اختر الصفحة

عبد القادر عمراني: “عدت لبيتي وهدفي تكوين فريق تنافسي”

عبد القادر عمراني: “عدت لبيتي وهدفي تكوين فريق تنافسي”

وجه تهانيه لـ”السنافر” بمرور 122 سنة على تأسيس النادي

جمعنا حديث مطول مع المدرب عبد القادر عمراني بعد استكمال عملية توقيعه وترسيم انضمامه لصفوف عميد الأندية الجزائرية النادي الرياضي القسنطيني بعقد سيمتد لموسمين، ولم يخف الكوتش سعادته بالعودة للبيت من جديد متمنيا في نفس الوقت أن يجد كل عوامل النجاح، لإسعاد السنافر، كما شدد المدرب القديم الجديد لفريق شباب قسنطينة على ضرورة تفادي الضغط من أجل تحقيق مشوار أفضل.

“وقعت لموسمين حفظت الدرس وأتمنى أن تتضافر الجهود لإسعاد السنافر”

“تكريمي من طرف احدى الجمعيات بتلمسان أثر فيّ كثيرا”

“لم نتحدث بعد عن الطاقم المساعد ولكن هناك تغييرات ستكون مفيدة للخضورة”

“أتمنى استئناف البطولة من أجل ضبط توليفة الموسم المقبل ولكن حياة الافراد وسلامتهم تبقى أولى”

“البروتوكول الصحي يصعب تحقيقه لدى بعض الأندية وحرام أن يحرم شباب بلوزداد من لقب هذا الموسم”

مرحبا كوتش كيف هي أحوالك؟

الحمد لله كل الأمور على التمام خاصة بعد وصولي المتعب من مدينة تلمسان وفي ظل الحجر الصحي والحرارة الكبيرة التي تميز هاته الأيام المدن الجزائرية، اعتقد ما علينا سوى التضرع لله حتى يصلح احوالنا ويرفع عنا هذا الوباء.

ما هي أسباب تأخر توقيع العقد بالرغم من كون الحديث عن ذلك تم منذ مدة؟

صدقني يوم جئت الى قسنطينة اتفقت مع مسؤولي الفريق وانهينا كل الترتيبات، أما بخصوص التقديم فكل ومشاغله في هاته الدنيا.

علمنا أنه تم تكريمك من طرف احدى الجمعيات الرياضية هناك في تلمسان؟

لقد أثر في بشكل كبير تكريمي من طرف احد الجمعيات الرياضية برفقة بعض اللاعبين الذين شرفوا راية ولاية تلمسان في عالم المستديرة، حيث كان إلى جانبي كل من ربيعي لاعب المولودية وكذا منصوري لاعب الحمراوة عموما اشكرهم على اللفتة حتى ان التكريم جاء بأشياء رمزية افرحتني كثيرا الحمد لله على كل شيء.

 بعدها الحضور إلى قسنطينة والتقديم الرسمي إعلاميا “مبروك عليك”؟

“الله يبارك فيك أخي” أجمل إحساس أن أعود إلى النادي الرياضي القسنطيني فهذا الفريق عشت فيه أيام جميلة لا تنسى، أشكر كل من ساهم في ذلك وأشكر الأنصار والأسرة الإعلامية وحتى الإدارية للفريق على حفاوة الاستقبال والذي يجعلني اسعى جاهدا لمواصلة وضع الفريق في السكة الصحيحة.

كيف كان الاتفاق وهل تم ذلك سريعا؟

يا أخي أنا في بيتي فكيف لا يكون الاتفاق سريعا خصوصا وأن الاتصالات لم تكن وليدة اليوم، فمنذ قرار مغادرتي لشباب بلوزداد ومسؤولو الفريق وحتى مسؤولو الآبار يحثونني على ضرورة العودة من اجل مواصلة وضع الفريق في السكة الصحيحة خاصة وان السي اس سي في الفترة الأخيرة بات يحقق مشوارا جد إيجابيا وما ترتيبه الحالي إلا ذليل على أن الفريق أضحى ارتباطه بلعب الأدوار الأولى وثيقا.

ما هي الأهداف التي اتفقتم على تحقيقها مع الفريق؟

صدقني وأنت تعرفني جيدا لا أحبذ الحديث عن مثل هاته الأمور، فالإدارة على ثقة بأننا سنجتهد مثلما اجتهدنا في السابق وسنسعى لتشريف عقودنا جميعا من أجل تصحيح مسار الفريق اكثر وجعله في القمة لن أقول سألعب من اجل الألقاب ولكن الأكيد اننا لن نفرط وسنلعب من دون أي ضغط على المجموعة فالهدف الأول والأخير يبقى اسعاد الأنصار الذين أكن لهم محبة كبيرة.

بكل صراحة هل ستواصل العمل مع الطاقم الحالي أم أنك ستحدد مساعديك من جديد؟

لم نتطرق إلى هذا الموضوع بعد دعنا نعرف ما سيؤول إليه قرار المسؤولين بخصوص عودة المنافسة من عدمها وبعدها سيكون لنا كلام آخر ولكن الأكيد ستكون هناك تغييرات تفيد الفريق بشكل إيجابي فيمكن القول التجارب تعلمك أشياء جديدة وتضعك في الصورة مع الأنصار وبالتالي حين يتم الفصل في مسألة العودة سنتطرق إلى القرار النهائي والذي سيكون في مصلحة السي اس سي.

الفريق في مجمله هو نفسه تقريبا مع تدعيم صيفي الأكيد انك ستجد راحتك؟

صحيح ذلك سيفيدنا من حيث المعاملة فالكل حاليا يعرف طريقة عملي من جميع النواحي وأنا سعيد بذلك صحيح هناك بعض التغييرات، ولكن الأكيد ان المجموعة جيدة وسنسعى لوضعها في ظروف مريحة تسمح لها بالتألق واسعاد السنافر.

هل تحدثتم بخصوص الاستقدامات والتسريحات؟

لا يا أخي لم نتطرق بعد الى هذا الأمر كيف لا والموسم لم ينته والتقارير لم توضع بعد بخصوص مشاركة اللاعبين هذا الموسم، والكثير من الأمور التي لا يصح الحديث عنها إلا بانتهاء الموسم.

ولكن هناك الكثير من الأسماء تم طرحها في السوق على أساس أن السياسي قريب من ضمها؟

صدقني لما يحين الوقت سنتطرق الى هذه النقطة ومن منبركم أؤكد أن الفريق سيعمل على دراسة ما لديه ومن ثم سيضع بعض الأولويات قصد تصحيح مساره، لكون هدفنا سيبقى تكوين فريق تنافسي.

لو نتحدث قليلا عن البطولة وما حققه الفريق هذا الموسم، كيف تقيمه؟

التقييم لا يكون من جهتي بل يكون من الطاقم الفني السابق والذي اشكره بالمناسبة ولكن الأكيد ان تحقيق مرتبة خامسة في ظل الظروف الصعبة التي عايشها الفريق في بداية الموسم، الأكيد انها مشجعة جدا خاصة وأن المتتبع جيدا للفريق يلاحظ العودة القوية للنادي في مرحلة العودة.

وهل أنت مع اكمال الموسم أو مع إقرار توقيفه؟

أنا جاهز لأي قرار يقره مسؤولو الكرة الجزائرية أو حتى السلطات العليا قد أقول لك أنا مع عودته من اجل اكمال الموسم ومعرفة ما يحتاجه النادي تحسبا للموسم المقبل، ولكن الأكيد أننا لن نفرط في أهداف النادي لهذا الموسم ولكن من الصعب جدا العودة في ظل الظروف الحالية خاصة وأن الوباء انتشر والأرقام في تصاعد وبالتالي فسلامة اللاعبين ونحن وكذا كل المنظومة الرياضية اهم من أي شيء.

ما رأيك في البروتوكول الصحي المقدم من طرف وزارة الصحة؟

كفريق تابع لشركات وطنية مثل الشباب باستطاعته تطبيق البروتوكول بصفة عادية ويمكنه توفير كل الظروف للمنافسين وحتى لنفسه بإجراء اللقاءات بشكل عادي ولكن فرق أخرى تعاني الأزمة المالية من الصعب عليها تطبيقه، ولعل الاجتماعات الأخيرة التي تم عقدها من طرف مسؤولي الرابطة مع مسؤولي الفريق ورفضهم لذلك إلا دليل على الصعوبات التي سيجدونها خاصة وأن اللاعبين لحد الساعة لم يتلقوا مستحقاتهم وبالتالي فالبروتوكول يصعب تطبيقه.

نعود إلى قيمة العقد ومدته هل يمكن أن توضح للجمهور؟

مدة العقد ستكون موسمين بداية من الفاتح جويلية 2020 أما بخصوص القيمة فيمكن القول أن ذلك سرا بيني وبين المسؤولين، ولكن ما عساني أقول هو أن ما اناله اليوم من قيمة في السي اس سي أقل مما كنت اتقاضاه في شباب بلوزداد وكذا الدفاع الحسني الجديدي.

نتحدث قليلا عن تجربتك مع فريق الدفاع الحسني الجديدي؟

حاولت منح الإضافة للفريق من خلال تغيير بعض وجهات النظر فالفريق يعتبر خزانا لبعض الأندية المغربية هناك من خلال بيع كل من يبرز في النادي، وأعتقد أن النتائج كانت في صالحنا حيث الفريق يحتل المرتبة الخامسة.

ما سبب قراراك المغادرة؟

اعتقد أن اتصال إدارة السي اس سي وضغوطات مسؤولي الفريق المغربي جعلني اتواصل معهم بشكل عادي من اجل الوصول الى اتفاق يقضي بفسخ العقد بالتراضي، وهو ما تم فعليا في وقت قصير أشكر مسؤولي الدفاع الحسني على منحي هذه الفرصة من اجل تحقيق تجربة صحيح لم تدم طويلا وعدت سريعا ولكن هي تجربة مفيدة.

توقيف البطولة قد يحرم شباب بلوزداد من التتويج بالبطولة؟

للأسف لا أتمنى أن يحصل ذلك، فشخصيا فريق شباب بلوزداد يستحق التتويج خاصة وانه متصدر للبطولة منذ انطلاقتها الى غاية اللحظة وبالتالي فهو يستحقها وأتمنى في النهاية أن يسعد أبناء لعقيبة بها خاصة وأن مساهمتي فيها كان بشكل كبير بما أنني أنهيت مشواري معهم في مرحلة الذهاب وهم في الريادة.

26 جوان تاريخ حافل بالنسبة للسنافر هل من كلمة؟

 هو تاريخ تأسيس النادي الرياضي القسنطيني وبهذه المناسبة أهنئ اسرة الفريق من لاعبين الى مسيرين الى جماهير أتمنى لهم التوفيق والمزيد من النجاحات.

كلمة أخيرة؟

أتمنى أن تكون عودتي فأل خير على الفريق من جديد ما على الجميع سوى وضع اليد في اليد من اجل تحقيق النجاحات.

 حاوره هشام رماش

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا