اختر الصفحة

عودة مورينيو ونيمار الأبرز في جولة الأمل الأخير بمجموعات دوري الأبطال

عودة مورينيو ونيمار الأبرز في جولة الأمل الأخير بمجموعات دوري الأبطال

تنطلق الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا اليوم، وقد ضمن بالفعل كل من باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وجوفنتوس التأهل لدور الـ 16.

وتشهد هذه الجولة، والختامية التي تليها صراعا قويا لحسم تأهل 13 فريقا آخرين يُنتظر تحديد مصيرها.

وتسلط الأضواء على قمة ريال مدريد وباريس سان جيرمان، الثلاثاء، في سانتياغو برنابيو، مع عودة النجم البرازيلي نيمار للمشاركة مع “البي.إس.جي” بعد غيابه 4 أسابيع للإصابة، بينما يتطلع الملكي للثأر من نتيجة الذهاب، حيث خسر في حديقة الأمراء 3-0.

ويحتل الريال حاليا وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط، بعدما تجاوز تعثره في افتتاح دور المجموعات، فعقب خسارته من سان جيرمان، وتعادله مع كلوب بروج (2-2)، عاد للانتصارات أمام غلطة سراي، ذهابا في تركيا 0-1، و6-0 في مدريد.

على الجانب الآخر لم يخسر باريس سان جيرمان (12 نقطة) أي مباراة في دوري الأبطال هذا الموسم، لكن في حال حقق فريق المدرب زيدان الانتصار على الفرنسيين في ملعبه، سيحجز مقعده بثمن النهائي، بينما يحتاج فريق المدرب توخيل نقطة لضمان التأهل في صدارة المجموعة الأولى.

وسيصب في مصلحة الريال أيضا تعادل كلوب بروج مع مضيفه جالطة سراي الذي بات خارج المنافسة.

ويواجه توتنهام وضعا مشابها للريال إذ يحتل وصافة المجموعة الثانية بـ 7 نقاط بفارق 5 نقاط أيضا عن بايرن المتصدر، الذي حجز بالفعل بطاقته لثمن النهائي.

وسيضمن توتنهام الذي يدخل أول مبارياته القارية تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو، التأهل لدور الـ16 إذا فاز على أوليمبياكوس متذيل المجموعة بنقطة.

والأربعاء، يكفي مانشستر سيتي متصدر المجموعة الثالثة بـ 10 نقاط، الذي يستضيف شاختار دونيتسك، التعادل لضمان التأهل، بينما يتطلع الفريق الأوكراني (5 نقاط) للفوز لحجز بطاقة التأهل.

وفي نفس المجموعة مازال دينامو زغرب الكراوتي، الثاني متساويا مع شاختار، برصيد 5 نقاط، محافظا على آماله ، عندما يحل ضيفا على أتالانتا الإيطالي المتذيل بنقطة.

ويستقبل جوفنتوس الذي ضمن بلوغ ثمن النهائي بتصدره المجموعة الرابعة بـ 10 نقاط، الثلاثاء، أتلتيكو مدريد وصيف المجموعة بـ 7 نقاط.

وسيضمن اليوفي التأهل من الصدارة إذا تغلب على أتلتيكو، أما الفريق الإسباني فيحتاج للفوز أو التعادل إذا انتهت مواجهة لوكوموتيف موسكو وباير ليفركوزن بالتعادل أيضا، وذلك لضمان التأهل.

لكن باير ليرفكوزن يحل ضيفا على نظيره الروسي وهو في حاجة لحصد النقاط الثلاث ليحافظ على آماله في التأهل، أما لوكوموتيف فهدفه المركز الثاني الذي قد يمنحه بطاقة العبور.

ويستقبل ليفربول متصدر المجموعة الخامسة بـ 9 نقاط، الأربعاء، نابولي وصيفه بفارق نقطة واحدة. ويحتاج “الريدز” للفوز لضمان بلوغ ثمن النهائي، كما يحافظ فريق الجنوب الإيطالي على آماله في التأهل.

وفي نفس المجموعة يتطلع سالزبورغ النمساوي (4 نقاط) الذي يحل الأربعاء ضيفا على جينك البلجيكي المتذيل بنقطة، للتأهل.

وعلى ملعب “كامب نو” يستقبل برشلونة متصدر المجموعة السادسة، بـ 8 نقاط الأربعاء، وصيف المجموعة بفارق نقطة بوروسيا دورتموند، الطامح لتجاوز تعادله السلبي المخيب بالجولة الماضية مع سلافيا براغ التشيكي متذيل المجموعة بنقطتين، الذي يستقبل في نفس اليوم إنتر ميلان الثالث بـ 4 نقاط.

والفائز من مواجهة البارسا وبوروسيا سيضمن التأهل لدور الـ16 كما أن التعادل قد يمنح بطاقة العبور للبارسا بشرط انتهاء لقاء سلافيا والإنتر بالتعادل.

وقد يتأهل لايبزيغ (9 نقاط) وليون (7 نقاط) إلى ثمن النهائي كمتصدر ووصيف للمجموعة السابعة، إذا فاز الفريق الفرنسي على مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي (4 نقاط)، وتعادل لايبزيغ أو فاز على بنفيكا (3 نقاط).

وتعد المجموعة الثامنة الأكثر تكافؤا في الفرص حيث يتصدرها أجاكس أمستردام (7 نقاط) بفارق الأهداف أمام تشيلسي وفالنسيا الوصيف والثالث على الترتيب.

ويستقبل فالنسيا تشيلسي والفائز منهما سيبلغ دور الـ16، أما أجاكس فلن يتمكن من ضمان التأهل حتى إذا فاز على مضيفه ليل.

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا