اختر الصفحة

توخيل: سنناقش تصرف نيمار في إطار داخلي

توخيل: سنناقش تصرف نيمار في إطار داخلي

البرازيلي غادر أرضية الميدان بعد استبداله مباشرة

يبدو أن توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان لن يفوت ما فعله نيمار جونيور خلال مباراة الفريق ضد ليل، أول أمس الجمعة، في الجولة 14 من الدوري الفرنسي.

وفاز باريس سان جيرمان على ضيفه ليل بهدفين دون رد، ، على ملعب حديقة الأمراء، في افتتاح الجولة 14 بالدوري الفرنسي.

وقال توخيل في تصريحات أبرزتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “لست قلقا على نيمار، لم أتوقع الكثير منه في المباراة، خاصة أنه غاب لستة أسابيع، فهي فترة طويلة، فهو مثل لاعبين آخرين بحاجة لوقت لاستعادة إيقاعهم، فقد افتقد الدقة ليكون حاسما، لذا كان مهما إشراكه لمدة 60 دقيقة”.

وأضاف المدرب الألماني: “لم أشاهد ما فعله نيمار بالتوجه مباشرة إلى غرفة خلع الملابس بعد استبداله، لأنني كنت أفكر في تعديل تكتيكي، وعلينا أن نتحدث في الأمر بيننا في إطار داخلي”.

وبسؤاله هل تخشى إعلان التشكيل الأساسي لسان جيرمان الذي سيخوض مواجهة ريال مدريد يوم الثلاثاء المقبل، رد توخيل: “لقد سبق أن اتخذت قرارات قوية الموسم الماضي وهذا الموسم أيضا، مثلا إبلاغ كافاني بأنه لن يشارك أساسيًا ليس سهلًا على الإطلاق، وهل تعتقدون أنه من السهل إبلاغ نيمار بأنه سيتم استبداله بعد مرور 60 دقيقة؟ لا لم يكن سهلا، إنه عملي”.

وأشار: “لقد استفدنا كثيرا من بقاء دي ماريا وإيكاردي معنا خلال فترة التوقف الدولي، فالثنائي حاسم للغاية وبينهما انسجام كبير، ويعملان من أجل الفريق ويصنعان الفارق، دي ماريا لا يتوقف عن الركض فهو رائع، وإيكاردي مميز للغاية في تضييق المساحات سواء كانت الكرة بحوزتنا أو لا”.

وألمح: “سأحاول الدفع بالرباعي دي ماريا وإيكاردي ونيمار ومبابي معا والتفكير في كيفية إحداث التوازن وكذلك إيقاف هجمات المنافس، فالأمر ليس سهلا، وتحديد هل الأفضل المجازفة الهجومية أم اللعب بتوازن، أعتقد أنه أمامنا فرصة لنجرب ذلك”.

ولفت توماس توخيل إلى أن فريقه عانى كثيرًا أمام ليل رغم الفوز بهدفين دون رد، لأن منافسه فريق قوي دفاعيا وأجاد تضييق المساحات.

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا