اختر الصفحة

فلامنغو يستعد لمونديال الأندية بسداسية محلية

فلامنغو يستعد لمونديال الأندية بسداسية محلية

اكتسح فلامنغو بطل ليبرتادوريس والدوري البرازيلي ضيفه آفاي 6-1 في ختام الجولة قبل الأخيرة من الدوري، وفي آخر مباراة على أرضه قبل أن يسافر لخوض مونديال الأندية.

وأمام 69 ألفا و90 مشجعا في ملعب “ماركانا” العريق بريو دي جانيرو وفي حضور الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو لم يرحم الفريق الأكثر شعبية في البرازيل الذي ضمن لقب الدوري قبل 4 جولات على نهايته، ضيفه المتواضع آفاي متذيل الترتيب الذي هبط لدوري الدرجة الثانية.

وحملت سداسية فلامنغو توقيع جيورجيان دي أراسكايتا (ق11) ودييفو (ق37) وغابرييل باربوسا “غابيغول” (ق39) ولينكولن (ق57) ورينيير (ق84 و89)، بينما أحرز هدف آفاي الوحيد لورينكو (ق22).

وبهذا الفوز رفع فلامنغو رصيده إلى 90 نقطة ووسع فارق النقاط مع سانتوس وبالميراس الوصيف وثالث الترتيب على التوالي إلى 19 نقطة، علما بأنه سيخوض مباراته الأخيرة الأحد على أرض سانتوس.

وقبل جولة على نهاية البطولة، ضمن البطل فلامنجو التأهل مباشرة لكأس ليبرتادوريس العام المقبل بجانب سانتوس وبالميراس وجريميو وأتلتيكو باراناينسي وساو باولو، بينما بلغ الأدوار التأهيلية للبطولة كورينثيانز وإنترناسيونال.

ويتبقى فقط تحديد الفريق الذي سيحصل على آخر بطاقة مؤهلة لبطولة كوبا سودأمريكانا بجانب فلومينينزي وبوتافوغو، كما سيتحدد أي من كروزيرو وسيارا سيهبط للدرجة الثانية بجوار آفاي وشابيكوينسي وآلاغوانو.

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا