اختر الصفحة

محرز يحرج غوارديولا بأداء خرافي أمام بيرنلي

دون أول ثلاثية له مع “السكاي بلوز”

رد رياض محرز اللاعب الدولي الجزائري نجم نادي مانشستر سيتي الانجليزي بقوة، على مدربه الاسباني بيب غوارديولا من جهة وعلى الانتقادات الكثيرة التي طالته في الفترة الماضية، بسبب تراجع أدائه، وقدم قائد الخضر أداء عاليا جدا في مواجهة برينلي بعدما دون “هاتريك” وقاد ناديه لاستعادة طعم الانتصار بعد معاناة كبيرة في الدوري الانجليزي.

وقدم نجم الخضر أداء راقيا للغاية، وحصل على تنقيط 10/10 حسب موقع هوسكورد المختص في التنقيط والإحصاء، الذي منح بطل إفريقيا العلامة الكاملة نظير الأداء العالي المقدم في مواجهة بيرنلي.

وبالثلاثية المسجلة بلغ محرز الـهدف الـ61 في الدوري الانجليزي الممتاز، مع تقديم 41 تمريرة حاسمة، ليساهم “حروز” في 102 هدف من أصل 206 مباراة، ليثبت نجم الخضر أنه رقم صعب بدليل مشاركته بهدف من خلال التسجيل أو تمرير كل مباراتين، وهو معدل مميز للاعب جناح.

قائد الخضر: “أنا سعيد جدا بالتسجيل”

عبر قائد المنتخب الوطني عن سعادته الكبيرة عقب قيادة ناديه للفوز، حين دون ثلاثية في مرمى بيرنلي، وصرح محرز لموقع مانشستر سيتي: “انا سعيد جدا بالتسجيل، والآن علينا مواصلة العمل بقوة”، وتابع: “عندما تلعب ولا تسجل في بعض المباريات الأمر مقلق بعض الشيء”، وفي رده على سؤال حول أفضل أهدافه، قال رياض: “الأفضل ربما الهدف الذي دونته بالرأس لأني لا أسجل كثيرا بهذه الطريقة”.

علينا التركيز على لقاء بورتو لحسم الصدارة

هذا وشدد محرز على ضرورة التركيز بقوة لقاء نادي بورتو في إطار الجولة الـ5 من دوري الأبطال من اجل حسم الصدارة، واستطرد: “علينا طي ورقة بيرنلي والتركيز على لقاء بورتو في دوري الأبطال..المهمة لن تكون سهلة، وهدفنا الفوز من أجل حسم صدارة المجموعة”.

أول لاعب عربي وإفريقي يدون هاتريك لـ “السيتي”

كتب رياض محرز اسمه بأحرف من ذهب في عنان كرة القدم الانجليزية، العربية والإفريقية، بعدما بصم على ثلاثية في الجولة الأخيرة من الدوري الانجليزي الممتاز، ليصبح بذلك ثاني لاعب إفريقي يدون ثلاثية في لقاء واحد مع مانشستر سيتي، في حين بات نجم الخضر أول لاعب عربي يسجل هاتريك مع النادي الأزرق “السماوي”، وكشفت شبكة “أوبتا” المختصة في الإحصاء أن محرز ثاني إفريقي بعد يحيى توري الإيفواري الذي حمل ألوان السيتي في وقت مضى.

غوارديولا يشيد بما قدمه محرز أمام بيرنلي

أكد بيب غوارديولا أن رياض محرز ظهر في الأسبوع الأخير من التدريبات أكثر حيوية مما مكنه من تدوين ثلاثية، وقال في تصريحات خص بها الإعلام الإنجليزي: “محرز أظهر حيوية، كبيرة في الأسبوع الأخير من التدريبات، والأداء المقدم في الملعب يعود إلى ما تشعر به، فكلما كنت في حال جيدة كلما قدمت أداء أحسن، ويجعلك  ذلك تحصل على الفرص للتسجيل”، وختم: “عملية التدوير؟ الأمر لا يتعلق بهذا الأمر، واللاعبون يقعون في الأخطاء، وما قدمه محرز يساعدنا أكثر”.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا