اختر الصفحة

عبد الرؤوف ناتاش : “على السلطات الضرب بيد من حديد في قضية التسجيل الصوتي وبلماضي حقق ما عجز عنه الكثير من المدربين”

عبد الرؤوف ناتاش : “على السلطات الضرب بيد من حديد في قضية التسجيل الصوتي وبلماضي حقق ما عجز عنه الكثير من المدربين”

بدا ناقما على مسؤولي الاتحادية الجزائرية والطواقم الفنية التي مرت على الخضر من قبل

“التنظيم أهم عامل وفارق بين الدوري الجزائري والسعودي وهناك الكثير من مبولحي في الدوري المحلي مستقبلا”

“سيأتي اليوم الذي أتحدث فيه عن عدم استدعائي للخضر وأقول لهم حسبي الله ونعم الوكيل”

“أملك عروضا من البطولة وسأدرسها في نهاية الموسم”

“علينا مساندة بوقرة ليكون المحليون خزان المنتخب الأول”

بعدها الوجهة كانت الى السي اس سي بعقد لموسمين ومن ثم المغادرة لماذا؟

وهو كذلك حيث اتصل بي الرئيس يومها بوالحبيب ووقعت لموسمين .. في الموسم الأول كان من أروع ما يكون حيث احتلينا فيه المرتبة الثالثة ولم نخسر طوال 16 مقابلة متتالية كما أننا كنا أحسن دفاع في البطولة يومها وهو ما يعتبر شيء جد إيجابي كيف لا واننا في ذلك الموسم حقق الفريق صعوده وبالتالي فنتائج فريق صاعد جديد باحتلال المرتبة الثالثة يبقى رهان جيد .. اما بخصوص مغادرتي للسي اس سي فبعد قدومي للفريق كنت الحارس رقم واحد ومنحت كل شيء من اجل مساعدة فريقي على تحصيل ابهى النتائج اين اديت موسما اثنائيا ومنحنا كل شيء بعدها في الموسم الثاني التحق الحارس سيدريك لم العب كثيرا وهو ما اثر في خاصة واني ارفض ان أكون احتياطيا وهو ما جعلني اقرر تغيير فريقي وانتقل في النهاية الى مولودية وهران.

لتستقر بعدها في الحمراوة في أطول مدة قضيتها هل يمكن القول انك وجدت راحتك هناك؟

بعد حصولي على وثائقي من السي اس سي تلقيت عرضا مباشرة من رئيس مولودية وهران الحاج بابا والذي كان يعتبر اول موسم له على رأس الفريق حيث اخترت الوجهة مباشرة بعد ذلك دون أي تفكير فلا يخفى عليك الحمراوة مدرسة كبيرة في كرة القدم وهو ما حفزني على الموافقة صحيح الفريق وقتها كان يعاني من بعض المشاكل ولكن قراري اتخذته برفع التحدي من جديد والحمد لله كان لي شرف ان اقود فريقي بنفس تجربتي مع السي اس سي حيث حققنا مرتبة ثالثة واحسن دفاع مع فرض مشاركة قارية وهو ما جعلني أكون في مستوى تطلعات الأنصار طوال السنوات التي قضيتها مع الحمري .

غادرت الحمراوة صوب الساورة كيف تقيم تجربتك في بشار؟

صحيح انتقلت الى شبيبة الساورة بعد مواسمي الأربعة في فريق مولودية وهران والحمد لله منذ الوهلة الأولى حاولت برفقة زملائي تشريف عقدي على اكمل وجه وهو ما جعلنا نحقق مرتبة رابعة جعلتنا ندخل تاريخ الفريق من أوسع ابوابه خاصة وان الشبيبة كانت لأول مرة تشارك في المنافسة الافريقية وأتذكر جيدا اننا حققنا مشوارا اقل ما يقال عنه رائع بما اننا وصلنا لدور المجموعات وواجهنا فرق قوية كسيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي والأهلي المصري كما ان التأهل قبل ذلك جاء مع فريق طنجة المغربي في تلك الظروف عموما تجربة كانت اكثر من رائعة استفدت منها كثيرا كسابقيها.

تتواجد حاليا مع احد السعودي هل انت راض عن مشوارك لحد الان؟

راض لحد الان عن مشواري مع فريق احد السعودي فالان نحتل المرتبة الثالثة ونحن بصدد لعب ورقة الصعود والذي يبقى الهدف الأول للنادي هذا الموسم خاصة وانه لم يبق سوى 10 لقاءات كما اني لم اتلق طوال 12 لقاء أي هدف واعتبر الأول من حيث التصديات فهدفنا الأول والأخير يبقى تشريف راية الجزائر ونكون احسن سفير لدولتنا هنا في السعودية.

الكثير كان يرى انك من ابرز الحراس وكنت تستحق على الأقل تجربة مع المنتخب؟

هناك تفاصيل كثيرة بخصوص قضية المنتخب الوطني سيأتي اليوم واتحدث عنها لكوني عملت فوق المستطيل الأخضر تعبت وعملت واجتهدت وبرزت والكل كان يرى بأني استحق مكانة ولو عن طريق فرصة واحدة عموما هو حق مشروع وطموح لأي حارس او لاعب بتمثيل منتخب بلده كنت انتظر اتصالا من المسؤولين ولكن ذلك لم يتحقق ما عساني أقول في هذا الموقف سوى حسبي الله ونعم الوكيل.

مؤخرا لاحظنا هجرة كبيرة لأفضل حراس البطولة الى الدوري السعودي هل من كلمة بخصوص ذلك؟

نعم لاحظنا مؤخرا تنقلا كبيرا للحراس الجزائريين الى الخليج وخاصة الدوري السعودي وهذا من اجل تحدي جديد ورؤية افاق جديدة تزيد من التجارب بالنسبة لهم والحمد لله الهدف الأول والأخير يبقى رفع الراية الوطنية والتأكيد على قيمة الحراسة الجزائرية وهو ما جعلنا ننال شهادة الاعتراف بقوة المدرسة الجزائرية.

ما هي الفوارق التي سجلتها بين الدوري الجزائري والدوريات الخليجية؟

الفوارق تتمثل في كون الدولة السعودية عملت وتعمل ولا تزال تعمل على توفير كل الظروف المناسبة لتطوير الرياضة في السعودية فهي تضمن لهم المرافق الرياضية فهنا مثلا لا يوجد اشكال اطلاقا بخصوص أرضية التدرب مثلما هو متواجد عندنا في الجزائر صدقني كل شيء يمشي بطريقة سلسة ومنظمة على العكس في الجزائر ليس كل الفرق لديها الإمكانيات والمقدرة على تسيير البطولة ضف الى ذلك مشكل الأموال غير متوفر تقريبا هنا مقارنة بالجزائر عموما الأكيد اننا لدينا العجينة كما يقال في اللاعبين وما على الدولة سوى الاهتمام والتفكير في كيفية الخروج بالرياضة الجزائرية الى الاحسن فليس عيب ان نقلدهم في مثل هذه الأمور التي تسمح لنا بكسب منتخبات سنية جيدة.

بكل صراحة هل تفكر في العودة الى الجزائر؟

كل شيء بالمكتوب اخي إمكانية العودة تبقى وفيرة سنرى عند نهاية الموسم .

يقال ان المولودية تصر على خدماتك؟

صحيح هناك اتصالات مع مسؤولي المولودية وكذا بعض الفرق الأخرى عموما قلت لك حين ينتهي الموسم سنعمل على دراسة كل العروض خاصة وان لي عروض أخرى من الدوري السعودي أيضا.

ما هي تصوراتك لمستقبل حراسة المرمى في الجزائر؟

الجزائر لديها مواهب عديدة بإمكانها افادة المنتخب سواء في الحراسة او مناصب أخرى اعتقد ان هناك مؤشرات إيجابية تجعلنا نستفيد من حراس لهم القدرة على ان يكونوا مستقبل الكرة في الجزائر.

شخصيا من تراه قادر على خلافة مبولحي مستقبلا؟

نعم هناك فالجزائر خزان للمواهب وسيأتي الوقت الذي سنستفيد منها فمنصب حراسة المرمى لن ينحصر على مبولحي فقط مستقبلا بما ان هناك من هم في تصاعد مستمر ويعملون على تطوير انفسهم للاستفادة من تجربة مع الخضر.

رأيك في ما حققه الناخب الوطني جمال بلماضي مع المنتخب؟

ما عجز عن تحقيقه مدربون مروا على المنتخب الوطني في مدة كبيرة هو قام بتحقيقه في مدة قصيرة فالمنتخب اضحى له واجهة جيدة فقد عمل على كسب مجموعة وتكوينها بشكل افضل وعمل أيضا من جميع النواحي الفنية والتقنية اهدى للجزائر لقب غالي على كل جزائري الحمد لله اعتقد انه تنطبق عليه مقولة الرجل المناسب في المكان المناسب.

الاتحادية عينت في الساعات الأخيرة المدرب بوقرة على رأس المنتخب المحلي ما رأيك في ذلك؟

هو كلاعب وكمربي حقق الكثير مع الكرة الجزائرية تم تعيينه على رأس الكرة المحلية نتمنى له التوفيق وما على الجميع سوى مساندته من اجل فتح افاق جديدة للخضر فلا تنسى الجزائر ستكون بلدا منظما للشان 2022 وما علينا سوى تحسين الكثير من الجوانب لتحقيق منتخب يكون جيدا وتوافقيا مع المنتخب الأول يسمح بالاستفادة من بعض عناصره تحسبا لما ينتظر الخضر مستقبلا.

ما رأيك في قضية التسجيل المسرب؟

يا حسراه يا اخي نحن متأخرين بشكل كبير في مثل هذه الأمور هناك أناس ظلموا وفرق تعرضت لترتيب مباريات ولم يتحرك المسؤولين الفاعلين في عالم المستديرة اعتقد انه لو تم الضرب بيد من حديد في المواسم العشر الأخيرة لكنا اليوم بعيدا عن الحديث عن قضية التسريب الصوتي اليوم كما وجب ترك العدالة تتولى مجراها لكون في عالم الكرة الجزائرية اضحى كل من هب ودب يتحدث عن الكرة والرياضة الامر الذي جعل أصحاب الكفاءات يبتعدون عن الميدان الرياضي.

احسن ذكرى في مشوارك ؟

التتويج بكأس العرب مع وفاق سطيف الصعود مع نصر حسين داي التأهل التاريخي مع شبيبة الساورة وكذا المشوار الرائع مع السي اس سي والمشاركة القارية التي غابت على النادي طوال عشرية من الزمن عموما هي كلها تبقى ذكريات في مشوارنا المتواضع .

أسوأ ذكرى في مشوارك؟

كان ذلك في اتحاد الحراش حين تلقيت بطاقة حمراء عوقبت على اثرها ب 11 مقابلة لم افهم سبب ذلك خاصة وان هدفنا كان شرعيا اعتقد ان في ذلك الوقت الانسان كان متشددا نوعا ما في القرارات وفكرت وقتها حتى في الانسحاب ولكن في النهاية وقفة العائلة معي سمحت لي بالعودة تدريجيا .

كلمة أخيرة ؟

اشكرك كثيرا على هذا الاتصال فقد اشتقنا للأجواء الجزائرية كما أتمنى ان يغادرنا هذا الوباء ندعو الله ان تعود الحياة الى مجراها الطبيعي كما اود ان اشكر كل الأندية التي لعبت لها وحتى جماهيرها ربي يثبتنا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

حاوره هشام رماش

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا