اختر الصفحة

ماتيوس متعجب بشأن طلب نويل الرحيل عن شالكه و الانتقال الى البايرن

ماتيوس متعجب بشأن طلب نويل الرحيل عن شالكه و الانتقال الى البايرن

تعجب لوثار ماتيوس، أسطورة بايرن ميونخ، من قرار الحارس الشاب أليكسندر نوبل بالرحيل عن نادي شالكه الألماني بنهاية الموسم الحالي، وسط أنباء تفيد بتوصله لاتفاق مع النادي البافاري على الانتقال إليه في صيف 2020.

وكتب ماتيوس في عموده عبر شبكة “سكاي سبورتس”: “أنا عاجز عن الكلام مثل هؤلاء المسؤولين عن شالكه، إذ لدينا حارس شاب، طموح وشديد الموهبة يستبدل شارة القيادة ومشاركة منتظمة في نادٍ كبير وحب جماهيره من أجل دور احتياطي”.

وأردف: “لا يمكنني فهم نوبل أو مستشاريه في الوقت الراهن، ألم يكن من الأفضل قبول عرض شالكه المربح والانتقال لبايرن خلال عام أو اثنين مع ضمان حراسة عرينه بشكل فوري حينها؟”.

 وأكمل ماتيوس: “سوف يستمر نوبل باللعب في أعلى مستوى، وسيحصل بايرن على حارس مرمى أكثر نضجًا، حيث سيكون لديه حينها الشيء الأكثر أهمية، ألا وهو الممارسة واللعب بانتظام”.

واستطرد: “إذا جدد مانويل نوير عقده، فسيكون لديه طموح شاب يبلغ من العمر 20 عامًا، وسيُسمح لنوبل باللعب فقط مباراة او اثنتين، وليس أكثر من ذلك”.

وأثنى أسطورة الكرة الألمانية على حارس شالكه الشاب، مشيرًا إلى ذكائه رغم صغر سنه، كما أكد أنه يعلم بالضبط ما يريده، لكنه لن يضمن الحصول على فرصة اللعب بانتظام داخل النادي البافاري.

رغم ذلك، أردف ماتيوس: “لا أعتقد بأننا نعرف كامل الحقيقة والكواليس حول هذا الأمر، فهذا الانتقال المحتمل يترك الكثير من الأسئلة والتكهنات، فربما يكون هذا ضمان مستقبلي لتعويض أي إصابة لنوير عقب سلسلة الانتكاسات التي تعرض لها مؤخرًا أم سيقرر الأخير الرحيل قريبًا؟”.

وواصل: “هذا الأمر لا يبدو منطقيًا خاصة بعدما ظهر مانويل بحالة فنية وبدنية عالية جدًا خلال الـ6 أشهر الماضية، فضلًا عن أدائه المميز مع الفريق، لكن هناك سؤال يبقى مطروحًا، لماذا طالت المفاوضات بين بايرن والحارس بشأن تمديد التعاقد؟ هل هناك بالفعل إمكانية لانتقاله إلى نادٍ مثل باريس سان جيرمان؟”.

وأتم ماتيوس: “إذا كانت مثل هذه الافتراضات واضحة داخليًا وقد أبلغ نوبل بها، فالأمر برمته سيكون أكثر منطقية مما ظهر عليه”.

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا