اختر الصفحة

رجراج: ” أنا في حجر تام ..صحة الجزائري فوق كل اعتبار ونستبعد الموسم الأبيض “

رجراج: ” أنا في حجر تام ..صحة الجزائري فوق كل اعتبار ونستبعد الموسم الأبيض “

أكد أنه جهز عدة صفقات تحسبا للميركاتو الصيفي القادم

خصنا رشيد رجراج المناجير العام للنادي الرياضي القسنطيني بحوار شيق ومطول أكد من خلال أنه يعيش كغيره من الجزائريين حجرا تاما ببيته تطبيقا لإجراءات الوقاية من وباء فيروس كورونا المستجد وأوضح في مستهل حديثه أن السي اس سي سيلعب كل أوراقه لتحقيق حلم التواجد ضمن ثلاثي المقدمة في نهاية الموسم مشيرا الى ان فريقه لم يضيع لقب كأس الجمهورية بل ضيع التأهل لربع نهائي المسابقة أمام فريق كان في أحسن أحواله وكشف في ذات السياق أنه بدأ مبكرا التحضير للموسم المقبل وضمن عدة صفقات، خصوصا في ظل الضبابية التي تميز مصير بطولة هذا العام.

“أرضية ملعب حملاوي حسبه ليست وحدها السبب في تراجع نتائج الخضورة”

“السي اس سي لم يضيع لقب الكأس ولكن ضيع التأهل لربع النهائي أمام فريق كان في أحسن أحواله”

“سنلعب كل أوراقنا للتواجد في البوديوم .. “

“راضون على خودة وقضية لافان من الماضي”

 “دورنا كمواطنين البقاء في بيوتنا لتجنب خسائر بشرية هائلة مثلما يحدث في العالم”

“مصير البطولة مرتبط باجتماع المكتب الفدرالي وقرار السلطات بعد الـ 5 أفريل”

“قدمنا تقارير بخصوص التجاوزات للآبار”

“عقدي يمتد لصيف 2021 وضبطت عدة صفقات للموسم المقبل “

كيف تسير يوميات رجراج مع فيروس ” كورونا ” ؟

ككل مواطن واع بخطورة هذا الوباء فيومياتي أقضيها في البيت لتجنب نقل العدوى سواء لنفسي أو لغيري من الأهل والجيران .

هل تمارس الحجر الصحي مائة بالمائة أم أن هناك ضروريات تكسر روتينه؟

تقريبا لا أخرج إلا لضرورة ملحة عدا ذلك فأنا في حجر تام تفاديا لأية أزمة نقل للوباء كما أتمنى من كل الشعب الجزائري أن يتقيد بذلك فهي فترة عابرة وكل شيء سيعود للواجهة لذا ما علينا سوى التزام بيوتنا حتى لا تكون هناك خسائر بشرية بأرقام هائلة مثلما يحدث في مختلف دول العالم.

البطولة متوقفة منذ مدة وهناك أخبار عن إمكانية قضاء موسم أبيض كيف تعلق على ذلك؟

البطولة متوقفة لظرف قاهر وصحة المواطن فوق كل اعتبار وفيما يخص البطولة ووفقا لما صرح به رئيس الإتحادية الجزائرية خير الدين زطشي وكذا رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار فإن فرضية الموسم الأبيض مستبعدة حاليا في انتظار ما سيسفر عنه اجتماع المكتب الفيدرالي في الساعات القادمة وكذا ما تقرره السلطات المعنية بعد الخامس من أفريل المقبل.

الفريق ضيع لقب كأس الجمهورية بعد أن كان الكل يرى أن الفوز على سطيف سيتيح الإمكانية لذلك؟

الفريق لم يضيع لقب كأس الجمهورية ولكن ضيع التأهل إلى الدور ربع النهائي لأن من يضيع اللقب هو من ينشط النهائي وينهزم وكما تفضلت به في سؤالك فكلنا كنا نرى أن التأهل ضد الوفاق بإمكانه أن يفتح لنا باب التتويج ولكن وللأسف فريقنا لم يكن في يومه بالإضافة إلى أننا لعبنا ضد فريق كان في احسن أحواله وعلى أرضية ميدانه ورغم هذا كنا الأقرب للتأهل لو عرفنا كيف نستغل الفرص التي أتيحت لنا لقتل اللقاء أعتقد أن الإقصاء كان مرا وما زاد من مرارته فقداننا لمناصر إثر حادث مرور رحمة الله عليه وجعل مثواه الجنة إن شاء الله.

متتبعو البطولة محتارون في نتائج النادي فوز خارج الديار وانكسارات في الداخل إلى ما يرجع ذلك؟

هذا السؤال يجيب عليه التقنيون ولكن حسب رأيي المتواضع أظن أنه على أرضية ملعب الشهيد حملاوي من الصعب الفوز إذا حاولت تطبيق خطة لعب مبنية على الاستحواذ على الكرة وبناء الهجمات فبالعودة الى اللقاءات التي فزنا فيها خارج الديار لعبنا على أرضيات جيدة ساعدتنا لتقديم ما يرجوه لاعبونا وهو المرتدات بسرعة وبالدقة اللازمة هذا يبقى رأيي كمتتبع وليس كمختص لأني لست تقنيا.

هل ترى أن أرضية حملاوي كانت السبب وهل بإمكان الفريق لعب الالقاب ” في بن عبد المالك “؟

اللاعبون هم من يستعملون الأرضية وهم من اشتكوا منها لكن ليست هي السبب الوحيد لتراجع النتائج فيما يخص ملعب الشهيد بن عبد المالك فنحن والحمد لله وفي اللقاء الأول هناك وفقنا الله وفزنا أما الألقاب فتلعب بفريق تنافسي وراءه جمهور كبير وملعب بن عبد المالك للأسف لا تتسع مدرجاته لاحتواء العدد الكبير لأنصار العميد وعليه فنحن نتمنى أن تعاد كليا أرضية ملعب الشهيد حملاوي على غرار ما قامت به الوزارة في ملعبي 5 جويلية ومصطفى تشاكر وهذا أدنى شيء لمدينة كقسنطينة ولنادي بحجم السي اس سي لأنه اليوم يجب المطالبة بملعب جديد وعصري كملاعب وهران، براقي وتيزي وزو.

حلم البوديوم لا زال يراود السنافر خاصة في ظل نتائج الخصوم هل ستكون للفريق حظوظ في اللعب من أجلها؟

ومن لا يحلم بمرتبة في البوديوم عند نهاية الموسم ونحن بحول الله لن نفرط فيه وسنلعب كل أوراقنا إلى آخر جولة من البطولة من أجل إسعاد أنصارنا الأوفياء.

نعود قليلا الى فترة بدايتك مع النادي أكيد وجدت صعوبات كبيرة ومشاكل إدارية بالجملة؟

لا أريد الحديث كثيرا في هذا الموضوع المهم قمنا بتحسينات في مجال التسيير وسوف نقوم ببعض التغييرات بعد نهاية الموسم الحالي إن شاء الله.

الأكيد أنكم قدمتم تقارير خاصة لشركة الابار فهل يمكن القول أنكم وجدتم بعض التجاوزات؟

نعم دون الخوض في التفاصيل.

الكثير انتقد استقدامات هذا الصيف خاصة وأنها لم تقدم ما عليها ما عدا بدبودة وأمقران وعواج “تقريبا”؟

لا نريد استباق الأحداث حيث أود أن نترك حكمنا لنهاية الموسم.

والمشكل الكبير أنكم وقعتم في إشكال لتسريحهم خاصة بالغ، هريدة وبوركاب؟

ولم نقع في هذا الإشكال مع جعبوط وعثماني، حلل وناقش.

قضية مزيان كيف ستعالج وتسريب الوثيقة كيف تعاملتم معها؟

من سرب الوثيقة كان ينتظر منا ردة فعل نصرح من خلالها بما ننوي فعله في هذه القضية وكذلك خدمة لبعض الأطراف التي لا تبالي بمصلحة النادي وهمها الوحيد مصالحها الشخصية الضيقة ولكل مقام مقال.

البعض انتقد طريقة تعاملكم في قضية تنحية لافان ” دون الجلوس لطاولة المفاوضات ” وهل تعتبرون قضيته منتهية؟

قضيته من الماضي وقد تفاوضنا دون الجلوس في طاولة واحدة ولكن عن طريق مراسلات وهي طريقة من طرق التفاوض.

تعيين خوذة وإبقائه كمدرب رئيسي هل أنتم راضون عن عمله لحد الساعة؟

بكل تأكيد راضون عن طريقة عمل المدرب خوذة الذي وبالرغم من كون النتائج كانت ضدنا في ملعب حملاوي إلا أن المحاسبة لا تكون على حسب لقاء أو لقاءين ولكن بطريقة تعامل وبطريقة تحضير والعديد من النقاط التي اثبت فيها قيمته الفنية ومقدرته على قيادة الفريق الى أشياء تسعد أنصارنا.

وهل سيكون هو المدرب الرئيسي الموسم المقبل؟

كان لنا حديث مع شركة الابار ومجلس الإدارة بخصوص هذه النقطة وقد خلصنا الى اتفاق بإكمال المعني ما تبقى للخضورة من مشوار في البطولة.

هناك من تحدث عن وجود سوء تفاهم بينه وبين بعض الركائز؟

نعم نحن كذلك سمعنا بهذا الامر وهو ما جعلنا نبحث عن مكمن الخلل بعد نهاية لقاء نصر حسين داي حيث اجتمعنا مع اللاعبين وتحدثنا عن كل كبيرة وصغيرة وقد خلص الاجتماع إلى نفي هذه الأخبار التي تبقى إشاعات هدفها واضح وهو ضرب استقرار المجموعة اعتقد ان الكتيبة بعدها في حصة الاستئناف اجتمعت بالمدرب واكدت دعمها الكامل له وهو ما جعلنا نواصل المشوار بشكل جدي خاصة واننا وفقنا بعدها في ضمان نقاط بسكرة.

هل هناك نية لكم في البقاء الموسم المقبل وما هي مشاريعكم وأهدافكم؟

مدة العقد الذي قمنا بتوقيعه يمتد إلى غاية 31 ماي 2021 ونحن بصدد مواصلة العمل الجدي الذي باشرناه في السابق حيث نطمح الى النجاح فيه وقيادة الخضورة الى بر الأمان أما بخصوص المشاريع فالهدف الأول يبقى مركز التكوين والذي نعمل عليه برفقة القائمين على دراسته أعتقد أن قضية الوباء أثرت في مسارنا وجعلتنا نتوقف الى حين عودة الحياة الى طبيعتها وبعدها سنواصل في هذا المجال كما ان الهدف الثاني يبقى إعادة هيكلة البيت وجعلها اكثر قوة ما سيسمح للنادي بالسير وفق ما نتمناه كما سنسعى لوضع سياسة تكوينية في الفئات الشبانية تسمح لنا بالاستفادة من أبناء الفريق وبعد إنجاز المركز سيكون هناك كلام آخر.

في حال مواصلتكم من هو المدرب الذي تستهدفونه وحتى اللاعبين؟

صحيح باشرنا العمل للموسم المقبل ولكن قضية المدرب لم يحن الوقت للحديث عنها نحن حاليا نركز على كيفية انهاء الموسم وبعد ذلك سيكون لكل مقام مقال.

كثر الحديث عن كونكم باشرتم مهمة الاستقدامات وهناك حتى اتفاقات نهائية مع لاعبين من الهواة؟

بطبيعة الحال اتفقنا مع لاعبين من قسم الهواة يمتلكان إمكانات كبيرة تسمح لهما باللعب في حظيرة القسم المحترف بشكل عادي فقد كنا السباقين لاكتشافهم لاسيما واننا تابعناهم عن قرب في عديد المرات وأحيطكم علما بأن بعض الأندية شرعت حتى في الاتصال بهم ولكن أعتقد أن الثنائي منح كلمته النهائية وسيلعبان للعميد الموسم المقبل فقد كنا ننوي التوقيع لهما بعد لقاء بسكرة الأخير ولكن انتشار الوباء أثر في عملية التوقيع والتي ستكون خلال الساعات القادمة إن شاء الله.

هل الابار اشترطت عليكم تسقيف الأجور وكيف ستتعاملون مع هذا الأمر خاصة وأن ” السنافر عينهم كبيرة ” ؟

لا الابار لم تشترط علينا تسقيف الأجور هناك خلط في المفاهيم فقط فمسؤولو الابار طالبونا بتخفيض الكتلة الشهرية فقط والتي تجاوزت الثلاثة ملايير ونصف حيث سنعمل على تحسينها اكثر من خلال العمل على جعلها في حدود المليارين ونصف كما سنعمل على ضبط تعاقدات تساعد الفريق على تحقيق أهدافه مثلما قلت لك سابقا بما ان الفريق سيكون مطالبا بضرورة لعب الأدوار الأولى.

حاوره هشام رماش

يتبع..

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا