اختر الصفحة

عادل جرار: “قرارات المكتب الفدرالي واقعية.. تتويجنا بالبطولة حلال وما قام به ألماس عار”

عادل جرار: “قرارات المكتب الفدرالي واقعية.. تتويجنا بالبطولة حلال وما قام به ألماس عار”

أكد أن عمراني وعليق ساهما في قيادة “العقيبة” نحو اللقب

في حوار مع لاعب شباب بلوزداد عادل جرار وبعد التتويج بلقب البطولة ارتأينا ان نجري حوارا معه عاد به الى التحدث عن مختلف المراحل التي عايشها مع الفريق هذا الموسم كما تطرق الى تصريحات مسؤولي المولودية وكذا الأخطاء التي سار وفقها المكتب الفدرالي والذي كان حسبه بإمكانه الفصل مع بداية انتشار الوباء هذا وتحدث المعني عن ” الشان ” الافريقي مؤكدا على انه فرصة لا تعوض للاعب المحلي من اجل طرق أبواب المنتخب الأول.

“تأخر إعلان مصير المنافسة هو ما زاد حدة التوتر لدى بعض الأندية”

“ارتفاع حصيلة المصابين بواء كورونا هو من أخر إعلان تاريخ الموسم الجديد”

“نظام المنافسة الجديد سيزيد من حدة التنافس وصاحب النفس الطويل هو من سينجح موسمه”

“الهالة الإعلامية ما هي إلا تبرير للفشل وفقط، بن علجية صاحبي والبطولة فلعقيبة”

“احتضان الشأن بالجزائر فرصة للاعب المحلي من اجل إبراز قدراته وطرق أبواب المنتخب الأول”

“بوقرة قادر على النجاح وبمساعدة بلماضي المحليون سيكونون في المستوى”

صح عيدكم عادل جرار ؟

أهلا صديقي كل عام وانت والعائلة بخير وصح عيد كل الشعب الجزائري خاصة والامة المسلمة عامة.

كيف قضيتم العيد خاصة في ظل الظرف الذي نعيشه؟

والله الحمد لله كل الأمور جرت كالعادة في ظروف جيدة صحيح كانت بتحفظ كبير بسبب وباء كورونا ولكن ما يمكن قوله اننا قضيناه مثل أي جزائري.

ما هي قراءتك بالنسبة لقرارات المكتب الفدرالي؟

اكثر من واقعية خاصة وان المكتب الفدرالي طبق ما وجب تطبيقه سواء بخصوصنا او بخصوص نظام المنافسة الذي انتخب عليه أعضاء الجمعية العامة في السابق عموما نحن سعداء جدا بانتهاء الامر خاصة وان القضية اخذت ابعادا كبيرة لاسيما وان بعض الأطراف ارادت الضغط اكثر حتى لا يتم تطبيق قرار الحفاظ على جدول الترتيب الذي انتهت عليه الجولة الأخيرة التي لعبناها قبل انتشار وباء كورونا .

الإعلان عن تتويجكم بلقب البطولة كيف استقبلت الخبر؟

كان ذلك في حدود منتصف النهار حيث تلقيت التهاني من طرف أصدقائي وبعدها انصار لعقيبة الذين فرحوا كثيرا بالخبر وهو الامر الذي زاد من سعادتنا نحن كلاعبين خاصة وان مجهوداتنا طوال الموسم لم تذهب ادراج الرياح الحمد لله على كل شيء.

انتقادات كثيرة طالت المكتب الفدرالي لطريقة تعامله مع الأزمة؟

صدقني كل الأندية ارقها الانتظار فالجميع كان ينتظر اعلان المكتب الفدرالي لقراره النهائي ولكن غياب روح تحمل المسؤولية جعلنا ننتظر وننتظر الى غاية الساعات الأخيرة فقد كان على زطشي ومكتبه ان يفصلوا في القرار في الساعات الأولى بما ان انتشار الوباء زاد من حتمية توقيف البطولة بالرغم من كوننا كلاعبين كنا نريد اكمال الموسم ولكن في النهاية المكتب الفدرالي اعتقد انه اتخذ القرار الذي يخدم جل الأندية خاصة تلك التي سعت لتحقيق الصعود.

ألا ترى أن الفاف تتخبط بدليل عدم إعلان تاريخ انطلاق الموسم الجديد؟

يا أخي الجزائر تعاني من ارتفاع حاد في نسبة المصابين بوباء كورونا والقرار لن يكون في يد الفاف لوحدها بل سيتعدى الى الوزارة وحتى الى منظومة الصحة والسلطات العليا في النهاية لكون الحجر الصحي الدولة الوحيدة المخول لها اعلان موعد انتهائه وهناك بنسبة كبيرة سيتم تحديد تاريخ موعد انطلاق دوري 2020/2021 والذي اعتقد بنسبة كبيرة انه سيكون في بداية شهر نوفمبر المقبل.

هل ترى أن تتويجكم مستحق بالنظر إلى التضحيات التي قدمتموها طوال موسم كامل ؟

صدقني أكثر من مستحق فنحن كافحنا وعملنا جاهدين من اجل إحراز اللقب فحتى المتتبع لنتائجنا أمام رباعي المقدمة يتيقن بأن الشباب سيطر على الرباعي فقد فزنا ذهابا وإيابا أمام شبيبة القبائل وتعادلنا أمام المولودية في بولوغين بالرغم من كون الفوز كان بين أرجلنا وفزنا أيضا على وفاق سطيف بالرغم من كونه جاء في اللحظات الأخيرة عموما الكتيبة قدمت لقاءات في المستوى ما يجعلني أؤكد استحقاقنا للتتويج.

كيف ترى تصرف المكتب الفدرالي في قضية الوصافة ؟

شيء مؤسف اعتقد ان الاتحادية أخطأت في اتخاذ القرار لكون الاعتماد على جدول الترتيب الحالي كان سيضمن للوفاق الوصافة عموما مسؤولي الوفاق ادرى بما هو متعلق بناديهم.

إدارة المولودية وحتى لاعبيها عارضوا القرار كيف ترى ذلك؟

“يضحك مطولا” اردت فقط معرفة السبب الرئيسي الذي جعلهم يقومون بذلك التصرف فحتى الوصافة لا يستحقونها لكونهم خسروا كل رهاناتهم القوية والمباشرة فقد انهزموا لمرتين داخل أرضية ميدانهم امام الشبيبة والوفاق كما انهم فرضوا التعادل علينا بصعوبة بالغة اعتقد انهم يسعون بكل الطرق للاختباء خلف الفشل الذي لازمهم امام انصارهم وفقط عموما الشباب هو بطل الجزائر عن جدارة واستحقاق وما يقال من هنا وهناك لا يهمنا بل يهمهم هم فقط .

ما رأيك في تصريحات الماس قبل اتخاذ قرار منحكم البطولة؟

استفزازي لدولة بأكملها اعتقد انه اخطأ وقتها لكون الحديث عن الفوضى كان سيجر الجزائر الى احداث عنف اعتقد ان الفرق الجزائرية في حاجة الى مسيرين يمتازون بالرصانة والحنكة في تصريحاتهم بعيدا عن الشعبوية التي تضر اكثر مما تخدم مصالح الكرة الجزائرية .

ماذا تقول لبن علجية الذي قال “الشومبيونة الطبيب ما ينحيهالناش” ؟

من حقه التصريح والتأكيد على قوة فريقه مهدي صديقي وانا احترمه كثيرا أتمنى له التوفيق في مشواره الرياضي وما يمكن قوله ان البطولة في بلكور وفقط .

نظام المنافسة تغير والقسم الأول سيكون بـ 20 فريقا كيف ترى ذلك ؟

الندية ستكون كبيرة الموسم المقبل خاصة وان المشوار سيكون طويل جدا وشاقا على كل الأندية لاسيما تلك التي ستلعب المنافسات القارية عموما من جانب الشباب سنكون على استعداد خاصة وان الإدارة تعمل على ضمان بعض العناصر القادرة على منحنا الإضافة المرجوة خاصة وان عدد اللقاءات سيكون كبيرا وبالتالي فتدوير التشكيلة يبقى شيء مهم بالنسبة لكل الطواقم الفنية.

وهل ترى أن الرابطة قادرة على تسيير الرزنامة بشكل أفضل خاصة وأنها ستتأخر في الانطلاق؟

اعتقد أن الوقت الراهن في صالحهم بما أن أرقام المصابين بوباء كورونا مرتفع ويتواصل في حدود الـ 500 والـ 600 “ربي يشفيهم إن شاء الله” وبالتالي فسيكونون أمام وقت اكبر لضمان رزنامة تفيد كل الفرق ولكن الشيء الأكيد وما نتمناه هو ان تكون في صالح الفرق التي ستمثل الجزائر خارجيا شخصيا نحن مستعدون للعب بين السبت والثلاثاء ولكن من حين لاخر من دون أية ضغوطات وذلك حتى تنتهي في الوقت المحدد.

نلتم كأس الجمهورية الموسم الماضي واليوم انتم تتوجون بالبطولة ما هو شعورك؟

شعور لا يمكن وصفه الحمد لله تعبنا دائما يكلل بالنجاح فالموسمين الأخيرين عملنا جاهدين من اجل إسعاد أبناء لعقيبة والحمد لله وفقنا في ذلك رغم الصعوبات التي واجهتنا عموما انا سعيد جدا للتتويج بالكأس الموسم الماضي والبطولة في الموسم الحالي خاصة وأن البطولة غائبة عن خزائن الشباب منذ 20 سنة “آخر تتويج للشباب كان سنة 2001”.

عمراني وبعدها دوما الأكيد أن كلاهما تركا بصمتهما في البطولة؟

الثنائي التقني قدم كل ما لديه لتدعيمنا من أجل حصد الألقاب في الموسمين الأخيرين اعتقد أن عمراني ساهم وبشكل كبير بكل صراحة في عودة الشباب إلى الواجهة وقدم كل ما لديه من اجل قيادتنا فكأس الجمهورية جاءت ونحن نعاني ضغط السقوط وهذا الموسم قادنا في 15 لقاء من مرحلة الذهاب وهو ما يجعلني أتوجه بأبلغ التهاني له وأقول له “مبروك عليك الشيخ” كما لا يمكن أن نغفل عن الدور الكبير الذي قدمه المدرب فرانك دوما فقد قدم لنا إضافة معنوية جعلتنا نحافظ على الريادة عموما لا ننسى أيضا الدور الكبير للرئيس السابق السعيد عليق وبهذه المنافسة أقول لهما عيدكما سعيد وكل عام وأنتما بخير.

بكل صراحة جرار متى أحسست أن الشباب قادر على حصد اللقب؟

توالي المباريات وحفاظنا على الريادة جعل كل الفرق تعمل على الإطاحة بنا وهو ما جعلنا نعمل على مواصلة رفع التحدي فالشباب وطوال مشواره انهزم ثلاث مرات الأولى أمام السي اس سي والثانية أمام سوسطارة والثالثة أمام اتحاد بسكرة أما بخصوص إحساسي بإمكانية تتويجنا باللقب فقد كانت بعد الفوز في تيزي وزو على حساب الكناري حيث يومها أبان الفريق عن مجموعة متلاحمة وتلعب خارج الديار بشكل أفضل وبراحة كبيرة.

ما هي أصعب مقابلة أجريتموها هذا الموسم؟

كل اللقاءات كانت صعبة خاصة وأن الجميع كما قلت لك سابقا كان يطمح للإطاحة بنا أما بخصوص أصعب مواجهة فأعتقد أن مواجهة الحمراوة وجدنا فيها صعوبات جمة انتهت في ملعب 20 أوت على وقع التعادل بهدف في كل شبكة.

بعد المشاركة المخيبة الموسم الماضي في كأس الكاف الأنصار من دون شك ينتظرون الأحسن في دوري الأبطال؟

اعتقد أن القرعة لم تكن رحيمة وقتها وأوقعتنا امام منافس شرس اسمه بيراميدس المصري صدقني ضيعنا المقابلة بأرجلنا حيث التسرع والرغبة في الفوز هي من جعلتنا نقصى في النهاية عموما سنشارك هذا الموسم بنفس جديد وسنطمح للذهاب بعيدا خاصة مع توفر كل الظروف اللازمة وكذا حفظ الدروس الماضية.

المنتخب الوطني المحلي سيشارك في البطولة العربية الأكيد انه سيحفزك من اجل بذل المزيد من الجهود لطرق أبوابه؟

بطبيعة الحال المنتخب الوطني يبقى حلم أي لاعب في الجزائر والمنتخب المحلي سيسعى للعمل والاجتهاد من اجل كسب مكانة في المنتخب الأول مستقبلا خاصة بعد الاجتهادات المقدمة من طرف بعض اللاعبين في صورة بلايلي وبلعمري وبونجاح وغيرهم اعتقد ان الفرصة ستكون مواتية وكل لاعب محلي سيسعى لكسب مكانة ضمن الخضر مستقبلا.

الاتحادية الجزائرية أوكلت المهمة للمدرب مجيد بوقرة ما رأيك في ذلك؟

هو لاعب سابق وبرز بشكل كبير مع الفرق التي لعب لها وخاصة مع الخضر اعتقد ان مشواره التدريبي انطلق في الموسمين الأخيرين وقد بدأ يكتسب القليل من الخبرة اعتقد ان بمساعدة المدرب بلماضي سينجح خاصة ما اذا تقيد بنفس النهج وبتعليمات الناخب الوطني الأول عموما نتمنى التوفيق له في قيادة العناصر المحلية الى التأكيد مستقبلا.

المهمة ستكون تحضير الكتيبة لكأس إفريقيا للمحليين سنة 2020 والتي ستقام في الجزائر كيف ترى حظوظ المنتخب؟

هي فرصة للمسؤولين من اجل الاهتمام قليلا باللاعب المحلي وجعله يؤكد على قدراته اعتقد ان المدرب بوقرة سيكون امام ورشة حقيقية من اجل صناعة منتخب محلي قوي يعمل على اسعاد الشعب الجزائري بالشان الافريقي خاصة وان البطولة كما قلت ستجرى في الجزائر كما ستكون الدورة فرصة لكل العناصر التي ستشارك من اجل طرق أبواب المنتخب الأول مستقبلا.

هل ترى أن الثورة التي أقدم عليها بلماضي ستساعد اللاعب المحلي على البروز؟ 

من دون شك فالمدرب جمال بلماضي قدم الكثير للكرة الجزائرية في ظرف وجيز وهو ما جعل اللاعب المحلي يؤمن بمقدرته على الوصول للمنتخب الأول خاصة مع التجارب السابقة التي قادت عدة عناصر أضحت اليوم ركيزة أساسية للخضر وبالتالي فما على الجميع سوى الإيمان بمقدرته على الوصول والنتيجة ستكون إيجابية لكون الطاقم الفني سيمنح الفرصة لكل من هو قادر على تقديم الأفضل للخضر مستقبلا.

كلمة أخيرة ؟

أهنئ كل الشعب الجزائري والأمة المسلمة بعيد الأضحى المبارك كما نتمنى أن يرفع علينا الوباء في اقرب وقت ممكن كما أوجه تحياتي لكل أنصار شباب بلوزداد وأهنئهم بالتتويج الرائع المحقق هذا الموسم بعد تضحيات ومجهودات كللت في النهاية بالتتويج الذي غاب عن خزائن الفريق طيلة العشرين سنة الأخيرة.

حاوره هشام رماش

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا