل عن توقيع عقد مبدئي عار من الصحة..الأولوية لـ السي.أس.سي وهدفي التواجد في قائمة الخضر

بن عيادة: كل ما قيل عن توقيع عقد مبدئي عار من الصحة..الأولوية لـ السي.أس.سي وهدفي التواجد في قائمة الخضر

أشاد بالعمل الكبير الذي قام به الناخب الوطني جمال بلماضي

“لم أتقبل تغيير منصبي من المحور إلى ظهير أيمن ولكن في الموسمين الأخيرين اقتنعت أن عمراني غير كل شيء في مساري”

“أقول للمدرب لافان شكرا كثيرا واليوم أدركت قيمة صرخات عمراني علي”

“لا تكتلات ولا هم يحزنون في الفريق والسي اس سي طيلة أربع سنوات جلبت – أولاد الفاميلية – “

“شركة 4G هي المتكفلة بتحويلي إلى الدوري السعودي وفقط ونهاية الموسم ستكون كفيلة بتحديد وجهتي”

“امتلك عرضا من الزمالك ولكن كل ذلك متوقف على كورونا”

“خسارتي الكأس مع سطيف والسياربي سببها الخيارات الفنية ونحن نسعى لتطبيق النصائح بحذافيرها”

توجت بالبطولة مع السي اس سي بعد موسم استثنائي وبعد غياب لـ 20 سنة للفريق كيف عشت الموسم؟

لن انسى البطولة التي نلتها مع السي اس سي لا لشيء سوى لكونها جاءت “حلوة بزاف” لا استطيع توضيح الأمور أكثر ولكن صعوبتها كانت بالغة خاصة مع المنافسة الشرسة التي عرفناها من اندية أخرى كما لا يخفى عليك الجميع عمل على نيلها خاصة وان المدرب عبد القادر عمراني عرف كيف يحمسنا ويدفعنا لتحقيق الأفضل لاسيما وأننا كنا نملك مجموعة رائعة كما أننا ساهمنا في إسعاد ذلك الشعب الذي كان يغزو الملعب ويملؤه عن آخره حقيقة ذكريات رائعة لا يمكن ان تنسى او تمحى … يا هشام خويا والله توحشنا ليامات هدوك بزاف بزاف وان شاء الله تعود فيما هو قادم كما لا انسى تحية زملائي السابقين في

صورة بلخير وبن شريفة.

بعدها السنافر كانوا يأملون في ضمان “السوبر” ولكن تعرضتم لخسارة قاسية يومها ماذا حدث لكم ؟ 

للأسف ما عساني أقول “السوبر” ضاع من بين افواهنا هذه هي كرة القدم هناك خاسر وهناك فائز ولكن الأكيد اننا ندمنا بشكل كبير خاصة وانه كان يعتبر لقبا إضافيا للنادي ولتجربتنا معه نتأسف مرة أخرى واستغل الفرصة للاعتذار من السنافر على ذلك. 

الخسارة هزت الفريق فغضب السنافر وعرفت رحيل المدرب عمراني بعد عدة تعثرات؟ 

صحيح تلك الخسارة كسرت المجموعة وجعلت الكوتش عمراني يرحل بعدها فالكرة في الجزائر كما هي معروفة لقاء يرفعك ويضعك في “العلالي” ولقاء تخسره يجعلك تنهار وتنكسر عموما في تلك الفترة افتقدنا كل شيء نتمنى التعويض مستقبلا للنادي فالسنافر يستحقون كل الخير واللعب من اجل نيل من لقب الى لقبين في الموسم.

 مجيء لافان وانطلاق رحلة المنافسة الإفريقية والتي عشتم فيها أوقاتا جميلة بماذا تعلق؟ 

قدوم التقني الفرنسي دنيس لافان الى السي اس سي جلب الكثير من الإيجابيات فكل وطريقة عمله وهو ما جعل الكل يتجاوب معه حيث قادنا الى سكة الانتصارات ووفقنا في تحصيل اكثر من 13 مقابلة من دون انهزام كما ذهبنا بعيدا في المنافسة الافريقية والتي عشناها بكل جوارحنا مع السنافر حقيقة ذكريات لا تنسى مع النادي اشكر الجميع على ذلك.

 حلم المنافسة انتهى على يد الترجي الرياضي التونسي والذي توج بعدها بالكأس؟ 

بطبيعة الحال كان ولابد من الوصول الى محطة وننهزم وكان ذلك في الدور ربع النهائي لا يخفى عليك مواجهة الترجي اضعناها في حملاوي وكنا قادرين على تحقيق التأهل ولكن للأسف الظروف لم تكن الى جانبنا وبالنسبة لنا حققنا الأهم حيث ان مجابهة الترجي الذي حاز في النهاية على الكأس الافريقية دليل على ان تجربتنا لم تكن ابدا فاشلة بل ناجحة فالشيء الوحيد الذي كان ينقصنا هو عامل الخبرة بالإضافة الى كثرة اللقاءات يومها.

 ثم تلاها إقصاء الكأس أمام شباب بلوزداد لماذا تراجعتم كثيرا إلى الخلف ولم تبادروا إلى الهجوم؟ 

صدقني لم نتعمد ذلك ولم نقم بذلك من وحي خيالنا فهي خطة المدرب ونحن حاولنا تطبيقها حرفيا وحاولنا الخروج بتأشيرة التأهل ولكن هي هكذا المباريات تخطئ تسدد كل شيء “كاش”.

 بكل صراحة حسين هناك أقاويل كثيرة تحدثت عن تكتلات في الفريق بماذا تعلق على هذه الاتهامات ؟ 

لا يا أخي لا يوجد أي تكتلات صدقني عشت 4 سنوات مع الفريق لحد الآن كل اللاعبين الذين مروا على النادي أولاد فاميلية ومن يتحدث عن مثل هذه الأمور أقول له شيء واحد “الكرة مول الرجل يفوت ولي ما عندوش يحبس ويروح يدير رياضة التنس”. 

انتهى الموسم على وقع حادثة لقاء سوسطارة كيف جرت المقابلة وبماذا تعلق على الخسارة؟

شكرا لكونه حان وقت الحديث عن لقاء سوسطارة فهناك الكثير من الناس خرجت لتقول بأن لاعبي السي اس سي منحوا النقاط للاتحاد وان بن عيادة وزملاؤه نالوا مليار كمنحة على تنازلهم عن النقاط صدقني المقابلة مرت بشكل عادي الحمد لله ضميري مرتاح وعمري كليت الحرام وربي يخلص فالناس لي هدرت واتهمتنا في الأخير ما عساني أقول سوى: “اقسم بالله خسرناه عادي”.

 ماذا كان ينقصكم هذا الموسم من اجل التتويج بالبطولة خاصة وان الانطلاقة كانت سيئة؟ 

غياب الاستقرار والتشويش الذي حدث من طرف البعض مع اللاعبين هو ما جعل انطلاقتنا لا تكون وفق ما كنا نريد. 

عدتم بقوة في مرحلة العودة وحققتم نتائج وضعتكم في كوكبة المقدمة؟ 

روح المجموعة عادت بقوة كما ان عمل الطاقم الفني بقيادة خوذة وكذا الإدارة والنية الصافية هي التي جعلتنا نستعيد عافيتنا في اخر اللقاءات والحمد لله وضعنا الفريق في السكة ونحن على مقربة من أندية البوديوم. 

الطموحات والآمال كانت كبيرة على لقاء سطيف في الكأس ماذا حدث بعد هدفك؟ 

الشوط الأول كنا نلعب بشكل جيد وتمكنا من قلب الموازين لصالحنا من مخالفة كنت وراءها وقد حاولنا الحفاظ على الهدف خاصة وانه جاء في وقت جيد ولكن في الشوط الثاني عملنا على تطبيق نصائح المدرب اعتقد ان اخراج مهاجم ايمن اضاعنا بشكل كبير وجعلنا ننكسر الله غالب ماذا عساني أقول الحظ كان الى جانب الوفاق حتى بعد طرد اللاعب قراوي نتأسف لجماهيرنا كثيرا.

 في حال اكتمال البطولة وخوضها من دون جمهور هل تراه عامل مناسب لكم من اجل التقدم اكثر في سلم الترتيب؟ 

صدقني نمتلك مجموعة قادرة على تحقيق الأفضل فالثقة التي امتلكناها في اخر الجولات وكذا خوض المواجهات من دون جمهور ستجعلنا نرمي بكل ثقلنا من اجل تحقيق الأفضل للنادي لاسيما وان السنافر وضعوا ثقتهم فينا ويترقبون الأفضل على العموم البوديوم على مقربة منا وسنسعى لاستهدافه والوصول الى نهاية سعيدة.

تتواجد في نهاية عقدك هل قررت مصيرك ام لا زال الوقت غير مناسب لذلك؟

حتى نكون في الصورة وحتى لا يفهمني احد من الناحية السلبية حسين بن عيادة يمتلك عقدا مع الفريق ينتهي مع نهاية الموسم الحالي صحيح هناك اتصالات فمن حقي الرد عليهم ولكن الاحترام يبقى دائم فكل من تحدث معي كنت أقول له بالحرف الواحد “لحد الان انا مرتبط وبعدها سنرى” اما بخصوص اتخاذ القرار فبعد كورونا سيكون لنا كلام اخر ان شاء الله واضيف لك شيء اخر.

 تفضل؟ 

سمعت الكثير يتحدث عني ويؤكد بأني وقعت عقد مبدئي ومنحت موافقتي لفريق معين وهذا لا أساس له من الصحة فقسما بالله لم أوقع ولم امنح أي احد موافقتي وكل من يتصل بي أقول له احترم عقدي مع السي اس سي وبعد نهاية الموسم سنتحدث.

 كنت تمتلك عدة عروض أجنبية المواسم الماضية خاصة في بلجيكا ما سبب فشلها؟ 

نعم كما تعلم وقتها طالبتهم بالقدوم حتى معي إلى بلجيكا ولكنهم رفضوا وطالبوني بضرورة البقاء وحرموني من خوض التجربة وعلى هذا الأساس اود توجيه نداء صغير لرؤساء الأندية.

 تفضل ؟ 

من هنا فصاعدا أي لاعب يتلقى عرضا خارجيا وخاصة في الدوريات الأوروبية أتمنى من الرؤساء تسهيل المهمة وتفادي عرقلة اللاعبين خاصة الشبان فأرجوكم ارتكوهم يلعبوا ويطوروا إمكاناتهم ويحققوا النجاح لأنفسهم فهذا فخر للكرة الجزائرية وللنادي الذي يعمل على تحويل اللاعبين.

 هذا الموسم الكل يتحدث عن عرض الزمالك المغري والذي قد يقلب الطاولة على كل الأندية الراغبة في ضمك؟ 

قلتها وأعيدها امتلك عرض من الزمالك وبعض الأندية الأخرى ولا يمكنني الحديث بخصوصها الا بنهاية الموسم.

حديث اخر دار بخصوص عرض الأهلي السعودي وقرب مزاملتك لبلايلي؟ 

بخصوص العرض السعودي أؤكد لك قمت منذ بضعة أيام بتوقيع عقد مع شركة سعودية في تحويل اللاعبين تدعى “4g” حيث أضحت الوكيل الخاص بي هناك في الدوري السعودي وان كان هناك عرض يناسب طموحاتي ويجعلني دائما في الصورة خاصة مع المنتخب الوطني سألبي الطلب ولكن أقول واعيد لحد الساعة لا يوجد أي شيء.

 حتى محليا هناك اندية شباب بلوزداد واتحاد العاصمة ابدوا رغبتهم في الاستفادة من خدماتك ؟ 

هناك اندية أخرى افضل عدم الحديث الى غاية مغادرة وباء كورونا وحتى نهاية الموسم الكروي . 

اين النادي الرياضي القسنطيني من كل هذا؟ 

قلتها سابقا لك في عديد المرات لن اغادر من اجل المغادرة فقط فالسي اس سي فتح لي أبواب التألق وجعلني واحدا من احسن اللاعبين في البطولة وخير السنافر لن انساه ما حييت فهم الداعم الأول لي وحتى تجربة الـ 4 سنوات تعتبر الاحسن في مسيرتي وذكراها لن تمحى من بالي اطلاقا حتى الممات واضيف لك ؟

 تفضل  

محليا الأولوية دائما للشباب لن اشترط أي شيء فكما يعلم الجميع محبة الجميع الدنيا وما فيها وتشجيعات الأنصار تخليني نوقع بعينين مغمضتين ولكن التجربة الخارجية تستهويني وارغب في خوضها وان حدث يومها سأكون فخور جدا بمروري بالخضورة.

 البعض يقول ان علاقتك ليست بالجيدة مع عمراني وان قرب عودته سيجعلك تغادر؟ 

استسمحك لتوضيح بعض الأمور المدرب عبد القادر عمراني من بين احسن المدربين في الجزائر وكان لنا الشرف العمل الى جانبه عشنا معه الحلو والمر في فترة اشرافه على النادي اعتقد ان ما كان يقوم به من خلال صراخه علي او حتى على زملائي كان في مصلحتي ومصلحة الجميع والحمد لله تعلمنا الكثير تحت قيادته ويمكن القول انه كان السبب في ما وصلت اليه حاليا وبالمناسبة احييه وأقول له صح عيدك شيخ.

 لو نتحدث عن الخضر ماذا تقول وما هي الأسباب التي جعلتك بعيدا عن القائمة رغم المطالبة بتواجدك؟ 

أولا شرف كبير لي ان أكون ضمن قائمة المدعوين في صفوف الخضر فلا يخفى عليك كنت ضمن اللائحة التي وضعها الناخب الوطني جمال بلماضي في التربص الأخير شهر مارس ولكن وباء كورونا أوقف كل شيء اما عن تجربتي فأنا اسعد دائما حين أكون متواجدا في القائمة وسأسعى دوما لتقديم الأفضل وخدمة بلدي شأني شأن أي لاعب آخر في القائمة.

 خضت تربصا برفقة الناخب الوطني جمال بلماضي كيف وجدت طريقة عمله وما رأيك فيما قام به لحد الآن؟ 

جمال بلماضي مدرب كبير يمتلك كفاءة ممتازة سمحت له بالتجاوب مع عناصر الخضر فالكوتش عرف كيف يسير المجموعة ويعمل على مرافقة الكتيبة الامر الذي جعل اللاعبين يجدون راحة كبيرة في تمثيل الخضر وجعله الاحسن والحمد لله التتويج الذي صنعه الجميع في النهاية دليل على العمل الكبير الذي يقوم به.

 يقال أن مردودكم الباهت والخيبة أمام المنتخب المغربي المحلي هي سبب عدم العودة إلى المحليين من بلماضي؟

 لا اخي فبلماضي لا يعامل على هذا النهج صحيح الخيبة كانت كبيرة بعد الاقصاء المخزي يومها وظهورنا السلبي ولكن الناخب وقتها يبحث عن المردود الشخصي لكل لاعب وفق ما يحتاجه وتقييمه دائما يكون على هذا النحو وبالعكس من يتألق ويقدم نفس المستوى سيجد نفسه تلقائيا في الخضر.

 هل لازلت تطمح للعودة إلى الخضر؟ 

بطبيعة الحال لا أزال اطمح صدقني من يمتلك الإرادة وهدف يضعه نصب اعينه سيصل اليه من دون شك والحمد لله انا لدي طموحاتي واهدافي واسعى للمثابرة والاجتهاد قصد الوصول في النهاية الى ما اصبو واطمح والحمد لله ثقتي بنفسي كبيرة وسأكون عند حسن ظن الجميع بي.

 كلمة أخيرة ؟

 صح عيدكم خويا وعيد كل الامة المسلمة والجزائرية وخاصة انصار السي اس سي وجمعية وهران وأتمنى التوفيق لهما دائما كما اشكر السنافر كثيرا على وقفتهم الى جانبي فتشجيعهم الدائم هو من جعلني اصل في النهاية الى ما انا عليه اليوم .

حاوره هشام رماش

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا