اختر الصفحة

رونالدو يتحدى ساري ويطمح لمئوية تاريخية أمام لوكسمبورج

رونالدو يتحدى ساري ويطمح لمئوية تاريخية أمام لوكسمبورج

يبحث المنتخب البرتغالي عن هدف واحد غدًا الأحد أمام مضيفه منتخب لوكسمبورج، وهو الفوز بأي نتيجة من أجل التأهل إلى نهائيات البطولة التي يحمل لقبها.

ولكن كريستيانو رونالدو قائد وهداف المنتخب البرتغالي سيكون لديه العديد من الأهداف التي يسعى لتحقيقها رافعا شعار “كل شيء أو لا شيء”.

ويحل المنتخب البرتغالي ضيفا على لوكسمبورغ الأحد، في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020).

ويحتل المنتخب البرتغالي المركز الثاني في المجموعة برصيد 14 نقطة وبفارق 5 نقاط خلف أوكرانيا التي حجزت البطاقة الأولى من هذه المجموعة إلى النهائيات.

 ولكن أهداف رونالدو (34 عاما) من المباراة لن تقتصر على الفوز في المباراة وحسم بطاقة التأهل إلى يورو 2020 التي يسعى مع فريقه للدفاع عن لقبهما القاري من خلالها بعد الفوز بالنسخة الماضية عام 2016 بفرنسا.

ومن المؤكد أن المشاركة في يورو 2020 تحظى بأهمية بالغة لرونالدو، لاسيما وأنها قد تصبح البطولة الكبيرة الأخيرة له مع الفريق، حيث سيحتفل اللاعب في فيفري المقبل بعيد ميلاده الخامس والثلاثين.

وسجل رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك) خلال الفوز 6 / 0 على نظيره الليتواني قبل 3 ايام موجها بهذا ردًا قاسيًا على ماوريسيو ساري مدربه في جوفنتوس وكل المنتقدين الذين شنوا هجوما لاذعا عليه بعد خروجه غاضبا أمام ميلان الأسبوع الماضي في الدوري الإيطالي.

كما يطمح رونالدو إلى استغلال مباراة الغد لدخول نادي المائة هدف في المباريات الدولية والذي يقتصر حتى الآن على عضو واحد هو الإيراني علي دائي بـ107 اهداف.

ورفع رونالدو رصيده إلى 98 بعد الهاتريك المثير في مباراة ليتوانيا وأصبح بحاجة لهدفين فقط من أجل دخول نادي المائة هدف دولي.

ورغم هذا، يأمل رونالدو في تسجيل هاتريك أو أكثر من ثلاثة أهداف في مباراة الغد لتأكيد رده القوي على ساري من ناحية والاقتراب خطوة كبيرة من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم على دائي والبالغ 109 أهداف مع المنتخب الإيراني على مدار مسيرته الكروية.

ويخوض رونالدو غدا مباراته الدولية رقم 164 منذ أن بدأ مسيرته مع المنتخب البرتغالي في عام 2003 علما بأنه سجل أول أهدافه الدولية في شباك المنتخب اليوناني ودك شباك لكسمبورغ سابقا في 4 مناسبات.

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا