اختر الصفحة

محرز وسيتي يصطدمان بـ الفائز من لقاء جوفنتوس ليون في الدور ربع نهائي دوري الأبطال

محرز وسيتي يصطدمان بـ الفائز من لقاء جوفنتوس ليون في الدور ربع نهائي دوري الأبطال

في انتظار لقاء العودة من الدور الـ16 أمام ريال مدريد

تعرف رياض محرز قائد المنتخب الوطني الجناح الطائر لمانشستر سيتي الانجليزي، عن منافسه القادم في دوري أبطال أوروبا، بعدما سحبت القرعة ظهيرة أمس، بمدينة نيون السويسرية.

ورغم أن لقاء العودة من الدور الـ16 الذي يجمع السيتي بفريق ريال مدريد لم يلعب بعد، إلا أن المسؤولين عن الاتحاد الأوروبي قرروا إجراء القرعة لتسهيل المهمة والدفع بالبطولة نحو الأمام، وكان محرز قد قاد ناديه للفوز في لقاء الذهاب بهدف لإثنين، على ملعب سانتياغو بيرنابيو، على أن تلعب مباراة العودة بملعب الاتحاد، حيث فصل الاتحاد الأوروبي أمس، في خوض مباريات العودة بملعب الفريق المضيف، عكس ما قيل في الفترة الماضية.

وسيلاقي محرز والسيتي في الدور ربع نهائي المقرر إجراؤه في الـ7 أوت القادم، الفريق الفائز من مواجهة جوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي بعدما انتهى لقاء الذهاب لصالح الأخير بهدف نظيف.

نصف نهائي ناري ينتظر بطل إفريقيا 2019

رغم أن المسابقة مفتوحة على كل الاحتمالات، إلا أن القرعة لم تكن رحيمة برياض محرز والسيتي، حيث سيلاقي بطل إفريقيا مع المنتخب الوطني سنة 2019، الفائز من لقائي نابولي برشلونة وتشيلسي يبايرن ميونيخ، وما يزيد من تعقيد المهمة هو لعب الدور نصف نهائي في لقاء واحد ونفس الأمر بالنسبة للقاء ربع النهائي، حيث قرر “اليويفا” لعب المباريات المتبقية بداية من الدور ربع نهائي بملعبي ملعبا “النور” و”خوسيه ألفالادي” بالعاصمة البرتغالية لشبونة، بسبب معاناة باقي البلدان من حدة انتشار فيروس “كورونا”.

قائد الخضر على موعد اليوم مع مواجهة برايتون في “البريمير ليغ”

في سياق أخر، سيكون أفضل لاعب في الدوري الانجليزي سنة 2016، على موعد اليوم مع مواجهة وقوية، عندما يحصل السيتي ضيفا على فريق برايتون في إطار الجولة الـ35 من الدوري الانجليزي الممتاز، ويسعى قائد الخضر للمساهمة في فوز ناديه ولما التسجيل مرة أخرى لاسيما وأنه يتواجد في حالة جيدة من الناحية البدنية والفنية، ما يجعله أقرب للمشاركة أساسيا، رغم تدوير المدرب الاسباني غوارديولا التشكيلة في كل مرة.

محرز ثاني أفضل ممرر إفريقي في تاريخ “البريمير ليغ”

واصل رياض محرز خطف الأنظار بعدما جاء في الصف الثاني كأفضل الممرين الأفارقة في تاريخ البريمير ليغ”، بعدما منح 39 تمريرة حاسمة منذ موسم 2014/2015.

وكشفت تقارير اعلامية، أن محرز تفوق على عديد اللاعبين الأفارقة مثل أديبايور (36 تمريرة) وكل من الجنوب افريقي ستيفان بيينار والايفواري يحيى توري (32 تمريرة لكل واحد)، في حين جاءت الصدارة من نصيب ديديي دروغبا الذي يملك في رصيده 54 كرة حاسمة.

غوارديولا: محرز لاعب مذهل وآمل أن أتمكن من مساعدته على التطور أكثر

أغدق بيب غوارديولا المدرب الاسباني لنادي مانشستر سيتي لاعبه رياض محرز بالثناء والمديح وقال في صريحات خص بها الإعلام الانجليزي:” رياض لاعب مذهل..إنه لاعب رائع، ويتمتع بثقة لا تصدق بالنفس”، وتابع: “إنه يعمل دائما لخلق شيء مميز، نحن سعداء بوجود رياض معنا، وهو قادر على صناعة الفارق ومساعدة النادي في حال شارك أو حتى عندما لا يشارك، آمل أن أتمكن من مساعدته على التطور أكثر”.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا