اختر الصفحة

زكرياء حدوش : ” خير الوفاق والشلف ما ننساهش..مضوي أعادني للواجهة من بوابة الخليج والإصابة حرمتني من البروز في المولودية وسوسطارة “

زكرياء حدوش : ” خير الوفاق والشلف ما ننساهش..مضوي أعادني للواجهة من بوابة الخليج والإصابة حرمتني من البروز في المولودية وسوسطارة “

عبر عن سعادته الكبيرة بعدما حقق لقب كأس العالم العسكرية وشارك في الاولمبياد

جمعنا حديث مع لاعب نادي الخليج السعودي زكرياء حدوش والمتواجد هناك في مدينة سيهات والملتزم بالحجر الصحي في الفندق حيث ابدى قلقه من الوضع السائد هناك خاصة وان الأرقام في تصاعد رهيب متمنيا في نفس الوقت بأن تعمل الدولة الجزائرية على ترحيلهم برفقة زملائه اللاعبين وحتى المدربين المتواجدين هناك هذا وقد فضل المعني العودة الى مختلف تجاربه في البطولة الوطنية وحتى لتجاربه مع المنتخب الوطني .

” دعوا بلماضي يعمل فهو قادر على تحقيق الكثير للخضر”

“اعتدت قضاء الشهر الفضيل بعيدا عن العائلة ولكن هذه المرة غير ذلك وأتمنى قضاء الأسبوع الأخير في الجزائر”

“أرقام كورونا في السعودية في تصاعد وتطبيق الحجر الصحي ضروري بالنسبة لنا كلاعبين هنا”

“غلق مكة والمدينة المنورة محزن ودعواتنا ان تتحسن الأوضاع لاستعادة نشوة الشعائر الدينية”

“أتواصل بشكل يومي مع زملائي اللاعبين والمدربين المتواجدين في السعودية “

“مغادرتي لسطيف كانت بسبب مرض والدتي .. في السعودية استرجعت امكاناتي “

“رمضان ما يغلبنيش تعودت على اجوائه في السعودية والبلاي مؤنس وحدتي في وقت فراغي “

نعيش وضعا صعبا للغاية وسط الحجر الصحي وكذا صيام شهر رمضان ماذا تقول ؟

أولا رمضان مبارك لكل الشعب الجزائري خاصة والشعب المسلم عامة اما بخصوص الوضع فهو امر حتمي نتمنى زواله سريعا .

كيف تقضي هذه الأيام وانت بعيد عن العائلة ومتواجد في العربية السعودية ؟

صحيح صعب جدا ان تقضي شهر رمضان وانت خارج بلدك قد أكون اعتدت على قضاء الشهر الفضيل بعيدا عن العائلة ولكن كان هناك على الأقل بعض الأيام التي كنت اتنقل فيها للبيت على عكس ما يحصل حاليا حيث كل وقتي اجتازه تقريبا في الفندق اضف الى ذلك توقيف كل الرحلات مع جائحة ” كورونا ” عموما واجب علي ان اتأقلم مع الظروف وهو ما يجعلني استغل الفرصة من اجل قول ” صح رمضان العائلة الكريمة في مغنية ” .

ما هي آخر المستجدات والأرقام هناك بخصوص فيروس “كورونا” ؟

بخصوص فيروس ” كورونا ” الحالة أصبحت تسوء من يوم لاخر حيث ان عدد الحالات يرتفع بشكل رهيب وهو ما يجعلنا ملزمين ومطالبين بضرورة تطبيق تعليمات ونصائح الأطباء وذلك حتى نعود الى ديارنا بخير وعافية .

شعورك ومكة المكرمة مغلقة من دون القيام بعمرة ؟

والله شيء مؤسف جدا ان يتم غلق مكة المكرمة والمدينة المنورة ولكن هذه هي حال الدنيا وجب علينا التقيد بتعليمات وزارة الصحة هنا في السعودية والعمل على الالتزام بالحجر الصحي تفاديا لأي نقل للعدوى وذلك حتى نسترجع حياتنا الطبيعية وتسترجع مكة والمدينة حيويتهما ونشاطهما من جديد قصد القيام بالعبادات من طرف كل المسلمين ..

هل تتطلعون للعودة الى الجزائر وما الجديد بخصوص الامر ؟

والله نتطلع لذلك اليوم قبل الغد حاليا نحن نلتزم بالحجر الصحي ونعمل على متابعة الوضعية عن قرب سواء هنا في السعودية او حتى في الجزائر وهذا قصد الوصول الى حل يسمح لنا بالعودة الى الجزائر ولو من اجل قضاء أسبوع من شهر رمضان برفقة العائلة ونعيدو أيضا عموما كل شيء متعلق بالسلطات العليا في بلادنا نتمنى ان ينظروا الينا قليلا ويسمحوا لنا بالعودة في اقرب وقت .

تتواجد برفقة عديد اللاعبين الجزائريين هناك هل انتم على تواصل تام ؟

بكل تأكيد نحن اللاعبين الجزائريين المتواجدين في السعودية استحدثنا مؤخرا مجموعة نتحدث فيها عن كل ما يخص هذا الوباء وكذا عن مستجدات كيفية رحيلنا الى بلدنا فلا يخفى عليك المجموعة ساهمت بشكل كبير في التقليل من روتين الحياة الفردية فالخروج هنا ممنوع الامر الذي يجعلنا في كل مرة ننتظر جديد قضية عودتنا الى الجزائر بفارغ الصبر خاصة واننا تلقينا وعودا بذلك .

بعد ثلاثة أشهر كيف تقيم تجربتك مع فريقك الجديد نادي الخليج ؟

الحمد لله لحد الان انا راض عما اقدمه في فريق الخليج السعودي فالثقة التي منحوها لي جعلتني اسعى جاهدا لتقديم الأفضل ولمعلوماتكم فقد لعبت 5 مقابلات ومردودي في تحسن مستمر وهو ما يجعلني استرجع مستوياتي شيئا فشيئا وانا هنا اسعى لتشريف عقدي وكذا الراية الجزائرية في انتظار استئناف البطولة من جديد .

مضوي اصر على ضمك خاصة بعد تجربة يمكن وصفها بالفاشلة مع الاتحاد ؟

بداية كان لي عديد العروض الخليجية وحتى من تونس ولكن دعوة مضوي لي جعلتني استقر على الانتقال الى الدوري السعودي فأنا سعيد جدا بعملي برفقة المدرب خير الدين مضوي الذي سبق لي العمل الى جانبه في تجربتي مع الوفاق وهو ما جعله يسعى لضمي فلا يخفى عليك الكوتش على دراية ومعرفة بكل تفاصيلي سواء في الميدان او حتى في حياتي والحمد لله لم اخيب ثقته واعتقد انه لحد الساعة ” حمرتلو وجهو ” ولم اخيبه في الـ 5 لقاءات التي لعبتها مع الخليج ونسعى دائما لمواصلة تأدية واجبي على اكمل وجه .

ما هي الأسباب التي جعلت حدوش لا ينجح لا في المولودية ولا في سوسطارة ؟

في سوسطارة الإصابة التي تلقيتها في بداية الموسم هي التي لم تسمح لي بالبروز حيث غبت لاكثر من شهرين الامر الذي جعلني لا اقوى على تقديم الإضافة المرجوة صحيح كنت أتمنى مساعدة زملائي ولكن هذا هو المكتوب أحيانا تتمنى ولا تحقق بسبب ظروف خارجة على نطاقك واعتقد انه نفس الشيء الذي جعلني اغيب عن المولودية كثيرا رغم ان البداية كانت موفقة بعدد مشاركات لا بأس بها عموما أتمنى التوفيق لكلا الناديين .

يمكن القول ان تجربتك مع الوفاق كانت الاحسن في مشوارك الكروي ؟

صحيح اعتبرها احسن تجربة في مسيرتي فقد عشت الحلو والمر مع الوفاق وقد نلت العديد من الألقاب حيث عشنا أوقاتا جميلة خاصة برفقة الأنصار الذين احييهم بالمناسبة و أتمنى لهم مشوارا موفقا هذا الموسم خاصة وان النادي ينافس على ” الدوبلي ” .

نلت عديد الألقاب وكنت ورقة مهمة هجوميا ودفاعيا في الوفاق ؟

والله شيء جميل ان ترحل مثلا عن الفريق ويبقى اسمك متداولا في ذلك الفريق الشيء الأكيد اني حاولت تقديم كل ما لدي طوال تجربتي مع الوفاق سواء كورقة هجومية او حتى دفاعية فالمهم والأهم ان الوفاق عاش تجربة جيدة في مختلف المنافسات سواء العربية او حتى الافريقية والمحلية والحمد لله ان اسمي خلد هناك باحرف من ذهب وكما يقال قدمت ما علي وفقط .

اين يجد حدوش نفسه كمهاجم ام مدافع ؟

شخصيا احبذ اللعب في منصب المهاجم الايسر ولكن هناك بعض الأوقات يحتاجك الفريق والمدرب في منصب غير ذلك المتعود عليه فتصبح مطالبا بضرورة تلبية ذلك وتعمل على ان تكون في الصورة خاصة وان ثقة المدرب التي وضعها فيك يجب ان تجسد في الميدان .

بكل صراحة هل انت من اللاعبين الذين يفضلون العرض المادي ام الرياضي ؟

تعرفني جيدا والحمد لله دائما اختياراتي تكون رياضية لان ذلك هو ما سيحصل عليك فيما هو قادم الأموال الحمد لله عملت بجد طيلة سنوات ورفعت همتي من اجل ان اصل في النهاية الى ما اصبو اليه وهو النجاح الرياضي اما بخصوص المال فكما قلت لك يأتي مع التألق والبروز .

تألق اللافت للانتباه جذب لك بعض العروض الأجنبية ولكن لم نرك تحترف ما هو السبب ؟

صديقي كل شيء في وقته جيد اعتقد انني مررت ببعض الفترات الطيبة والزاهية مع الفرق التي لعبت لها خاصة في الشلف والوفاق بدرجة اكبر وقد وصل الحد الى وجود عروض جيدة في أوروبا وحتى في دول الخليج ولكن وقتها وجدت صعوبات في ذلك بسبب مرض الوالدة الامر الذي اجبرني على اختيار البقاء في كل مرة هنا في البطولة الوطنية قبل ان اتخذ مؤخرا قرار المغادرة وتلبية نداء المدرب خير الدين مضوي .

لعبت في كل أصناف المنتخب وشاركت حتى في الاولمبياد هل تعتبرها احلى ذكرى ؟

من أروع الذكريات التي كانت في حياتي الكروية تلك التي العب فيها للمنتخب الوطني فلا يخفى عليك منذ بلوغي سن الـ 13 وانا احمل صفة اللاعب الدولي وقد خضت الكثير من التجارب والتي من بينها كأس افريقيا تحت الـ 23 وكذا المشاركة في الاولمبياد وحتى التتويج بكأس العالم العسكرية وهو ما يجعلني افخر بذلك كثيرا حيث تبقى واحدة من احسن ذكرياتي الكروية .

لماذا لم نر حدوش في المنتخب الأول كثيرا ؟

والله سؤال يمكن توجيهه لمن كانوا يقودون المنتخب في تلك الفترة اعتقد اني قدمت على الأقل احد احسن المواسم لي مع الوفاق ” الموسم الأخير في بيت وفاق سطيف ” ولكن رغم ان الجميع كان يطالب بضرورة ضمي الا ان القائمين وقتها على المنتخب لم افهم ماذا كانوا يرون سؤال لا استطيع الإجابة عنه لان ذلك في ايدي من كانوا يمسكون بزمام الأمور في القائمة .

بلماضي حقق ما لم يحققه الكثيرون كيف تعلق على ما قام به ؟

ما يقوم به الناخب الوطني جمال بلماضي لا ينتظر حدوش يتكلم عنه فالكوتش وصل بنادي لخويا الى عديد التتويجات المحلية وحقق ارقاما لا بأس بها قبل الوصول الى المنتخب اين حقق اغلى الألقاب في اول موسم له على رأس المنتخب الوطني وهي التتويج بكأس افريقيا بالنسبة لي حقق ما كان جميع الجزائريين ينتظرونه فبفضل الله وصرامته حقق المبتغى ونحن الان ننتظر المزيد ولما لا نحقق التأشيرة الى المونديال ونصنع المفاجأة فيها .

هل ترى بان المنتخب في حاجة الى ضخ دماء جديدة في التشكيلة ؟

صحيح اعتقد ان المنتخب في حاجة الى ضخ دماء جديدة في بعض المناصب ولكن الواجب قوله ان المدرب هو الادرى والأولى له والعارف بشؤون المنتخب ونقائصه لدى فلندعه يعمل في صمته .

قبل مغادرتك الوفاق حدثت هناك بعض الأمور هل يمكن ان توضحها للشارع السطايفي ؟

اشكرك كثيرا على طرح هذا السؤال اعتقد انه تحدث الكثيرون بخصوص مغادرتي لبيت الوفاق وانا رفضت الرد احتراما للنادي وللناس الذين احببتهم واحبوني واحترمتهم واحترموني الشيء الوحيد الذي يمكن قوله ونحن في عواشر كما يقال مرض والدتي هو سبب بحثي التقرب ولو الى العاصمة والحمد لله قضيت مواسم مميزة في سطيف وبالمناسبة احيي كل سكان المدينة وعشاق الوفاق بالخصوص .

نعود الى الشهر الفضيل كيف قضيت اولى أيام رمضان ؟

اقضيها بشكل عادي لست من الأشخاص الذين يثورون سريعا شخصيتي بسيطة اتعامل بشكل عادي من دون أي توتر او قلق أقوم بصلواتي في وقتها ومداوم بشكل كبير على لعبة ” البلاي ” .

هل انت من الأشخاص الذين يكثرون النوم ويزيدون في حجم شراء مستلزمات البيت ؟

شخصيا احترم توقيت النوم الخاص بي فانا انام لمدة تتراوح ما بين 8 ساعات و9 وهو رقم عادي جدا اما بخصوص المستلزمات الزائدة فشخصيا ما يعجبني اشتريه والعكس صحيح وهو ما يجعلني من الأشخاص الذين لا يبذرون في المشتريات .

احسن خبر تلقيته في شهر رمضان ؟

ازدياد ابنت اخي الموسم الماضي كان من بين احسن الاخبار التي تلقيتها في اشهر رمضان الماضية وكنت سعيدا جدا لذلك ربي يحفظها ان شاء الله

كلمة أخيرة ؟

صح رمضانكم تصومو بالصحة والهناء لك ولكل الشعب الجزائري ولكل المسلمين ويدخل علينا بالخير والبركة ويرحم امواتنا واموات المسلمين ويشفي مرضانا ومرضى المسلمين ويبعد عنا هذا البلاء وتعود الحياة الى سابق عهدها كما اشكركم كثيرا على تواصلكم .

حاوره هشام رماش

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا