اختر الصفحة

تأجيل تربص فندق “فوندوم” واللاعبون يعانون بدنيا

تأجيل تربص فندق “فوندوم” واللاعبون يعانون بدنيا

إتحاد الكرمة

قررت إدارة اتحاد الكرمة الصاعد الجديد للمحترف الثاني، تأجيل موعد التربص المغلق الذي كان من المزمع إجراؤه بحر هذا الأسبوع بفندق “فوندوم”. وبررت الإدارة قرارها بأن تاريخ العودة إلى النشاط الرسمي بالنسبة للمحترف الثاني، لم يُحسم فيه نهائيا وبدقة من قبل الرابطة الوطنية المحترفة، التي رخصت لأندية المحترف الأول وفق برتوكول صحي، بدون الثاني.

قال رئيس اتحاد الكرمة كرزاز الوافي، إن خوض تربص مغلق في ظل الغموض الذي يسود موعد العودة إلى المنافسة الرسمية وتصاعد موجة تفشي جائحة “كورونا”، “يُعد مغامرة لا طائل من ورائها مادامت سلبياتها ستكون أكثر من إيجابياتها، لنقص الموارد المالية التي تكفل تطبيق البرتوكول الصحي المطلوب من الهيئات الرسمية والطبية بشكل صارم وحازم”، وقد فضّل أن يستعد فريقه بالملعب البلدي للكرمة “محمد خساني”، وتحت مراقبة المسيرين والإداريين.

وعرفت تدريبات هذا الأسبوع رفع نسق العمل من قبل الطاقم الفني بقيادة المدرب الرئيس نسيم صفراوي، بعدما خاض التعداد مواجهة ودية تحضيرية ضد فريق الرديف الذي يشرف عليه المدير الفني السابق للفئات العمرية بنادي مولودية وهران عيسى قندوسي. وعرفت هذه المواجهة التي جرت في ثلاثة أشواط فوز الأكابر بثلاثية نظيفة من تسجيل بوفايدة وابراهيمي، ولاعب من الرديف ضد مرماه.

وأظهرت هذه المواجهة معاناة اللاعبين من نقص واضح في الجانب البدني، نتيجة غيابهم الطويل عن التدريبات والميادين بسبب فيروس “كورونا”، الذي أرغم الجميع على توقيف نشاطهم الرسمي منذ شهر مارس الماضي، لكن رغم ذلك أبانت بعض العناصر عن استعداد مباشر في صورة المستقدَمين الجديدين؛ متوسط الميدان خلفي، والظهير الأيسر حمداني، والمهاجم السابق لفريقي مديوني ومولودية وهران فدال حمودة، بالإضافة إلى القائد بوفايدة. كما كانت هذه الودية فرصة للمدرب نسيم صفراوي لأخذ فكرة عن إمكانيات لاعبيه خاصة الجدد منهم؛ على اعتبار أنه لم يشارك لا من بعيد ولا من قريب في عمليات الانتدابات، فضلا عن قياس مدى نجاعة العمل البدني الشاق، الذي خضعوا له منذ انطلاق التحضيرات.

وتبقى فكرة إقامة مباراة ودية ضد مولودية وهران واردة؛ كون اتحاد الكرمة استأنف تدريباته مبكرا مقارنة بالممثلين الآخرين لولاية وهران في القسم الثاني، وجمعية وهران وأولمبي أرزيو.

ع.زميط

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا