اختر الصفحة

رئيس “الفيفا” يقترح تغيير نظام كأس أمم إفريقيا

رئيس “الفيفا” يقترح تغيير نظام كأس أمم إفريقيا

على هامش مشاركته في اجتماع حول البنية التحتية بالمغرب

 اقترح جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، إجراء تغيير على مسابقة كأس أمم إفريقيا في السنوات المقبلة، من خلال برمجة المنافسة مرة كل 4 سنوات بدلا من خوض العرس القاري كل سنتين.

وشارك رئيس الاتحاد الدولي أمس، في اجتماع حول البنية التحتية في إفريقيا بمدينة الرباط المغربية، حيث دعا الرجل الأول على رأس “الفيفا” إلى تغيير نظام المنافسة في كأس أمم إفريقيا القادمة، من خلال برمجة المسابقة مرة كل 4 سنوات على غرار كأس العالم وكأس أمم أوروبا.

أنفانتينو: برمجة “الكان” كل 4 سنوات يمنحها جاذبية أكبر على المستوى العالمي

وأكد السويسري أنفانتينو أن برمجة كأس أمم إفريقيا كل 4 سنوات يمنح المسابقة، قابلية للتطبيق على المستوى التجاري، وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في تصريحات صحفية: “أقترح نظام منافسة كأس أمم إفريقيا ببرمجتها مرة كل 4 سنوات بدلا من مرة كل عامين، وهذا ما يجعلها أكثر جاذبية على المستوى العالمي”.

هذا وحاول رئيس الاتحاد الدولي استغلال الجانب المادي لدعم اقتراحه، موضحا أن القيمة المالية الخاصة بالمنتخبات ستكون أكبر في حال برمجة المسابقة كل 4 سنوات.

الجدير بالذكر أن الاتحادات الإفريقية وعلى رأسها “الفاف” بقيادة خير الدين زطشي سبق وأن طالبوا بإعادة النظر في قيمة الجوائز.

 “الكاف” دائما ما ترضخ لاقتراحات “الفيفا”

 ستكون أنظار “القارة السمراء” متجهة نحو مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بقيادة الملغاشي أحمد أحمد، فيما يخص تغيير نظام المسابقة من عدمه، خصوصا وأن الاتحاد الإفريقي لطالما رحب بأفكار الاتحاد الدولي وطبقها الحرف الواحد، آخرها ما حدث خلال في الاجتماع الذي عقد في الكاميرون في الفترة الأخيرة، والذي أماط فيه “الكاف” اللثام عن برمجة كأس أمام إفريقيا 2021 في الشتاء بعدما لعبت في الصيف خلال الدورة التي احتضنتها مصر سنة 2019، فهل سيرضخ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم؟.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا