اختر الصفحة

عوار يتجه لاختيار اللعب الجزائر

عوار يتجه لاختيار اللعب الجزائر

حظوظه في تمثيل المنتخب الفرنسي تقلصت

تقلصت حظوظ حسام عوار لاعب وسط نادي ليون الفرنسي ذو الأصول الجزائرية في تمثيل منتخب “الديكة” في الفترة القادمة ما سيدفعه دون شك لاختيار تمثيل المنتخب الجزائري بطل إفريقيا.

وفضل عوار عدم الفصل في هوية المنتخب الذي يمثله مستقبلا، بما انه ينشط في منتخب فرنسا أقل من 21 سنة، مؤكدا أنه يركز  على مشواره مع ناديه ومنتخب فرنسا للشباب إلا أن الخطوة التي اتخذها إدواردو كامافينغا لاعب نادي رين ذو الـ16 ربيعا بعدما تحصل على الجنسية الفرنسية في الساعات القليلة الماضية، وتواجده ضمن اهتمامات الناخب الفرنسي، ستجعل حظوظ عوار شبه منعدمة في تمثيل المنتخب الفرنسي خصوصا في حال بقاء ديديه ديشامب المدرب الفرنسي المعروف بعنصريته.

وكشفت تقارير إعلامية فرنسية أن ادواردو كامافينغا، يحلم بالمشاركة في كأس أمم أوروبا 2020، وهو ما سيقطع الطريق دون شك على عوار نجم وسط نادي ليون ويجعله أمام خيار وحيد لا ثاني له، وهو تمثيل المنتخب الوطني الجزائري.

كما أن القرار الذي سيتخذه عوار من شأنه أن يلقي بظلاله على  ماكسيم لوبيز نجم وسط نادي مارسيليا الفرنسي، الذي سيكون هو الآخر مجبرا، على اختيار اللعب للجزائر بما أن المنتخب الفرنسي بات يعاني من ازدحام في وسط ميدانه.

يذكر أن الناخب الوطني والاتحادية لم تتحرك من أجل الثنائي بعدما أكدوا في عديد المناسبات أنهم لن يعملوا على إقناع أي لاعب بتمثيل الجزائر، وإنما ينتظرون اللاعبين الذين يشعرون أنهم جزائريين لجلبهم.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب