اختر الصفحة

كلوب: لا نسعى للكمال.. وتراوري ليس تقليديًا

كلوب: لا نسعى للكمال.. وتراوري ليس تقليديًا

شاد بما قدمه اللاعب مينا مينو

أبدى يورغن كلوب مدرب ليفربول، سعادته الكبيرة بعد الفوز 2-1 على مضيفه ولفر هامبتون، الخميس الماضي، في إطار الجولة الـ 24 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب في تصريحات أبرزها موقع ناديه: “كنا نعلم أننا سنخوض مباراة صعبة لأن ولفر هامبتون يقوم بعمل رائع ويلعب بطريقة تختلف عن جميع الفرق الأخرى”.

ونوه “اللاعبون يطبقون فلسفة نونو سانتو المميزة. لقد أجرى 3 أو 4 تغييرات فقط على التشكيل الذي واجهنا به في الموسم الماضي”.

وأضاف: “لا يسعني سوى الإشادة بآداما تراوري. إنه ليس جناحًا تقليديًا وإنما يجيد الاحتفاظ بالكرة ويصنع الأهداف أيضًا. الخصم سجل هدفًا رائعًا، أليسون أنقذ مرمانا من هدف آخر. انفرد لاعبونا بالمرمى 4 أو 5 مرات، كان علينا أن نستغل هذه الفرص بشكل أفضل”.

وتابع: “سجلنا هدفًا مبكرًا من ركلة ثابتة، ولكننا لم نحرز هدفًا ثانيًا حتى الدقائق الأخيرة، وهذا ما صعب الأمور. بعد هدف التعادل، أضاع صلاح وفيرمنيو بعض الفرص، ثم سجل روبرتو هدفًا أكثر من رائع. أعتقد أن الفريقين لعبا مباراة مميزة ولم يحظ أي منهما بأفضلية على حساب الآخر”.

وواصل: “تنوع الطرق التي نسجل بها الأهداف يبقي على حظوظنا في تحقيق الفوز دائمًا. مع كل ركلة ركنية، تكون لنا أفضلية لزيارة الشباك، ويجد المنافس صعوبة في التعامل معها لأننا مميزون في الكرات الثابتة”.

وأكمل: “كان علينا أن نهدئ من إيقاع اللعب، لأن الهدف الذي سجلوه جاء من هجمة مرتدة. لا نسعى للكمال ولكننا نريد القيام برد فعل مناسب والعودة للتقدم مرة أخرى عندما تتأزم الأمور. هذا ما فعله اللاعبون”.

واستمر: “قلت الأسبوع الماضي إننا نتدرب كثيرًا على الكرات الثابتة والركلات الركنية بشكل خاص. هذه المرة كان هندرسون هو من سجل الهدف، لا أتذكر آخر مرة تقدم فيها للأمام في الركلات الركنية، هو دائمًا ما يتواجد في الخلف للقيام بالتغطية الدفاعية”.

وأردف: “هذا الهدف يضيف دليلًا جديدًا على تألقه في الفترة الأخيرة. لقد قدم أداءً رائعًا في مباراة بالغة الصعوبة، وظل يصيح في زملائه طوال المباراة لتحفيزهم وتشجيعهم على مواصلة القتال حتى النهاية”.

واستطرد :”ظهر مينامينو بمستوى رائع. كان علينا أن نغير من طريقة لعبنا بعد خروج ساديو ماني مصابًا، فاعتمدنا على خطة 4-4-2 في المواقف الدفاعية وهاجمنا بأسلوبنا المعتاد”.

وأوضح كلوب “مينامينو يتدرب معنا منذ 3 أسابيع، ولقد لعب في أكثر من مركز خلال التدريبات، وفي مباراة الكأس لعب كمهاجم صريح، أما أمس لعب على الجناح. أردنا استخدامه كلاعب يساهم في التحول الهجومي ولذلك أمرنا تشامبرلين بالتقدم للأمام. أرى أنه قدم مباراة رائعة في ظهوره الأول بالبريمير ليغ”.

وأتم: “غوميز؟ إنه يمر بفترة من التألق، ولكن هذا ما ننتظره ونتوقعه منه دائمًا. بالطبع يظل هناك فرصة للتحسن، ولكن كما قلت من قبل، إذا لم يكن اللاعبون في أفضل حالاتهم، لما استطعنا تحقيق هذا العدد الكبير من الانتصارات. جميع الفرق ترغب في هزيمتنا الآن، وهذا أمر طبيعي، وجميع لاعبينا يقدمون مستويات ممتازة”.

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا