اختر الصفحة

ديب :” اللي خاف نجا هذه نصيحتي للشعب الجزائري وروح المجموعة هي سر تألقنا هذا الموسم مع لاصام”

ديب :” اللي خاف نجا هذه نصيحتي للشعب الجزائري وروح المجموعة هي سر تألقنا هذا الموسم مع لاصام”

أرجع سبب إصرار ملال عليه نهاية كل موسم إلى أدائه المميز أمام “الكناري”

في حوار أجريناه مع صانع العاب جمعية عين مليلة إبراهيم ديب والمتألق بشكل كبير هذا الموسم لاسيما وأن أنصار “لاصام” يعتبرونه “شوشو” الفريق بالنظر إلى عطاءاته المميزة في الميدان خاصة وأن من بين أهم الركائز التي قادت النادي هذا الموسم إلى تحقيق المرتبة السادسة لحد الآن هذا وقد أعرب عن تفاؤله الكبير بانتهاء الموسم بقوة متمنيا في نفس الوقت بأن تذهب الأزمة المالية التي تلاحق ناديه وحتى الوباء الذي كسر ريثم الحياة حسبه.

“على الشعب الجزائري الالتزام لأسابيع لتفادي حصد كورونا المزيد من الأرواح”

 “التدريبات الفردية وحدها لا تكفي وما قامت به الفاف سيسمح لنا بالتدارك”

 “لم أفهم سبب مغادرة ايت جودي وكان عليه البقاء لإكمال مهمته بنجاح”

 “عودة بوغرارة موفقة والمجموعة سهلت مهامه”

 “رغم الأزمة المالية إلا أننا نطمح لإنهاء الموسم في مرتبة مشرفة”

 “لحد الساعة لم أفهم سر عدم تعويل دزيري علي أساسيا ومغادرته سمحت لي بالانتفاض”

 “أتمنى الصعود لجمعية الخروب وأثمن عمل الطاقم الإداري بقيادة ديب”

كيف يقضي ديب الحجر الصحي وشهر رمضان؟

أولا صح رمضانكم وكل الجزائريين والأمة المسلمة حقيقة نحن في الحجر الصحي ملتزمين به حيث أتواجد في البيت برفقة العائلة ولا أخرج إلا للضرورة خوفا من نشر العدوى وانتقالها وسط العائلة عموما أتقيد بحكمة “لي خاف نجا” وما علينا سوى الحذر وتفادي الاحتكاك بالغير فذلك حماية لصحتي ولصحة غيري.

الحصيلة غير مستقرة والتخوف كبير من تواصلها ماذا تقول للشعب وما هي نصيحتك لهم؟

بكل تأكيد الحصيلة في ارتفاع رهيب في الآونة الأخيرة وذلك لسبب واحد وهو غياب الوعي أتمنى من الشعب الجزائري يفيق مع روحو ويخمم أكثر في صحتو وصحة غيرو ويعمل على الالتزام بالبيت فهي مدة معينة وسننتصر بإذن الله على الوباء ندعو الله عز وجل للخروج من هذه المحنة والتقيد بالنصائح لأنه لن يفيدنا شيء .

هل ديب من الناس لي يغلبهم رمضان ويسرفون في شراء حاجيات البيت؟

 “يضحك مطولا” اعتقد انك مع الشخص الذي تتحدث عنه فشخصيا اخرج في الأمسية كل شيء أراه جميل أقوم بشرائه ولكن بعد الإفطار لا آكل شيء .

ما هي الأكلة التي يحبها إبراهيم في رمضان وهل تزور المطبخ خلال النهار؟

براهيم لا يختار كثيرا في الأكلات ولكن اعتقد أن “البوراك” و”طاجين لحلو” يجب أن يكون من ضمن السفرات الموضوعة كما أضيف لك بأني ماهر في إعداد “البوراك” فأحيانا انا من يقوم بإعداده من اجل ربح المزيد من الوقت.

أكيد رمضان هذا الموسم خاص بالنسبة لك نظرا لكونك لا تفارق ابنتك ؟

 صحيح لا استطيع الخروج من البيت وهو ما جعلني أجد الوقت الكافي للبقاء أكثر برفقة ابنتي من اجل اللهو ومداعبتها أكثر خاصة وأنها فرصة ذهبية من اجل قضاء اكبر وقت ممكن برفقتها.

تتواجدون بعيدا عن التدريبات الجماعية كيف تسير تحضيراتك ؟

صدقني لا يستطيع أي لاعب في الكون التمرن من دون أصدقائه فقد اعتدنا على العمل الجماعي صحيح قد اعمل بمفردي على بعض التمارين ولكن كل ذلك غير كاف لا من الناحية البدنية ولا حتى من جهة الروتين الذي يؤثر بشكل جدي في العمل الذي تضعه كبرنامج تعمل من اجل الوصول اليه.

وهل تعمل على تطبيق برنامج الطاقم الفني بحذافيره؟

الطاقم الفني استحدث مجموعة عبر الواتساب فنحن نتلقى التعليمات من طرف الطاقم الفني وخاصة المحضر البدني عموما التقيد ليس بشكل كلي بالبرنامج لغياب الوسائل وكل ظروف العمل المريحة ولكن الانسان مطالب بضرورة العمل ومحاولة البحث عن أكثر شيء يسمح لنا بالحفاظ على اللياقة البدنية العالية التي اكتسبناها طيلة الموسم.

 لديكم 32 نقطة ما هي أهدافكم وطموحاتكم هذا الموسم ؟

كما قلت نمتلك 32 نقطة والتي ستسمح لنا بقرب ضمان البقاء بصفة نهائية وهو ما سيسمح لنا بالانتفاض فيما هو قادم من جولات خاصة وأن هدفنا يبقى إنهاء الموسم بكل ما أوتينا من قوة ولما لا احتلال مرتبة ضمن كوكبة الطليعة.

المكتب الفدرالي أكد على إكمال الموسم ولكن الدوريات العالمية هناك من أوقف اللعبة فهل أنت مع الموسم الأبيض أم مع إكماله؟

لا أريد موسما ابيض لا يخفى عليك هناك أناس تعبت وضحت بشكل كبير من اجل الوصول إلى ما حققوه حاليا أتمنى أن تعود المياه الى مجاريها الطبيعية ونكمل الموسم في ظروف حسنة تسمح لكل فريق في النهاية بكسب ما اجتهد لنيله.

حققتم نتائج باهرة جعلتكم ضمن كوكبة الطليعة الى ما يرجع ذلك ؟

اعتقد ان سر النجاح يكمن في كون النادي لا يمتلك نجوما في الكتيبة فالكل يعمل ويجتهد من اجل وضع الفريق في كوكبة المقدمة نحن عائلة واحدة استهدفنا تحسين مرتبة النادي ووضعه في الواجهة حتى نعمل على تشريف عقودنا والحمد لله ربي ما خيبناش .

بماذا تعلق على العمل الذي قام به المدرب ايت جودي مع ” لاصام ” ؟

 صحيح قدمنا مردودا جد طيب مع المدرب عز الدين ايت جودي اين كان يقف على كل كبيرة وصغيرة من اجل إنجاح المشوار رغم العراقيل العديدة التي لازمتنا الا انه كان يعرف كيف يشحن المجموعة ويعمل على دفع عجلتنا اكثر نحو المقدمة حيث امن بقدراتنا وامكاناتنا وهو ما جعلنا نحقق المراد .

ألا ترى بأن المدرب عز الدين ايت جودي اخطأ بالرحيل عن الفريق ؟

شخصيا كنت أتمنى بقاءه خاصة وانه عمل على وضع الكتيبة في نسق القطار الصحيح كما يقال فاجتهدنا برفقته وعملنا على الوصول بالنادي الى ابهى محطة كنت أتمنى بقاءه وإنهاء الموسم برفقتنا ولكن اعتقد ان المكتوب يلعب دور كبير في اتخاذ مثل هذه القرارات عموما نتمنى التوفيق له في مهامه مستقبلا .

الإدارة استنجدت بالمدرب بوغرارة ابن المدينة بماذا تعلق وهل تجاوبتم معه بشكل جيد ؟

الحمد لله الإدارة احسنت الاختيار فبعد ان غابت النتائج لوهلة استطاع المدرب بوغرارة التحكم في زمام الأمور واعتقد انه جاء في الوقت المناسب حيث سمح للكثير من اللاعبين بالعمل والانتفاض وخدمة النادي اكثر لاسيما واننا نتطلع لانهاء الموسم بقوة فلا يخفى عليك نحن كلاعبين عملنا بشكل جيد لتسهيل مهامه حتى نسمح بعودة النتائج التي كنا نحققها في السابق أيضا مع الكوتش أيت جودي .

هو في تواصل دائم معكم ما هي النصائح التي يسديها لكم ؟

نعم كما قلت لك استحدثنا مجموعة في الواتساب حيث يتابع الكوتش كل كبيرة وصغيرة يعمل عليها اللاعبون فالكل مقيد بالعمل المبرمج من طرفه والكل يسعى لتطبيق تعليماته خاصة وان مجمل النصائح التي اسدانا إياها ساعدت الكتيبة كثيرا في تحقيق الأهم .

تعانون من أزمة مالية كبيرة هل ستؤثر في مقدرتكم على إكمال الموسم بالشكل اللازم ؟

 والله طرحت انشغال مهم جدا فلا يخفى عليك نعيش وضعية صعبة جدا فكل العناصر تحصلت على ما قيمته اجرتين شهريتين منذ انطلاق الموسم وندين بما قيمته 7 اشهر كاملة صحيح النتائج موجودة ولكن الإدارة وجدت صعوبات جمة في ضبط اجورنا عموما ننتظر ان تتحسن الأوضاع اكثر فاكثر من اجل مواصلة خدمة النادي بشكل جيد .

هزيمة الفريق في الكأس لم يفهمها العقارب الى ما يرجع ذلك ؟

لحد الان لم نستوعب طريقة الهزيمة التي منينا بها في الكأس امام اهلي البرج فلا اللاعبون ولا المسيرون ولا حتى الأنصار والطاقم الفني حقيقة لم نظهر بشكل جيد وما كناش في نهارنا كما يقال ولكن ما عساني أقول لقاء الكأس نسيناه وقتها وحاولنا قدر المستطاع التعويض وسنسعى للمواصلة الى النهاية لتحقيق مرتبة مشرفة .

كنت من بين احسن اللاعبين في الفريق ما السر في ادائك القوي هذا الموسم ؟

 الحمد لله وجدت راحتي في عين مليلة وعند دخولي أرضية الميدان اسعى داما الى تشريف عقدي وتقديم كل ما لدي من اجل اسعاد الجماهير .

تعتبر ” شوشو ” الأنصار ماذا يعني لك ذلك ؟

شيء مميز ان تكون محبوب الأنصار الحمد لله بذرة خير وأتمنى ان تتواصل لمواسم قادمة وابقى افتخر كثيرا بحب واحترام الأنصار لي .

اين تجد نفسك في صناعة اللعب ام على الرواق ؟

افضل منصب صناعة اللعب فهو المنصب الذي يسمح لي بالتحرك والعمل اكثر على تدعيم القاطرة الامامية بالكرات السانحة للتسجيل اما خيارات المدرب فهنا اسعى دوما لتطبيقها فاحيانا يضعني في الجانب الايسر من اجل اتاحة خيارات أخرى وإضافية للكتيبة .

لو نتحدث عن تجربتك مع النصرية ماذا تقول وما سبب فشلها في اعتقادك ؟

لا اعتقد انها فاشلة فالحمد لله شاركت طيلة 25 مقابلة في الموسم ما بين بطولة وكأس ورابطة ابطال افريقيا ولكن البداية كانت معقدة بعض الشيء فلحد الساعة لم افهم ما سبب عدم مشاركتي سواء المدرب او الإدارة حقيقة لم افهم ذلك.

لماذا فشلت المفاوضات مع الكناري الموسم الماضي وما سبب إصرار إدارة ملال على ضمك الموسم المقبل ؟

صحيح كنت على مقربة من التوقيع في صفوف شبيبة القبائل الموسم الماضي اين اتفقت على كل شيء مع إدارة الكناري ولكن تأخر حصولي على الوثائق من إدارة النصرية هو من صعب علي عملية التوقيع في الشبيبة حيث أتذكر جيدا ان حصولي على الوثائق كان في اخر يوم من الميركاتو اين كان يصر مسؤولو النصرية على بقائي ولكن القرار اتخذ في اخر لحظة وتحصلت على اوراقي ووقعت في اخر يوم مع جمعية عين مليلة اما بخصوص إصرار ملال فتقديمي للقاء كبير وقوي هو ما جعلهم يصرون على استقدامي .

تعتبر من أبناء جمعية الخروب الفريق يلعب من اجل الصعود ويقترب من تحقيقه ماذا تقول ؟

 سعيد جدا لما يصنعه فريق القلب شخصيا أتمنى التوفيق للاعبين والإدارة للوصول الى هذا المقام فلا يخفى عليك يقومون بعمل جبار من اجل تحقيق الصعود وان شاء الله سيتمكنون من ذلك في النهاية تمنياتي لهم بالتوفيق .

كلمة أخيرة ؟

 رمضان مبارك للشعب الجزائري والامة الإسلامية اطلب من الشعب ضرورة الالتزام بالحجر الصحي صحيح الامر صعب خاصة وان الكل يريد الخروج من اجل التقليل من ضغط صيام شهر رمضان ولكن الامر حتمي كما أتنمى ان يذهب الله عنا هذا الوباء وترجع الحياة كما كانت في السابق .

حاوره هشام رماش

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا