اختر الصفحة

توخيل يحسم موقف رحيل مبابي إلى ريال مدريد

توخيل يحسم موقف رحيل مبابي إلى ريال مدريد

بعد الآزمة الأخيرة..

أرسل الألماني توماس توخيل المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي رسالة واضحة إلى ريال مدريد بشأن لاعبه كيليان مبابي.

وظهر توخيل في مؤتمر صحفي امس قبل مواجهة نانت بالدوري الفرنسي امس ، وسُئل المدرب عن علاقته بكيليان مبابي بعد مشادتهما الآخيرة عندما تم استبدال المهاجم الشاب ضد مونبلييه.

وقال توخيل في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘موندو ديبورتيفو‘‘ الإسبانية: ‘‘تغيير مبابي؟ إذا أردت أن أكون سياسيًا ، فسيتعين عليّ العمل في السياسة، أهدي نفسي لكرة القدم ولا أريد أن يكون لي رأي في القضايا السياسية‘‘.

وأضاف: ‘‘أتخذ القرارات الرياضية لمصلحة الفريق، أعلم أنه من الصعب قبول ذلك لبعض اللاعبين، و إذا بدأت في إجراء تحالفات سياسية، فسوف ينتهي بي الأمر إلى الخسارة، أنا متأكد من أن غرفة خلع الملابس تتفهم قراراتي، لقد انتهت المباراة وفزنا 5-0، ولست خائفًا من قراراتي، وأنا من قررت إشراك باريديس‘‘.

وعن اجتماعه مع ليوناردو أرواغو المدير الرياضي لباريس، قال توخيل: ‘‘نعم، تحدثت معه بالأمس، ثم مع اللاعبين. كما هو الحال دائمًا، ولكن يبقى ذلك في غرفة الملابس‘‘.

وعن مستقبل مبابي، قال توخيل: ‘‘لا يوجد شيء شخصي بيني وبين مبابي، أعلم أنه لا يريد الخروج من الملعب، إنه أمر طبيعي، لكنني أريد أيضًا إعطاء دقائق لأولئك اللاعبين الجالسين على مقاعد البدلاء‘‘.

وأرسل توخيل رسالة واضحة إلى ريال مدريد، حيث قال: ‘‘لا أعتقد أن ما فعله مبابي يوم السبت سيساعده على مغادرة النادي، هو لاعب لدينا ولديه عقد‘‘.

وواصل: ‘‘نحن في لحظة مذهلة، فزنا 5-0 على مونبلييه، ولكن لا أحد يتحدث عن المباراة، فقط يتحدثون عن كيليان مبابي ونيمار، والمشكلة هي أن هناك كاميرات تسجل كل شيء‘‘.

وعن عدم ذهابه لحفل عيد ميلاد نيمار، اختتم توخيل حديثه قائلًا: ‘‘أنا لست غاضبًا شخصيًا من إقامة الحفل، يجب أن نكون هادئين وواضحين، عدم الذهاب للحفل كان خياري، وكان هذا أفضل ما يمكنني فعله‘‘.

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا